5 من أبرز الأجهزة اللوحية المصممة خصيصًا للأطفال

5 من أبرز الأجهزة اللوحية المصممة خصيصًا للأطفال
1٬175

هناك الكثير من الأجهزة اللوحية المناسبة للأطفال، التي تساعدهم على إشباع فضولهم وتنمية مواهبهم واكتشاف العالم من حولهم، لذا وبدلًا من محاولة إبقاء الأطفال بعيدين عن الأجهزة الذكية، يمكنك الاستثمار في شراء أحد هذه الأجهزة المصممة خصيصًا لهم.

فيما يلي 5 من أبرز الأجهزة اللوحية المصممة خصيصًا للأطفال:

1- Kurio Tab Connect:

يعتبر جهاز Kurio Tab Connect من أهم الأجهزة اللوحية التي يمكن شراؤها لطفلك، حيث يتميز بعناصر تحكم للوالدين تتيح لك إدارة التطبيقات والمواقع التي يراها طفلك، وتعيين حدود زمنية لفترة تصفح الطفل، وضبط مستوى الصوت، وإيقاف تشغيل الجهاز اللوحي عن بُعد باستخدام الهاتف الذكي، وإنشاء ما يصل إلى ثمانية ملفات تعريف فرعية مختلفة.

يأتي الجهاز بشاشة 7 بوصات، وبدقة 600×1024 بكسلًا، وبطارية تبلغ سعتها 2580 ميلّي أمبير/الساعة تدوم لسبع ساعات عمل، ويعمل الجهاز بمعالج رباعي النوى مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجابايت، ومساحة تخزين بسعة 16 جيجابايت، يمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية Micro SD.

2- Amazon Fire HD 8 Kids Edition:

يعتبر جهاز Fire HD 8 Kids Edition من أمازون أحد أفضل الحواسيب اللوحية المتاحة للأطفال بفضل الميزات التي يقدمها والسعر المناسب، حيث يقيد الجهاز محتوى الأطفال حسب العمر، مما يعني أنك لن تقلق من مشاهدتهم لمحتوى غير لائق على يوتيوب.

يأتي الجهاز بشاشة 8 بوصات، وبدقة 1280 × 800 بكسل، ويعمل بمعالج رباعي النوى، مع مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 512 جيجابايت عبر بطاقات microSD، وبطارية تدوم حتى 10 ساعات، ونظام تشغيل أمازون Fire OS. وكاميرات أمامية وخلفية بدقة 2 ميجابكسل، ومنفذ سماعة رأس تقليدي ومكبرات صوت استريو.

3- LeapFrog LeapPad Ultimate:

يأتي هذا الجهاز بشاشة بمقاس 7 بوصات، وبدقة 600×1024 بكسلًا، ومساحة تخزين بسعة 8 جيجابايت، وكاميرا بدقة 2 ميجابكسل، ويعمل بنظام تشغيل Brio OS، وبطارية تدوم 6 ساعات، مع قلم متصل وشاشة مقاومة للكسر، وحامل حماية ضد الصدمات يجعله مناسبًا لاستخدام لأطفال الصغار.

يساعد هذا الجهاز الأطفال على صقل مهاراتهم في جوانب مختلفة مثل: الرياضيات والقراءة والموسيقى والألغاز والفنون الإبداعية، وذلك بفضل مجموعة واسعة من التطبيقات المعروضة في مركز تطبيقات LeapFrog.

4- Kurio Smart 2 in 1:

يأتي هذا الجهاز بشاشة بقياس 10 بوصات، وبدقة 800×1280 بكسلًا، ومساحة تخزين داخلية بسعة  16 جيجابايت، يمكن زيادتها حتى 128 جيجابايت من خلال بطاقات microSD، ويعمل بنظام التشغيل Android 8.1، وبطارية بسعة 4000 ميلّي أمبير/ الساعة. ولوحة مفاتيح منفصلة.

كما يضم عناصر تحكم للوالدين تتيح لهما إدارة التطبيقات التي يستعملها الأطفال، والتحكم في وقت الشاشة، والتأكد من أنهم يتصفحون مواقع ويب آمنة. ويمكن ضبط إعدادات الأمان أثناء نمو الطفل لتقديم محتوى مصمم خصيصًا لعمره.

5- Samsung Galaxy Tab active:

5 من أبرز الأجهزة اللوحية المصممة خصيصًا للأطفال

يأتي هذا الجهاز بشاشة بمقاس 8 بوصات بدقة 800×1280 بكسلًا، ومساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 256 جيجابايت بواسطة بطاقات microSD، ويعمل بنظام تشغيل Android 7.1، مع بطارية تبلغ سعتها 4450 ميلّي أمبير/ الساعة تدوم 11 ساعة عمل.

يتميز الجهاز بقوّة تحمله، مع هيكل مقاوم للصدمات والغبار، كما يمكنه مقاومة الماء لعمق يصل إلى 1.5 متر، بالإضافة إلى تحمل درجات الحرارة، وبطارية قابلة للاستبدال.

ولكن يجب عليك تنزيل تطبيق Kids Mode من على متجر جوجل بلاي، لمراقبة التطبيقات التي يقوم الأطفال بتنزيلها، والتحكم في الحدود الزمنية للاستخدام.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد