نصائح تكنولوجية

فيسبوك تدفع لك الأموال مقابل مقاطعك الصوتية.. إليك آلية العمل

تعرض شركة فيسبوك الآن الدفع لبعض المستخدمين مقابل التسجيلات الصوتية وذلك لتحسين خوارزميات التعرف على الكلام، حيث سيتم استخدام هذه المقتطفات في الأنظمة المستخدمة في أجهزة مثل مكبرات الصوت والكاميرات الذكية الخاصة بـ Facebook Portal.

وجد عمالقة التكنولوجيا فيسبوك وجوجل وأمازون أنفسهم في منطقة حرجة بعد أن تبين أن الموظفين يقومون بالاحتفاظ بالتسجيلات الصوتية للمستخدمين، حيث أثارت هذه القضية تساؤلات حول الأمان والخصوصية.

لتجنب مثل هذه المشاكل في المستقبل قررت شركة فيسبوك جعل الأمور شفافة تمامًا والدفع للمستخدمين مقابل مقتطفات محددة.

آلية الدفع التي تنتهجها فيسبوك:

كما يوضح موقع The Verge: يُطلق على البرنامج الجديد اسم Pronunciations، وهو جزء من تطبيق Facebook Marketpoints لأبحاث السوق، الذي يكافئ المستخدمين على مساعدة الشركة في إجراء الاختبارات والدراسات الاستقصائية.

فإذا كنت في الولايات المتحدة وعمرك أكثر من 18 عامًا ولديك 75 صديقًا على الأقل ضمن منصة فيسبوك فيمكنك التأهل للمشاركة في الكلمات المنطوقة، وسيُطلب منك نطق كلمتي Hey Portal، متبوعتين باسم أحد أصدقائك.

ستحصل على 200 نقطة لكل تسجيل، وعندما تكسب 1000 نقطة، يمكنك صرفها مقابل 5 دولارات  في حساب PayPal الخاص بك، والأمر متروك لك إذا وجدت الجهد يبرر العائدات، ونأمل أن يصل المشروع للناطقين باللغة العربية في أسرع وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى