أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

تسلا تكشف عن Cybertruck.. الشاحنة الكهربائية “القادمة من المستقبل”

كشفت شركة تيسلا عن شاحنتها الكهربائية الصغيرة Cybertruck التي تمتاز بتصميم كثير الزوايا يجعلها تبدو وكأنها قادمة من المستقبل، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ الرمادي اللون.

ومع أن سعرها يصل إلى 39,900 دولار أمريكي، إلا أن الشاحنة الصغيرة تعد أقل تكلفة مما أشيع سابقًا، ولكن تصميمها الفريد قد يشجع كثيرين على شرائها.

وفي حدث الإطلاق الذي جرى في لوس أنجلوس، قال الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك: إن السيارات سوف تتوفر بطُرز أخرى أعلى سعرًا، إذ سوف تتوفر بسعر 49,900 دولار، أو 69,900 دولار وهي قادرة على السير لمسافة 800 كيلومتر للشحنة الواحدة. وبالمقارنة، يبلغ المدى الأقصى الحالي لسيارة Tesla Model S نحو 595 كيلومترًا.

وأوضحت تيسلا أن Cybertruck – التي يُتوقع أن يبدأ إنتاجها أواخر عام 2021 – صُنعت من الفولاذ المقاوم للصدأ الشديد الصلابة؛ حتى أن ماسك يزعم أنه مقاوم للرصاص، أما زجاج السيارة فقد قالت الشركة أنه مدرع، ولكن الشركة مُنيت بنكسة عندما حاول ماسك التباهي بقوة الزجاج، ولكنه كُسر بعد ضربه بكرة معدنية. ولكن الهيكل الخارجي أثبت أنه “لن يخدش ولا يُبعج” بعد ضربه بمطرقة ثقيلة.

يُشار إلى أن هذه الشاحنة تمثل أول خطوة لشركة تيسلا – التي تعد سيارتها Model 3 السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم – في سوق الشاحنات الصغيرة، وهو سوق تهيمن عليه فورد من خلال شاحنة (إف-150) F-150، و(فيات كريسلر) Fiat Chrysler، و(جنرال موتورز) General Motors.

ويرى محللون أن تصميم شاحنة Cybertruck الكهربائية لا يعدو كونه شاحنة لماسك وأصدقائه في وادي السيليكون، إذ إنه ليس بذلك التصميم العملي ويؤثر على استهلاك الطاقة، وهو ما أشار إليه ماسك فعلًا في عرضه.

زر الذهاب إلى الأعلى