أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

هاتف هواوي التالي قد يأتي بكاميرا سيلفي دوارة

تدرس شركة هواوي الصينية تحويل الكاميرا الأمامية المنبثقة المستخدمة في نسخة عام 2019 من هاتف Huawei P Smart Z إلى كاميرا دوراة في المستقبل، كما هو الحال مع Samsung Galaxy A80 و Asus ZenFone 6.

وتتجه الشركة إلى إعادة تدوير تصميم قديم قد يكون أكثر أهمية الآن عما كان عليه في عام 2015، حيث قدمت هواوي في 11 يونيو 2019 براءتي اختراع في مجال التصميم لمكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية EUIPO.

وقد أدرجت براءتا الاختراع الآن في قاعدة بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو WIPO وتمت الموافقة عليهما في نهاية شهر سبتمبر، بحيث تحتوي براءتا الاختراع على صور ممنتجة حاسوبيًا لهاتفين محمولين من جميع الجهات.

وقدمت عملاقة الاتصالات الصينية في شهر مايو 2019 هاتف Huawei P Smart Z، وهو هاتف بتكلفة منخفضة يتميز بمواصفات جيدة، بالإضافة إلى كونه أول هاتف ذكي من هواوي يتضمن كاميرا سيلفي منبثقة مزودة بمحركات.

وإلى جانب توفير الكاميرا الأمامية المنبثقة لوظيفة الذكاء الاصطناعي، فإنها ساعدت الشركة على توفير شاشة عرض كبيرة بدون نتوء أو ثقب للكاميرا.

ووفقًا لبراءة الاختراع، فقد اختارت هواوي كاميرا دوارة واحدة بالنسبة لنموذج الهاتف الأول، بحيث إن الكاميرا الخلفية قادرة على الالتفاف حتى 180 درجة لمواجهة المقدمة، وذلك كي تعمل ككاميرا أمامية لالتقاط صور السيلفي.

ويأتي نموذج الهاتف الثاني بأبعاد مشابهة تمامًا لأبعاد النموذج الأول، كما أنه يحتوي على كاميرا دوارة، لكن بعدسة مزدوجة، وتوجد الكاميرتان بجانب بعضهما البعض، مما يسمح لكليهما بالدوران إلى الأمام.

ويجرب صانعو الهواتف طرقًا مختلفة لزيادة مساحة الشاشة إلى الحد الأقصى، لكن أحد العوائق أمام هذا الهدف هو الكاميرا الأمامية، التي أصبحت لا غنى عنها في عصر صور السيلفي.

وحاول بعض المصنعين إخفاء كاميرا السيلفي داخل جسم الهاتف، بحيث تظهر عند الحاجة إليها، بينما لجأ آخرون إلى وضعها تحت الشاشة.

ويبدو أن أحدث براءات اختراع من هواوي هي محاولة أخرى لتحقيق الهدف نفسه، لكن بتصميم قديم، إذ أصدرت هونر Honor، العلامة التجارية الفرعية لهواوي، هاتف Honor 7i في عام 2015 المزود بكاميرا خلفية تلتف نحو الأمام.

كما قدمت شركة أوبو Oppo، قبل ذلك بسنتين، ما أسمته أول كاميرا دوارة في العالم عبر هاتف OPPO N1.

وأطلقت شركة آسوس في الآونة الأخيرة هاتف ZenFone 6 بكاميرا مزودجة قابلة للدوران للأمام تشبه تصميم هواوي الحالي ضمن براءة الاختراع، وأصدرت سامسونج هاتف Galaxy A80 هذا العام، وهو مزود بكاميرا تنزلق من الخلف وتدور بين الأمام والخلف.

زر الذهاب إلى الأعلى