حساب فيسبوك على تويتر يتعرض للاختراق

463

أكد موقع تويتر أن حسابات تويتر الرسمية لمنصة التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك ومنصة مسنجر قد تم اختراقها، وقال متحدث باسم تويتر في بيان: إن الحسابات قد تم اختراقها عبر منصة تابعة لجهة خارجية، وبمجرد اطلاعنا على المشكلة، أغلقنا الحسابات المعرضة للخطر ونعمل عن كثب مع شركائنا في فيسبوك لاستعادتها.

وحدث الاختراق من قبل مجموعة كانت قد اخترقت سابقًا حسابات تخص HBO، وصحيفة نيويورك تايمز، والرابطة الوطنية لكرة القدم الأمريكية وعدد من فرق كرة القدم التابعة لها، ونشر حساب فيسبوك على منصة إنستاجرام صورة للرسالة نفسها التي ظهرت على حساب تويتر من قبل مجموعة القرصنة OurMine.

وقالت الرسالة: مرحبًا، نحن OurMine، حتى فيسبوك قابل للاختراق، لكن على الأقل أمنها أفضل من تويتر، وتدعي المجموعة أن هجماتها هي محاولات لإظهار مواطن الضعف السيبرانية.

ويبدو أنه قد تم الوصول إلى الحسابات عبر منصة Khoros التابعة لجهة خارجية، وتعد Khoros بمثابة منصة تسويق يمكن للشركات استخدامها لإدارة اتصالات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وعادةً ما تقوم هذه المنصات بإدارة كلمات المرور، أو الوصول إليها، وتفاصيل تسجيل الدخول لعملائها.

وبشكل منفصل، أكدت فيسبوك أيضًا أن بعض حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية قد تم اختراقها، وقال جو أوزبورن Joe Osborne المتحدث باسم فيسبوك: تم اختراق بعض الحسابات الاجتماعية للشركة لفترة وجيزة لكننا قمنا بتأمين واستعادة الوصول.

يذكر أن الحساب الرسمي للرئيس التنفيذي لشركة تويتر، جاك دورسي Jack Dorsey، قد تعرض للاختراق في شهر أغسطس، مما سمح لشخص غير مصرح له بإرسال تغريدات عامة، بما في ذلك تغريدات تتضمن إهانات عنصرية وكلمات بغيضة، إلى متابعي دورسي البالغ عددهم 4 ملايين قبل أن تؤمن تويتر الحساب.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد