4 أدوات مجانية لتحرير الصور على الويب

5 أدوات مجانية تساعدك في تحرير الصور على الويب
603

إذا كنت بحاجة لإجراء بعض التعديلات على الصور لنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو لاستخدامها في تصميم ما، فأنت تعلم أنها عملية صعبة تحتاج العديد من المهارات، وتستغرق الكثير من الوقت عند استخدام أحد البرامج الاحترافية مثل:(أدوبي فوتوشوب) Adobe Photoshop، أو GIMP، أو Pixelmator. ولكن بدلًا من ذلك هناك بعض الأدوات المجانية التي تسهل عليك هذه العملية.

فيما يلي 4 أدوات مجانية لتحرير الصور على الويب:

1– أداة Screely:

تتيح لك أداة Screely إضافة خلفيات للصور أو لقطات الشاشة، وتخصيص الخلفية واختيار اللون الذي يناسبك. كل ما عليك فعله هو رفع الصورة التي تريد ضبطها، وستقوم الأداة تلقائيًا بإضافة خلفية لها. ويمكنك تغيير لون الخلفية وإضافة ظل للصورة.

وبمجرد الانتهاء من ضبط الصورة يمكنك الضغط على زر التنزيل لتنزيل الصورة على جهازك، وتتيح لك الأداة حفظ الصور بتنسيق: PNG أو SVG أو JPG.

2- أداة AddText:

إذا كنت ترغب في إضافة تعليق إلى صورة، أو إنشاء الصور الهزلية المُضحكة المعروفة باسم Memes، فإن أداة AddText هي أسهل طريقة وأسرعها لفعل ذلك، بالإضافة إلى أنها قابلة للتخصيص تمامًا. فبمجرد رفع الصورة يمكنك إضافة العديد من مربعات النص كما تريد.

ويمكن أن يكون لكل مربع نمط خط ولون وحجم وموضع مختلف، يوجد للأداة أيضًا تطبيقات على الهواتف الذكية، وهي سهلة الاستخدام مثل تطبيق الويب.

التطبيق متاح مجانا لمستخدمي أجهزة آيفون عبر آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد عبر جوجل بلاي.

3- أداة Social Image Resizer:

5 أدوات مجانية تساعدك في تحرير الصور على الويب

بسبب قيام منصات التواصل الاجتماعي بتغيير أبعاد صور الحسابات الشخصية في بعض الأحيان، فإن أداة Social Image Resizer تعتبر حلًا رائعًا لتحرير الصور وضبط أحجامها بسهولة وسرعة، كل ما عليك فعله هو رفع صورة حساب على فيسبوك، أو صورة ملف تعريف على يوتيوب، والبدء في قصها بشكل مثالي.

وستمنحك الأداة تلقائيًا إمكانية تحديد مستطيل أو دائرة، وبمجرد تغيير حجم الصورة ابدأ بسحبها إلى الجزء المطلوب من صورتك، كما يمكنك رؤية حجم الصورة الأصلي، وبمجرد الانتهاء يمكنك حفظ الصورة بأي تنسيق يناسبك من بين تنسيقات تشمل: JPEG أو PNG أو GIF أو ICO على جهازك.

4- أداة BIRME:

تعد أداة BIRME من أبسط تطبيقات الويب وأسهلها لتحرير الصور وتغيير أحجامها، وإعادة تسميتها في مجموعات، بالإضافة إلى أنها قابلة للتخصيص، كل ما عليك فعله هو رفع جميع الصور التي تريد تغيير حجمها، واختيار الارتفاع أو العرض المطلوب.

وستقوم الأداة بقص الصور بالحجم المطلوب، وإضافة الحدود لجميع الصور، وعند الانتهاء يمكنك حفظ الصور بتنسيق JPEG بأي جودة ترغب فيها، وإعادة تسميتها، كما توفر الأداة خيار تنزيل جميع الصور كملف مضغوط ZIP، أو بشكل فردي.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد