آبل تبدأ قبول Apple Pay وسيلةً للدفع في خدماتها الرقمية

بدأت شركة آبل بقبول خدمتها المالية Apple Pay كوسيلة للدفع في متاجرها الإلكترونية آيتونز وآب ستور ومشتريات خدمة الكتب بالإضافة إلى خدمة الموسيقى Apple Music واشتراكات خدمة التخزين السحابي آيكلاود.

وحدثت الشركة صفحة الدعم الخاصة بها التي توضح طرق الدفع المتاحة في خدماتها المختلفة في جميع أنحاء العالم، وقد أصبحت تتضمن الآن: أنه يمكن للمستخدمين في عدد من الدول استخدام Apple Pay كوسيلة للدفع.

وأظهرت الصفحة أن الدول التي أصبحت تدعم خدمة آبل المالية تشمل: الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا، وسنغافورة، وهونج كونج، وتايوان، وروسيا، وأوكرانيا، وفي الشرق الأوسط؛ دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشار إلى أن دعم خدمة Apple Pay كوسيلة للشراء من متاجر الشركة يأتي قبيل إطلاقها لبطاقة الائتمان الخاصة بها Apple Card، التي أعلنت عنها أواخر شهر مارس الماضي. ومن المقرر إطلاقها في الولايات المتحدة خلال صيف 2019.

أما عن فوائد استخدام خدمة Apple Pay في الدفع، فيمكن للمستخدمين الحصول على استرداد نقدي بنسبة 2% من قيمة المشتريات التي تتم باستخدام الخدمة، والحصول على استرداد نقدي 3% لمنتجات آبل، التي تشمل الخدمات الرقمية المذكورة أعلاه.

وتتمتع خدمة Apple Pay أيضًا ببعض المزايا الإضافية مثل القدرة على إضافة العديد من بطاقات الائتمان والخصم وإدارة المستخدمين لاشتراكات التخزين الخاصة بخدمتي Apple Music وآيكلاود من تطبيق المحفظة Wallet بطريقة أسهل.