أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

سامسونج: هاتف جالاكسي فولد جاهز للإطلاق

تستعد شركة سامسونج لإطلاق أول هواتفها الذكية القابلة للطي الذي طال انتظاره والبالغ ثمنه 1980 دولارًا، جالاكسي فولد (Galaxy Fold)، قريبًا، وذلك وفقًا لما كشفه مسؤول تنفيذي في شركة (Samsung Display) التابعة لشركة سامسونج للإلكترونيات.

وتُعد (Samsung Display) المزود الرئيسي للشاشات القابلة للطي، ويأتي تصريح المسؤول التنفيذي بعد أن تأجل إطلاق الهاتف لعدة مرات في وقت سابق بسبب مشكلات الشاشة، لكن يبدو أن العملاقة الكورية الجنوبية قد تمكنت من حل معظم المشاكل المرتبطة بالشاشة.

وكان من المقرر في البداية أن يصل هاتف جالاكسي فولد إلى رفوف المتاجر الأمريكية والكورية الجنوبية خلال شهري أبريل ومايو على التوالي، لكن توقف العديد من وحدات المراجعة عن العمل بعد استخدامها أدى إلى استدعاء سامسونج للجهاز، وإيقاف عملية الإطلاق.

وقال المستخدمون: إن الشاشة بدأت بالوميض والتحول إلى اللون الأسود قبل أن تصبح غير صالحة للاستخدام تمامًا، ويُعتقد أن المشكلات تنبع من المفصل، مما تسبب في الكثير من الضغط على الشاشة.

وقال كيم سونغ تشول Kim Seong-cheol، نائب رئيس شركة (Samsung Display)، في خطاب ضمن فعاليات مؤتمر عقدته منظمة (KIDS) الكورية بتاريخ 18 يونيو: تغلبنا على معظم مشكلات الشاشة، وأصبح جهاز جالاكسي فولد جاهزًا للوصول إلى السوق، دون تحديد تاريخ الإطلاق.

وأضاف “لدي توقعات كبيرة للجهاز، بحيث سيحظى جالاكسي فولد عند إطلاقه بالكثير من الاهتمام في السوق”.

ويتوقع المسؤول التنفيذي في شركة (Samsung Display) أن تكنولوجيا الشاشة ستلعب دورًا أساسيًا في عصر شبكات الجيل الخامس، والتي تتيح اتصالات فائقة السرعة، وتسرع ظهور أنواع جديدة من المنتجات، مثل الشاشات القابلة للامتداد.

ولم تعلق سامسونج بعدُ على تصريحات المسؤول التنفيذي في شركة (Samsung Display) – ذراع سامسونج لتنصيع الشاشات المنفصلة عن قسم الأجهزة المحمولة للعملاقة الكورية الجنوبية.

وقد تكهن الكثيرون بأن سامسونج ستطلق الهاتف القابل للطي في شهر يوليو، قبل إطلاق Galaxy Note 10، لكن الشركة نفت هذه الشائعات حتى الآن، وذلك حسبما ذكرت صحيفة كوريا هيرالد (Korea Herald).

وجاءت آخر كلمة رسمية حول مصير جالاكسي فولد الأسبوع الماضي، عندما قالت الشركة: إنها تتوقع الإعلان عن موعد الإطلاق في الأسابيع المقبلة.

ويعني هذا أنه يتعين على المشترين المحتملين الانتظار حتى شهر يوليو، أو حتى وقت لاحق؛ للحصول على جهاز جالاكسي فولد.

وأشارت التقارير السابقة إلى أن شركة سامسونج ستجري تغييرات على تصميم مفاصل الهاتف، بحيث لن يكون هناك خطر متعلق بالغبار.

وقد تعمد الشركة أيضًا إلى تمديد الطبقة الواقية على شاشة الجهاز لملء مساحة السطح بأكملها، بدلاً من ترك مساحة لحافة صغيرة، بحيث لا يمكن إزالة الطبقة الواقية من قبل المستخدمين.

وقال متحدث باسم سامسونج: سنتخذ تدابير لتعزيز حماية الشاشة، وسنقوم بتعزيز الإرشادات الخاصة بالرعاية واستخدام الشاشة، بما في ذلك الطبقة الواقية، حتى يحصل عملاؤنا على أقصى استفادة من جالاكسي فولد.

زر الذهاب إلى الأعلى