إيران تتعرض لهجوم سيبراني كبير على الخوادم الحكومية

797

قال وزير الاتصالات الإيراني: إن إيران أحبطت هجومًا إلكترونيًا آخر في أقل من أسبوع كان يهدف إلى الحصول على معلومات حكومية، وأعلن محمد جواد آذري جهرمي عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر أن الهجوم الإلكتروني استهدف أنظمة الحكومة الإلكترونية الإيرانية، دون أن يعطي الوزير أي تفاصيل إضافية.

وكان هناك ادعاء مماثل حول هجوم كبير يوم الأربعاء شنته حكومة أجنبية، حيث أبلغ الوزير وكالة أنباء إيرنا الإيرانية الرسمية أن هجومًا إلكترونيًا هائلاً استهدف البنية التحتية الإلكترونية لإيران، ورفض الوزير قبل ذلك بيوم التقارير التي تفيد بأن ملايين الحسابات المصرفية الإيرانية قد تم اختراقها.

كما تعرضت أنظمة الأسلحة الإيرانية لهجوم إلكتروني في شهر يونيو من هذا العام، حسبما أشارت تقارير وسائل الإعلام الأمريكية، حيث قالت صحيفة واشنطن بوست: إن الهجوم الأمريكي في شهر يونيو قد أدى إلى تعطيل أنظمة الحاسب التي تتحكم في منصات إطلاق الصواريخ والقذائف.

وأضافت الصحيفة أن هذا الهجوم كان انتقامًا لإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار وكذلك الهجمات على ناقلات النفط التي ألقت الولايات المتحدة باللوم فيها على إيران.

وأوضح وزير الاتصالات الإيراني أن مشروع الأمن السيبراني المعروف باسم “القلعة الرقمية” تمكن من إحباط الهجوم الذي استخدم مجموعة APT27 المعروفة، والتي يربطها الخبراء بالقراصنة الناطقين باللغة الصينية دون إعطاء المزيد من التفاصيل، وقال الوزير: إن الخوادم والمتسللين قد تم تعقبهم.

هذا وتستعد الولايات المتحدة لفرض المزيد من العقوبات على إيران، والتي وصفها الرئيس ترامب بأنها عقوبات كبيرة، وقال: إن العقوبات ضرورية لمنع طهران من الحصول على أسلحة نووية، وسيستمر الضغط الاقتصادي ما لم تغير طهران مسارها.

وتصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وإيران منذ انسحاب الولايات المتحدة العام الماضي من الاتفاق النووي لعام 2015 بين إيران والقوى العالمية وأعادت فرض العقوبات، مما أدى إلى انهيار اقتصادي في إيران، كما اتهم المسؤولون الأمريكيون عناصر النظام الإيراني ووكلائهم بالقيام بأنشطة سيبرانية ضارة تجاه الصناعات والوكالات الحكومية الأمريكية.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد