هاتف iPhone SE 2 أو iPhone 9 يأتي بسعر 399 دولارًا

تعتزم شركة آبل تسعير جهاز آيفون المنخفض التكلفة الذي يشاع أنه يحمل اسم iPhone SE 2 أو iPhone 9 بسعر 399 دولارًا، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنه في شهر مارس، وذلك وفقًا لتقرير جديد صدر هذا الأسبوع من موقع Fast Company.

ويأتي تقرير موقع Fast Company مدعومًا بتقرير سابق من محلل آبل الشهير مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo الذي قال في شهر أكتوبر: إن هاتف آيفون المنخفض التكلفة سيكون متاحًا عند هذه النقطة السعرية.

ويقول محللون إن شركة آبل تحتاج إلى جهاز أقل تكلفة من أجل زيادة تنافسيتها بشكل أفضل ضمن السوق الهندية والصينية، حيث واجهة الشركة مشكلة في زيادة حصتها السوقية هناك.

وفي حال صدقت التقارير فإن سعر هاتف آيفون الجديد المنخفض التكلفة البالغ 399 دولارًا سيكون مطابقًا للسعر الأساسي لجهاز iPhone SE الصادر في عام 2016، ولهذا السبب أشار بعض الناس إليه باسم iPhone SE 2، بينما أطلق آخرون عليه اسم iPhone 9، لكننا لا نعرف حتى الآن ما الاسم الذي ستطلقه عليه آبل.

وبفضل التسريبات العديدة، أصبحت هناك مجموعة من المواصفات المعروفة عن iPhone SE 2، مثل أنه متشابه من حيث التصميم مع هاتف iPhone 8، لكن مع حافات علوية وسفلية أسمك، وزر منزل متضمن ميزة Touch ID.

ومن المفترض أن تزود شركة آبل iPhone SE 2 بشريحة A13 المتوفرة في iPhone 11 و 11 Pro، ويقال: إنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت، مع كاميرا خلفية أحادية العدسة من أجل إبقاء التكاليف منخفضة، لكن من غير المعروف هل ستكون الكاميرا مماثلة للكاميرا ذات الزاوية الواسعة في ‌iPhone 11‌.

وقد يتوفر iPhone SE 2 بخيارات 64 و 128 جيجابايت من حيث مساحة التخزين، ويتوقع أن تشمل الألوان الرمادي والفضي والأحمر.

وكان من المفترض أن يبدأ إنتاج iPhone SE 2 الجديد ذي التكلفة المنخفضة في شهر فبراير، لكن تم إغلاق مصانع موردي آبل في الوقت الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستمر في الصين، وليس من الواضح هل سيؤثر هذا على خطط الإنتاج، وهل سيتم تأجيل تاريخ إطلاق هاتف آيفون الجديد؟

يذكر أن هذا الهاتف سيكون خيار ترقية شائع لمالكي هواتف iPhone‌ 6s أو ‌iPhone‌ 7، وذلك لأن التصميم سيكون مشابهًا، كما يجب أن يجذب الهاتف أولئك الذين يرغبون في الحصول على هاتف آيفون بأسعار معقولة، وأولئك الذين يحبون Touch ID، وأولئك الذين يفضلون عامل الشكل الصغير.