أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالعالم الكمبيوترمنوعات تقنية

آبل لديها عدد من أجهزة MacBook القادمة هذا العام

سجلت شركة آبل سبعة أجهزة حواسيب محمولة جديدة لم يتم الكشف عنها بعد للجمهور، في قاعدة بيانات اللجنة الاقتصادية للمنطقة الأوروبية الآسيوية Eurasian، مما يرسل تلميحًا واضحًا لإصدارات ماك بوك MacBook القادمة، التي قد تصل هذا الخريف.

ويشير التسجيل إلى أن الأجهزة الجديدة ستكون أجهزة حاسب شخصية محمولة بأرقام طُرُز جديدة هي: A2141؛ و A2147؛ و A2158؛ و A2159؛ و A2179؛ و A2182؛ و A2251، مع نسخة macOS 10.14 كنظام تشغيلي، أي macOS Mojave، بدلًا من MacOS Catalina.

وعلى الرغم من وجود سبعة أرقام طرز جديدة، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون هناك سبع منتجات قادمة، حيث يمكن أن تشير هذه الأرقام في بعض الأحيان إلى اختلافات طفيفة في العتاد ضمن النموذج نفسه.

وتُعد إيداعات اللجنة الاقتصادية الأوراسية مطلوبة قانونًا لأي أجهزة مشفرة تباع في روسيا، وعدد من البلدان الأخرى.

وفي حين أن ملف التسجيل يشير إلى أن أجهزة ماك بوك MacBook الجديدة ستصل خلال وقت قصير، إلا أنه من الصعوبة بمكان تحديد الموعد الدقيق.

وظهر iPad Air و iPad mini الجديدان في قاعدة بيانات اللجنة الاقتصادية الأوراسية Eurasian قبل شهرين من إطلاقهما، وذلك بالتزامن مع تسجيل طرز iPhone 11 الشهر الماضي، أي قبل أربعة أشهر تقريبًا من حدث إطلاق آبل المعتاد لهواتف آيفون الجديدة  في شهر سبتمبر.

وقد تشتمل أجهزة الحاسب المحمولة الجديدة على جهاز MacBook بقياس 12، إنشًا المعاد تحديثه، والذي لم يتم تحديثه منذ عام 2017.

وبحسب ما ورد، فإن آبل تعمل أيضًا على تطوير جهاز MacBook Pro جديد تمامًا، بشاشة 16 إنشًا، والذي تنبأ المحلل البارز مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo بأنها ستطلقه في وقت ما هذا العام.

وقد يكون هذا الخريف بمثابة مرحلة إطلاق محتملة بالنسبة لشركة آبل لأجهزة ماك بوك جديدة، أو جهاز ماك بوك برو جديد.

ومن الجدير بالذكر أن شركة آبل أصدرت الشهر الماضي طرز MacBook Pro المحدثة، مع معالجات إنتل ثمانية النوى، ولوحة مفاتيح الفراشة Butterfly المحدثة، مما عزز مجموعة أجهزة حواسيبها.

أما بالنسبة لأجهزة MacBook Air، فقد شهدت ترقية كبيرة في شهر أكتوبر الماضي من خلال شاشة Retina؛ و Touch ID، مع تصميم جديد تمامًا، لذلك فمن المحتمل أن تكون ترقيات MacBook أو MacBook Pro الجديدة أكثر ترجيحًا.

زر الذهاب إلى الأعلى