3 طرق لتنزيل الفيديوات من منصة إنستاجرام

إن تنزيل مقاطع الفيديو الموجودة في منصة إنستاجرام ليس معقدًا كما قد يبدو إذا كانت لديك الأدوات المناسبة لفعل ذلك، حيث تدور القصة في منصة إنستاجرام حول أسلوب العيش ومشاركته مع الأصدقاء والعائلة. 

من خلال بضع نقرات يمكنك التقاط صورة أو مقطع فيديو ومشاركتها مع متابعيك، كما يمكنك أيضًا استعراض الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها مع الآخرين، ولكن ماذا لو كنت تريد حفظ أو تنزيل مقطع فيديو لعرضه عندما تكون غير متصل بالإنترنت؟ أو ترغب فقط في مشاهدته خارج إنستاجرام؟

تعمل المنصة على تسهيل العثور على مقاطع الفيديو التي قد تكون مهتمًا بها ووضع إشارة مرجعية عليها لكنها لا توفر خيارًا مضمنًا لتنزيل مقاطع الفيديو التي تريد حفظها، فإذا كنت ترغب في تنزيل مقاطع فيديو من المنصة فيتعين عليك البحث عن أدوات من جهات خارجية لمساعدتك، وسواء كنت تستخدم إنستاجرام على جهاز الحاسب الخاص بك أو على هاتفك المحمول أو الحاسب اللوحي، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها لتنزيل مقاطع فيديو إنستاجرام.

كيفية حفظ مقاطع فيديو إنستاجرام على جهاز الحاسب الخاص بك:

هناك العديد من مواقع الويب التي تتيح لك تنزيل مقاطع فيديو إنستاجرام وتعمل جميعها بالطريقة نفسها تقريبًا، ويعتبر DreDown من أسهل المواقع استخدامًا وأكثرها أناقة وموثوقية.

ولتحميل الفيديو فقط قم بنسخ رابط فيديو الإنستاجرام من المتصفح واتجه لموقع DreDown، ثم انقر فوق أيقونة إنستاجرام الموجودة في أعلى الصفحة، ثم قم بلصق رابط الفيديو في مربع النص، واضغط على زر DreDown، ثم انتظر حتى يتم تحميل الفيديو، ثم قم بتنزيله.

كيفية حفظ مقاطع فيديو إنستاجرام على هاتف آيفون:

تعني القيود الأمنية المطبقة على نظام iOS أن تنزيل فيديو من منصة إنستاجرام ليس سهلاً كما هو الحال على سطح المكتب، لكنه لا يزال ممكنًا، وكل ما تحتاجه هو التطبيق الصحيح.

أحد الخيارات هو Blaze: Browser & File Manager ما عليك سوى نسخ عنوان URL للفيديو من تطبيق إنستاجرام ثم لصقه في Blaze، بعد ذلك تحتاج إلى النقر فوق زر التنزيل، ثم حدد الخيار (Export video To Camera Roll)، بالطبع يمكنك أيضًا استخدام أي من الخيارات المستندة إلى الويب المذكور قبلًا إذا كنت تفضل ذلك.

كيفية حفظ مقاطع فيديو إنستاجرام على هاتف أندرويد:

بالنسبة لمستخدمي أندرويد، هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتنزيل مقاطع فيديو، بما في ذلك استخدام إحدى الخدمات المستندة إلى الويب المذكور سابقًا. 

وهناك أيضًا تطبيقات يمكنك استخدامها لجعل الأمور أسهل قليلاً، وأحد هذه الخيارات هو Video Downloader for Instagram، وهو تطبيق مجاني يقوم بما يوحي به اسمه، ونظرًا لأن التطبيق مجاني فيتعين عليك مشاهدة الإعلانات. 

يقوم Video Downloader for Instagram بعمل ممتاز في شرح كيفية استخدامه، حيث إن آلية العمل بسيطة، تتمثل باتجاهك لتطبيق إنستاجرام، ثم قيامك بالنقر فوق الزر الثلاثي النقاط في الجزء العلوي الأيمن من المنشور الذي تريد حفظ الفيديو منه واختيار (نسخ الرابط)، ثم التبديل إلى أداة تنزيل الفيديو وتحديد خيار (لصق)، وإتمام تنزيل الفيديو.