مشكلاته لا تنتهي! إصدار iOS الجديد يستنزف البطارية دون سبب

مشكلاته لا تنتهي! إصدار iOS الجديد يستنزف البطارية دون سبب
1٬626

أطلقت شركة آبل الإصدار 13.2.2 من نظام التشغيل (آي أو إس) iOS المشغل لهواتف آيفون الذكية، وحاله حال الإصدارات السابقة فقد وُجد فيه عدد من المشكلات.

وأفاد مستخدمون بأن نظام (آي أو إس 13.2.2) – الذي أُطلق لحل مشكلة كانت تؤثر على تعدد المهام على هواتف آيفون، وحواسيب آيباد – يعاني من مشكلة أخرى في هواتف آيفون.

مشكلاته لا تنتهي! إصدار iOS الجديد يستنزف البطارية دون سبب

وبعد ساعات من تثبيت التحديث، لاحظ مستخدمون أن عمر البطارية استنزف بسرعة، وهذه هي المرة الثانية التي يؤثر فيها نظام (آي أو إس 13) على البطارية، إذ عانى تحديث (آي أو إس 13.1.2) من المشكلة ذاتها. ومع أن آبل أصلحت المشكلة، يبدو أنها عادت مع تحديث (آي أو إس 13.2.2) الجديد.

ووجد مستخدمون أن المشكلة لا تتعلق بتطبيقات محددة، إنما يبدو أنها تؤثر على كامل نظام التشغيل. خاصةً أن المشكلة وُجدت على العديد من الأجهزة التي تعمل بنظام (آي أو إس 13.2.2).

يُشار إلى أن آبل كانت قد أطلقت نظام (آي أو إس 13) أواخر شهر أيلول/سبتمبر الماضي مع العديد من المزايا، أبرزها: (الوضع الداكن) Dark Mode، الذي يسمح للمستخدمين بتحويل النظام إلى اللون الأسود، بما في ذلك تطبيقات الشركة، أما التطبيقات الخارجية فيمكنها التحول تلقائيًا إلى موضوعات داكنة مستفيدًا من الوضع الجديدة.

أما الميزة الثانية الأبرز في الإصدار 13 من نظام تشغيل هواتف آيفون، فهو وضع السحب الجديد في لوحة المفاتيح، والتي تسمح للمستخدمين بسحب الكلمات لتسريع الكتابة.

ويأتي النظام أيضًا بتحسينات على تطبيقات آبل، بما في ذلك: الخرائط، والصور، والتذكيرات. إذ أصبحت الخرائط تتضمن تقديرات لحظة للنقل العام، ووضع شبيه بخدمة (ستريت فيو) Street View من جوجل. وحصل تطبيق الصور على تحسينات في إمكانية التحرير، مثل: القص.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد