أخبار الإنترنت

فيسبوك تعلن رسميًا إطلاق خدمة الدفع Facebook Pay

أعلنت شركة فيسبوك رسميًا إطلاق خدمتها المالية Facebook Pay التي يكون بالإمكان استخدامها عبر مختلف التطبيقات التي تملكها الشركة.

وقالت فيسبوك – التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع قرابة 2.5 مليار مستخدم نشط شهريًا – في منشور على مدونتها: اليوم نقدم Facebook Pay، التي سوف توفر للناس تجربة دفع مريحة، وآمنة، ومتسقة عبر فيسبوك، ومسنجر، وإنستاجرام، وواتساب“.

وأضافت: عندما يتعلق الأمر بالمدفوعات، يعد الأمن والخصوصية أمرًا بالغ الأهمية. لهذا السبب نتخذ خطوات إضافية لحماية معلومات الدفع خاصتك.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدمين إعداد خدمة Facebook Pay لكل تطبيق على حدة، أو اختيار إعداداها للاستخدام عبر مختلف التطبيقات. وهذا يعني أن المستخدم لن يضطر تلقائيًا إلى إعداد الخدمة على التطبيقات التي ينشط عليها، ما لم يختار هو ذلك.

ويمكن للمستخدم اختيار إضافة (رقم تعريف شخصي) PIN، أو استخدام الأنظمة البيومترية للهاتف، مثل بصمة الأصبع، أو بصمة العين في حال توفرها، وذلك بغية إضافة طبقة حماية إضافية عند إرسال المال، أو إجراء المدفوعات. وأكدت الشركة أنها لن تستقبل أو تحفظ أي معلومات بيومترية تخص المستخدمين.

وقالت فيسبوك: كما هو الحال مع خيارات الدفع السابقة على تطبيقاتنا، فعند إجراء الدفعات باستخدام Facebook Pay، فإننا سنجمع معلومات عن الشراء، مثل: طريقة الدفع، وتاريخ المعاملة، والفواتير، والشحن وتفاصيل الاتصال.

وأضافت: لقد صممنا Facebook Pay لتخزين وتشفير بطاقتك وأرقام حسابك المصرفي بصورة آمنة.

وأوضحت الشركة أنه سيكون بإمكان المستخدمين إضافة، أو إزالة طرائق الدفع، وعرض المعاملات، وبدء دعم العملاء مباشرةً من Facebook Pay. وإن اختار المستخدم إعداد الخدمة عبر التطبيقات، فسيتمكن من عرض محفوظات الدفع عبر التطبيقات كلها في مكان واحد.

وقالت الشركة: إن طرح خدمة (فيسبوك باي) الجديدة سيبدأ خلال الأسبوع الحالي لمستخدمي تطبيقي فيسبوك، ومسنجر في الولايات المتحدة لجمع التبرعات، والمشتريات داخل الألعاب، والأحداث، بالإضافة إلى إمكانية تحويل النقود من شخص إلى آخر على مسنجر، والشراء من صفحات وشركات مختارة في متجر فيسبوك. هذا؛ وتعتزم الشركة في وقت لاحق لإطلاق الخدمة لدول أخرى، وتطبيقاتها الأخرى، مثل: إنستاجرام، وواتساب.

زر الذهاب إلى الأعلى