ما هو AirTag الذي من المتوقع أن تعلن عنه آبل هذا الأسبوع

1٬981

تخطط شركة آبل لتسمية ملحق تعقب العناصر الشخصية المشابه لمتعقب شركة Tile من حيث الشكل والوظيفة باسم AirTag، وذلك وفقًا لما ظهر ضمن أحدث نسخة صادرة من نظام تشغيل الشركة للأجهزة المحمولة iOS 13.2.

وتأتي هذه المعلومات بعد شهور من ظهور شائعات عديدة تشير إلى عزم الشركة المصنعة لهواتف آيفون إطلاق جهاز تتبع لاسلكي لتعقب العناصر، والذي يُطلق عليه داخليًا اسم (B389).

ويؤكد المجلد الموجود داخل نظام iOS 13.2 اسم AirTag للجهاز الجديد، والذي من المفترض إقرانه بجهاز آيفون الخاص بالمستخدم تمامًا مثل سماعات AirPods اللاسلكية، مما يسمح للمستخدمين بتتبع أي عنصر AirTagged باستخدام تطبيق Find My.

وما يزال من غير الواضح متى تخطط آبل للإعلان عن الجهاز الجديد، لكن من الممكن الإعلان عنه هذا الأسبوع، وذلك بالنظر إلى وجوده في نظام التشغيل، مع التذكير بأن المعلومات لا توضح ما إذا كان سيصل للمستخدمين قريبًا أم لا.

وظهرت إشارات حول علامات تتبع المواقع المحتملة من آبل لأول مرة في التعليمات البرمجية المصدرية للنسخة التجريبية iOS 13 الصادرة في شهر في يونيو.

وأوضحت تلك الإشارات كيفية عمل Find My مع متتبع آبل، إذ بمجرد أن يكتشف التطبيق أنك قد انفصلت عن AirTag، سيبدأ الملحق بإصدار تنبيه، إلا إذا قمت بإضافة مواقع آمنة، مثل المنزل أو العمل.

واقترحت الشائعات أن آبل ستقدم الأجهزة إلى جانب iPhone 11 في حدث الشهر الماضي، لكن آبل ابتعدت خلال الحدث عن ذكر AirTag أو أي ميزات تشبه متعقب شركة Tile.

وبالرغم من ذلك فإن التلميحات الموجودة في iOS 13.2 تعني أن الشركة قد تكون مستعدة للكشف عن متعقبها الخاص بها.

يذكر أنه في قدمت آبل ملحق AirTag، فإنه من الواضح أنها ستتنافس مباشرة مع شركة تتبع الموقع Tile، والتي حاولت مؤخرًا تضمين تقنيتها مباشرةً في رقاقات البلوتوث.

وتعاونت شركة Tile مع كوالكوم وتوشيبا و Dialog Semiconductor و Silicon Labs لتضمين توافق Tile كخيار على الرقاقات المستقبلية، كما سبق أن اشتركت Tile مع Boosted و Bose لتضمين شبكة تتبع الموقع الخاصة بها في أدوات الشركات.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد