“رقمنة” الاقتصاد تدفع الشركات الدولية المتخصصة للتوسع في السوق السعودية

"رقمنة" الاقتصاد تدفع الشركات الدولية المتخصصة للتوسع في السوق السعودية
189

شجع النمو الكبير في الطلب على خدمات تقنية المعلومات في السعودية مع التوجه الحكومي نحو تفعيل تطبيقات الاقتصاد الرقمي، وتعزيز قطاعات الحكومة والتجارة الإلكترونية، كبرى الشركات الدولية المتخصصة في هذا القطاع لزيادة استثماراتها وتوسعة نطاق أعمالها وزيادة أنشطتها في المملكة، لتلبية الطلب المتزايد من العملاء.

استقطاب الاستثمارات

ويعد استقطاب الاستثمارات والشراكات المحلية والعالمية في مجالات التقنية والابتكار من أهداف وحدة التحول الرقمي، التي تعد أحد البرامج الأساسية لتحقيق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

وفي مؤشر جديد على إقبال الشركات المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات على التوسع في السوق السعودية، أعلنت شركة (نوتانيكس) المتخصصة في مجال الحوسبة السحابية للمؤسسات استثمارها الجديد في المملكة، من طريق افتتاح مكاتب جديدة، وتوظيف فريق تقني، إضافة إلى فريق مبيعات؛ لتقديم خدمات دعم أفضل لعملائها وشركائها.

زيادة في الطلب.. وتزايد للإيرادات

وكشفت الشركة أنها تحقق نموًا متزايدًا في إيراداتها عبر أعمالها في السوق السعودية، وأرجعت ذلك جزئيًا إلى ازدياد الطلب على حلول البنية التحتية فائقة التقارب (hyperconverged) من الشركات والمؤسسات التي تتطلع إلى تبني قوة تقنية الحوسبة السحابية.

وقال المدير الإقليمي لشركة (نوتانيكس) في السعودية والبحرين محمد أبو الحوف: “مع انطلاقة رؤية 2030 التي تعكس عزم القيادة السعودية على تطوير الاقتصاد الرقمي، أصبح التحول الرقمي والحوسبة السحابية ضرورة ملحة للمؤسسات في السعودية. نشهد الآن سعي الكثير من الشركات الى التحول إلى البيئات متعددة السحابة”.

قوة السحابة الهجينة

وأكد أبو الحوف أن حلول (نوتانيكس) المتمثلة في تحديث البنية التحتية لمراكز البيانات وإخفاء السحابة جذابة للعملاء، وتساعد المؤسسات على تبني قوة السحابة الهجينة من خلال التخلص من نقاط العناء، وتمكينها من إدارة التطبيقات وحكمها وتحسينها عبر بنية السحابة العامة والخاصة.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة (نوتانيكس) في السعودية والبحرين أن الشركة وسعت على مدار العام الماضي قاعدتها في السوق السعودية، وشهدت اهتمامًا متزايدًا من العملاء.

الشراكة مع السوق المالية

وعدّ أبو الحوف دخول (نوتانيكس) في شراكة مع هيئة السوق المالية السعودية؛ لتطوير البنية التحتية لمراكز البيانات الخاصة بها؛ لتحسين إدارة عملياتها، وتقليل تكاليف التشغيل، وتوفير دعم أفضل لتكنولوجيا المعلومات للمستخدمين الداخليين، إحدى نجاحاتها المهمة.

وأضاف: “بفضل زيادة استثماراتنا في المملكة العربية السعودية؛ نحن في وضع جيد لتلبية احتياجات سوق الحوسبة السحابية للمؤسسات في المملكة، ومواصلة تنمية أعمالنا في العام المقبل وما بعده”.

ونوه إلى أن شركة (نوتانيكس) السعودية تلتزم بسعودة وظائفها، إذ تسعى إلى استقطاب الكوادر المتميزة المحلية؛ لتمكينها من الوصول الى أدوار قيادية. كما بدأت مؤخرًا في توظيف المهندسين السعوديين من الذكور والإناث على حد سواء؛ بهدف الحصول على التنويع المطلوب.

شراكات مع شركات كبرى

وكانت (نوتانيكس) أعلنت مؤخرًا توقيع اتفاقيتي شراكة مع اثنتين من كبرى شركات دمج الأنظمة في المملكة؛ بهدف تنمية أعمالها، هما: الشركة الدولية لهندسة النظم (ISE)، وشركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC). وتهدف الاتفاقيتان إلى دمج الاستفادة من قوة حلول (نوتانيكس) للبنية التحتية فائقة التقارب (hyperconverged) مع خبرات وقدرات الشركتين الشريكتين في تطبيقات التكنولوجيا.

وفي ما يتعلق بمبادرات القنوات، فنظرًا للدور المهم الذي يلعبه النظام الإيكولوجي للقناة في زيادة تنمية الشركة، قامت نوتانيكس مؤخرًا بتحديث ميثاق القناة؛ بهدف زيادة ربحية الشركاء الذين يبيعون حلول الشركة.

منتجات وابتكارات جديدة

ومن الجدير بالذكر أن (نوتانيكس) قد نجحت على مدار العام الماضي بتقديم عدد من المنتجات والابتكارات الجديدة إلى سوق الحوسبة السحابية، بما في ذلك توسعتها لمحفظة حلول السحابة متعددة الأغراض، وتقديمها لحلول السحابة المحلية للمؤسسات، بالإضافة إلى إطلاق خدمة جديدة تسمى Nutanix Xi IoT، تتيح أفضل الممارسات للحوسبة المتطورة.

وعقدت شركة (نوتانيكس) مؤتمرها السنوي “.NEXT on Tour” هذا العام بعنوان: “السحاب الخفي، تقنية المعلومات الظاهرة”، في 18 نوفمبر الجاري بفندق فيرمونت الرياض؛ بهدف تثقيف السوق حول آخر التطورات في تحديث مركز البيانات، والسحابة المتعددة، والأتمتة.

كما يركّز المؤتمر على مساعدة المؤسسات في المملكة على التحرر من تعقيد تقنية المعلومات القديمة، وتكلفتها، وتبني قوة الحوسبة السحابية.

وشهد المؤتمر حضور أبرز قيادات الشركة وعلى رأسهم المؤسس والرئيس التنفيذي ديراج باندي، والمدير التجاري المعيّن حديثًا تاركان مانر، وعددٌ من كبار المسؤولين التنفيذيين، وهو ما دلّ على الأهمية المتزايدة للسعودية كواحدة من أسواق النمو الرئيسة للشركة.

هذا وسيشرف تاركان، على خطط تطوير الأعمال في المملكة وتقوية العلاقات مع المختصين في دمج النظم ومقدمي الخدمات والشركاء في المجال.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد