جوجل تعد بثماني سنوات من التحديثات لأجهزة كروم بوك

636

تحاول شركة جوجل جعل أجهزة حواسيب كروم بوك Chromebook أكثر جاذبية من خلال تقديمها وعدًا بدعمها لمدة ثمانية أعوام على الأقل مع التحديثات التلقائية، ويبدو أن استراتيجية جوجل لتحقيق ذلك تكمن في جعل الأجهزة آمنة قدر الإمكان، إلى جانب تمديد فترة قابلية استخدام هذه الحواسيب.

وكما توضح مدونة جوجل، فإن الشركة أعلنت عن التحديثات بالتزامن مع حضورها مؤتمر BETT 2020 التعليمي في لندن، والذي يركز على استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم، ومن الواضح أن عملاقة البحث ترى أن أجهزة كروم بوك في المدارس هي المحرك الرئيسي لنجاحها.

وقالت جوجل: إنها تقدم الدعم والتحديثات لبرنامج التحديث التلقائي لنظام التشغيل كروم Chrome OS للتعليم حتى 8 سنوات مع رفع سعر برنامج ترقية Chrome Education، وبدأت سياسة التحديث التلقائي لنظام التشغيل كروم بثلاث سنوات من التحديثات التلقائية، لكن الشركة مددتها بمرور الوقت.

وأوضحت الشركة أن سياسة التحديث التلقائي لنظام التشغيل كروم تغطي فترة ثماني سنوات بالنسبة لأجهزة كروم بوك التي يتم إطلاقها في عام 2020 وما بعده، وعلى سبيل المثال، سيتلقى Lenovo 10e Chromebook Tablet و Acer Chromebook 712 التحديثات التلقائية حتى يونيو 2028.

كما ذكرت جوجل أن Google Admin Console قد تم تحديثه بمزيد من عناصر التحكم، ورفعت الشركة تسعير برنامج ترقية Chrome Education، الذي يساعد مسؤولي تقنية المعلومات على الإشراف على مجموعة من الأجهزة ويسمح بإدارة الأمان وتعطيل الأجهزة عن بعد ووضع سياسات، من 30 دولارًا إلى 38 دولارًا.

ويعد التعليم مجالًا رئيسيًا لجهود كروم بوك من جوجل، كما تكتسب أجهزة كروم بوك أيضًا قوة في مجال المؤسسات أيضًا، حيث أصدرت دل وإتش بي المزيد من خيارات الدعم والإدارة، فيما أعلنت شركة مايكروسوفت عن أجهزة جديدة للتعليم الأسبوع الماضي.

وقالت عملاقة البحث: إن هناك 40 مليون جهاز كروم بوك قيد الاستخدام في التعليم في جميع أنحاء العالم، بزيادة قدرها 10 ملايين عن الفترة نفسها من العام الماضي، عندما كان هناك 30 مليون مستخدم.

وأضافت “لقد أطلقنا أجهزة كروم بوك منذ 10 سنوات لإعادة تخيل ما يمكن أن تفعله أجهزة الحاسب الشخصية، لذلك شرعنا في إنشاء أجهزة تتميز بالسرعة والبساطة والأمان، ويستخدم الآن 40 مليون طالب ومعلم أجهزة كروم بوك”.

وتشمل البنود الأخرى:

  • تحسينات Google Admin Console مع تحميل صفحات أسرع بمعدل 10 مرات وتحسين البحث، وهناك أيضًا صفحة أجهزة حيث يتم سرد تواريخ التحديث التلقائي، وتتوفر أيضًا إدارة التطبيقات للمستخدمين والمتصفحات والضيوف.
  • إطلاق أجهزة جديدة مثل ASUS Chromebook Flip C214 و Lenovo 500e Chromebook و Lenovo Chromebook 10e tablet.
  • تحديثات جديدة لمركز تطبيق كروم بوك، والذي يضم الآن أكثر من 270 تطبيقًا.
  • توفر عام لتقارير التقييم في Google Classroom.
  • تحديث قائمة تطبيقات الإبداع لأجهزة كروم بوك لتشمل المزيد من المبدعين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب، وتشتمل مجموعة تطبيقات الإبداع الستة على WeVideo للأفلام والتقارير و Book Creator للقصص والرسوم الهزلية و Infinite Painter للأعمال الفنية و Squid للملاحظات والرسومات التخطيطية و Soundtrap للبودكاست والموسيقى.

 

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد