Oppo تتهيأ لإطلاق هواتف ذكية تدعم تقنيات الجيل الخامس

أعلنت شركة أوبو Oppo في إطار مشاركتها بفعاليات قمة سناب دراجون السنوية التي تنظمها شركة كوالكوم أنها ستكون من أوائل الشركات التي تطلق هاتفًا ذكيًا بمواصفات متفوقة يدعم تقنيات الجيل الخامس، ويأتي أيضاً مزوداً بمعالج Snapdragon 865 من كوالكوم خلال الربع الأول 2020.

كما أعلنت الشركة أيضًا أن هاتفها الجديد كليًا Reno 3 Pro الذي تعتزم إطلاقه هذا الشهر سيأتي مزودًا بمعالج Snapdragon 765G، وهو الجيل الجديد من معالجات كوالكوم المعزز بتقنيات مدمجة لاتصال الجيل الخامس، ليكون بذلك أول هاتف ثنائي الأنظمة ويدعم تقنيات الجيل الخامس تطلقه العلامة الرائدة.

وقال إيثان تشيوي، رئيس Oppo الشرق الأوسط وأفريقيا: يتيح لنا تزويد هواتفنا بمعالج Snapdragon 865 إطلاق هواتف ذكية رائدة تدعم تقنيات الجيل الخامس وترتقي بمستويات التجارب التي تقدمها على صعيد الكاميرا والألعاب والذكاء الاصطناعي، لتوفر للمستخدمين حول العالم أداءً فائقًا.

وأضاف “يتيح هاتف Reno 3 Pro المزود بمعالج Snapdragon 765G للمستخدمين تجربة اتصال فائقة معززة بتقنيات الجيل الخامس ومنظومة تشغيل الألعاب Qualcomm Snapdragon Elite Gaming وأداءً استثنائيًا في هاتف متحرك فائق النحافة”.

وأوضح إيثان تشيوي أن Oppo تخطط لإطلاق المزيد من المنتجات التي تدعم تقنيات الجيل الخامس مستقبلًا، لتعزز بذلك اعتماد هذه التقنيات على نطاق أوسع حول العالم.

وتتيح معالجات الجيل الخامس من Snapdragon للهواتف المتحركة لشركة Oppo تزويد هواتفها الذكية الرائدة بشبكة الاتصال الخلوية الأفضل في فئتها والأعلى أداء وكفاءة في استهلاك الطاقة، وبتصاميم جذابة تمنح المستخدمين الجيل القادم من تجارب تصوير الفيديو والصور الفوتوغرافية، إضافة إلى تجارب ألعاب لا تضاهى.

وبفضل تزويده بمعالج Snapdragon 765G وتقنية الجيل الخامس المدمجة، وتكنولوجيا المعالجة بقدرة 7 نانومتر، سيتفوق هاتف Reno 3 Pro على كافة التوقعات عبر توفير تجربة مذهلة للاتصال من الجيل الخامس للمستخدمين.

ولطالما كانت Oppo ملتزمة بإطلاق هواتف ذكية تدعم تقنيات الجيل الخامس وتعزيز انتشارها حول العالم، إذ أطلقت في شهر مايو الماضي هاتف Reno 5G رسميًا في سويسرا كأول هاتف متحرك متوفر تجاريًا يعمل بتقنية الجيل الخامس في أوروبا.

وفي أعقاب النجاح اللافت الذي حققه الهاتف الجديد، طرحته Oppo لاحقًا على نطاق واسع في كل من أستراليا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

ونتيجة للتفوق الذي حققه Reno 5G، فازت Oppo وكوالكوم وإريكسون في شهر يونيو الماضي بجائزة “أفضل تطوير لشبكة الجيل الخامس في أوروبا”، كما تم الكشف عن الهاتف الذكي في دول مجلس التعاون الخليجي في شهر سبتمبر.

ويشكل هاتف Oppo Reno 5G امتداداً لسلسلة هواتف Reno الرائدة والتي تستخدم أحدث التقنيات المبتكرة للارتقاء بمستوى التصوير الفوتوغرافي والترفيه في الهواتف الذكية إلى آفاق جديدة كلياً، وذلك عبر إضافة قوة تقنيات الاتصال من الجيل الخامس فائقة السرعة.

وكمساهم رئيسي في توحيد معايير الجيل الخامس، فقد أطلقت الشركة في مطلع العام مشروع 5G Landing Project بالتعاون مع عدد من المشغلين الشركاء لتسريع الطرح التجاري لخدمات ومنتجات الجيل الخامس في مختلف أنحاء العالم.

وتربط بين Oppo وكوالكوم علاقة تعاون طويلة الأمد، حيث أطلقت الشركة هاتفها الرائد Find X المزود بمعالج Snapdragon 845 في عام 2018، ويوفر الجهاز، الذي حققت Oppo نجاحاً هائلاً في السوق الأوروبية من خلاله، تجارب غير مسبوقة للمستخدمين بفضل تصميمه الرائد وقدرات الترفيه والاتصال المبتكرة.

وكشفت Oppo في عام 2019 عن هاتف Reno 10x Zoom الذكي بميزة التقريب الهجين حتى 10 مرات والمعزز بمعالج Snapdragon 855، وهاتف Reno Ace المدعوم بمعالج Snapdragon 855 Plus، ولاقى الهاتفان استحساناً واسعاً بين المستخدمين بفضل أدائهما الفائق في التصوير والألعاب.

وفي عصر الاتصال الذكي المعزز بالجيل الخامس، ستواصل Oppo ضخ الاستثمارات في تطوير المنتجات ومشاريع الأبحاث التقنية وإرساء المعايير وسيناريوهات استخدامات الجيل الخامس، بالإضافة إلى التعاون المستمر مع كوالكوم وغيرها من الشركاء في القطاع لاستكشاف الإمكانات الهائلة لتقنيات الجيل الخامس وتوفير المنتجات المبتكرة التي تلبي تطلعات المستخدمين حول العالم.