نصائح تكنولوجية

أبرز 5 ميزات جديدة في هواتف Galaxy S20

تعتبر سلسلة هواتف (جالاكسي إس 20) Galaxy S20 التي أعلنت عنها شركة سامسونج خلال هذا الأسبوع من أكثر إصدارات الهواتف الذكية ترقبًا وانتظارًا، وذلك بعد موجة من التسريبات التي رافقتها. فما أبرز الميزات الجديدة التي وصلت لهذه السلسلة؟

فيما يلي أبرز 5 ميزات جديدة في هواتف Galaxy S20:

1- دعم اتصال شبكات الجيل الخامس:

تدعم الهواتف الثلاث الجديدة في سلسلة (جالاكسي إس 20) اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، وذلك بفضل معالج Snapdragon 865 الجديد. وبالرغم من أن هذه الشبكات ليست منتشرة على نطاق واسع حتى الآن، إلا أنها تمثل مستقبل الاتصالات بلا شك، ونظرًا لأن المستخدمين أصبحوا يحافظون على هواتفهم الذكية لفترة أطول، فإن هذا الدعم سيكون مرحبًا به من قِبل المستخدمين الجُدد لهذه الهواتف.

2- كاميرات فائقة الدقة:

رفعت سامسونج التحدي هذا العام إلى مستوى آخر بعد أن أصبحت جودة الكاميرا إحدى الميزات الثلاثة الأولى التي يبحث عنها المشتري العادي عند شراء هاتف جديد بعد حجم الشاشة، وعمر البطارية.

يضم هاتف Galaxy S20 Ultra كاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل، كما طُورت العدسة المقربة Telephoto به لتدعم (نظام المنظار) Periscope System الذي يوفر تقريبًا بصريًا حقيقيًا بالإضافة إلى ميزات تكبير رقمي مُحسّنة في هاتفي جالاكسي إس 20، وجالاكسي إس 20 بلس حيث يدعمان التكبير حتى 30 مرة بفضل تقنية (Space Zoom).

يستخدم هاتف (جالاكسي إس 20 ألترا) معالجة الصور المتعددة التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لتقليل فقد الجودة عند مستويات التكبير العالية، بحيث يمكنك تجربة التكبير الفائق الدقة حتى 100X مع رؤية أوضح من أي وقت مضى. كما تعمل تقنية Ultra-toping على رفع معيار الكاميرا الخلفية من خلال تضمين مستشعر أساسي بدقة 108 ميجابكسل .

3- عمر البطارية الطويل:

يأتي إصدار هاتف S20 ببطارية سعتها 4000 ميلّي أمبير/الساعة، بينما يأتي هاتفي Galaxy S20+ و Galaxy S20 Ultra ببطارية سعتها 4500 ميلّي أمبير/الساعة و 5000 ميلّي أمبير/الساعة على التوالي. ومقارنةً بالجيل السابق يعتبر هذا تطورًا بارزًا يُحسن من تجربة استخدام هذه الهواتف بدون قلق من نفاذ طاقة البطارية خلال اليوم.

4- الشحن السريع جدًا:

عندما تحتاج إلى شحن هذه البطاريات بالطبع لن تترك هاتفك متصلًا بمنفذ الطاقة لساعات متواصلة، لذلك وفرت سامسونج أجهزة شحن سريعة لهاتفي Galaxy S20 و Galaxy S20+  بقدرة 25 واطًا، بينما يدعم هاتف Galaxy S20 Ultra شحنًا سريعًا بقدرة 45 واطًا.

كما تدعم سلسلة هواتف جالاكسي إس 20 أيضًا الشحن اللاسلكي السريع، مما يوفر الكثير من المرونة عند الحاجة لإعادة الشحن.

5- معدل تحديث الشاشة 120 هرتزًا:

يعتبر معدل تحديث الشاشة العالي من أهم الميزات التي انتظرها المستخدمون في هواتف (جالاكسي إس)، ويعني ترقية معدل تحديث الشاشة إلى 120 هرتزًا أن شاشات هذه الهواتف ستكون أكثر إشراقًا وسلاسة في عرض الرسومات، وبالطبع أكثر سرعة أيضًا.

سيكون لديك الاخيتار لتبديل هذا الخيار للعودة إلى معدل التحديث 60 هرتزًا للحفاظ على عمر البطارية، ولكن بالنظر إلى أحجام البطاريات الكبيرة لهذه الهواتف، فإن العمل بمعدل التحديث هذا سيكون رائعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى