ما هو الفرق بين ويندوز 10 وويندوز S10؟

ويندوز 10 وويندوز S10
12٬115

بعد إنهاء مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 7 أصبح اسم النظام ويندوز 10 يتكرر أكثر من المعتاد، لكنه ليس نظام التشغيل الوحيد حيث يوجد ويندوز S10 وهو إصدار يستهدف الطلاب والشركات الصغيرة.

على الرغم من أنهما يعتمدان الأساس نفسه، إلا أن هناك العديد من الاختلافات الرئيسية بين ويندوز 10 وويندوز S10، وسنتناول في هذا الموضوع الاختلافات الحاصلة بينهما، إليك ما تحتاج إلى معرفته.

ويندوز 10

هو أحدث إصدار من نظام تشغيل مايكروسوفت تم إصداره لأول مرة في عام 2015، وعندما تم إصداره أطلق عليه أحد موظفي مايكروسوفت الإصدار الأخير من ويندوز، وهذا يعني أن النظام سيعمل مثل الخدمات مع تحديثات مستمرة بدلًا من ترقية ضخمة واحدة.

تُصدر مايكروسوفت تحديثًا للمزايا الرئيسية مرتين في السنة، وتوصي الشركة بتثبيت كل تحديث عند توفره، وكان آخرها تحديث نوفمبر 2019، ومع تقدم عمر الأجهزة قد لا تتمكن بعض الأجهزة من تلقي التحديثات بعد مرور الوقت.

يتضمن ويندوز 10 العديد من القدرات الجديدة، بما في ذلك التكامل مع المساعد الرقمي كورتانا، ويحتوي أيضًا على عدد من أدوات الأمان الجديدة مثل: Windows Defender Antivirus الذي يعمل على حماية النظام من البرامج الضارة وبرامج التجسس عبر البريد الإلكتروني والتطبيقات والسحابة والويب، بينما يقدم Windows Hello خيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لإلغاء تأمين أجهزتك مع قارئ لبصمة وجهك أو إصبعك.

بينما كان بعض الأشخاص يترددون في البداية في التبديل بسبب التقارير عن العديد من الأخطاء في الإصدارات السابقة من نظام التشغيل ويندوز 10، أجرت مايكروسوفت العديد من التغييرات على منهج التحديث الخاص بها بدءًا من إصدار مايو 2019، بما في ذلك الإصدارات الأبطأ مع الاختبارات الإضافية، حيث أتاحت الخيارات الإيقاف المؤقت للتحديثات والكشف عن المزيد من المشكلات المعروفة، لذلك يجب أن تكون تجربتك أكثر سلاسة الآن.

ويندوز S10

يعد ويندوز S10 الذي تم الإعلان عنه في عام 2017، إصدارًا خاصًا من ويندوز10، حيث يوفر تجربة أسرع وأكثر أمانًا من خلال السماح للمستخدمين بتثبيت البرامج من متجر تطبيقات مايكروسوفت الرسمي فقط، ويتطلب استخدام متصفح (مايكروسوفت إيدج). 

يشار إلى هذا النظام أحيانًا باسم “ويندوز10 في وضع S”، ويتم تثبيت ويندوز S10 على أجهزة الحاسب المحمولة المنخفضة التكلفة والموجهة إلى المدارس والطلاب، بما في ذلك حاسب Surface المحمول.

يمثل هذا النظام جهود مايكروسوفت للتنافس في الفصل الدراسي ضد كروم بوك من جوجل وآيباد من آبل، ووفقًا لشركة مايكروسوفت تعتبر الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز S10 أسهل للمسؤولين في الإعداد والإدارة، ويمكن أن تكون مفيدة أيضًا لأصحاب الأعمال الصغيرة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد