مايكروسوفت تجلب أدوات PowerToys إلى ويندوز 10

مايكروسوفت تجلب أدوات PowerToys إلى ويندوز 10
3٬398

جلبت شركة مايكروسوفت أدوات PowerToys إلى نظامها التشغيلي الأحدث ويندوز 10، كمشاريع مفتوحة المصدر على منصة مشاركة التعليمات البرمجية GitHub، ومن المفترض إصدار أول نسخة معاينة لهذه الأدوات المساعدة، مع التعليمات البرمجية المصدرية في صيف 2019.

وظهر مفهوم أدوات PowerToys لأول مرة إلى جانب نظام التشغيل ويندوز 95، وهي عبارة عن مجموعة من أدوات النظام المساعدة، وكانت في الأصل وسيلة لمهندسي ويندوز من أجل اختبار النموذج الأولي للميزات.

ووفرت مايكروسوفت حينها بعضًا من أفضل هذه الأدوات ضمن حزمة PowerToys، التي تضمنت أدوات مساعدة شائعة، مثل Tweak UI لتخصيص واجهة المستخدم في ويندوز بطرق كانت صعبة أو مستحيلة، و Quick Res لتغيير دقة الشاشة بسرعة، و Send To X، التي تتيح لك إرسال الملفات والمجلدات إلى سطر الأوامر، أو الحافظة، أو سطح المكتب.

واختفت أدوات PowerToys بعد نظام التشغيل ويندوز إكس بي Windows XP، في الوقت الذي أمر فيه المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل جيتس Bill Gates، بمراجعة أمان كل ما هو موجود ضمن نظام ويندوز.

وتعيد الشركة إحياء هذه الأدوات المفيدة في نظام التشغيل ويندوز 10 كمحاولة جديدة للتركيز على ما يحتاجه مستخدمو ويندوز الخبراء، الذين يستخدمون ميزات متقدمة ضمن أجهزة الحاسب، وأنظمة التشغيل، والبرامج، ومواقع الويب، لا يستخدمها المستخدم العادي.

وتجمع شركة البرمجيات العملاقة المصادر المفتوحة لأدوات PowerToys على منصة GitHub، بحيث يمكن لأي شخص المساهمة، وإنشاء أدوات لمستخدمي ويندوز الخبراء على نظام التشغيل ويندوز 10.

وقالت مايكروسوفت: “توفر إعادة التشغيل هذه – المستوحاة من مشروع PowerToys، الذي يرجع إلى نظام التشغيل ويندوز 95، لمستخدمي ويندوز الخبراء – طرقًا للحصول على المزيد من الكفاءة من Windows 10 shell، وتخصيصها لسير العمل الفردي”.

وتستفيد الأداة الأولى المسماة “Maximize to new desktop widget” من ميزة أسطح المكتب الافتراضية، إذ تعرض الأداة زرًا منبثقًا عند التمرير فوق زر التكبير لتطبيق ما، مما يسمح لك بإنشاء سطح مكتب افتراضي جديد، وإرسال التطبيق إلى سطح المكتب هذا، وفتح التطبيق ضمن سطح المكتب الجديد في وضع ملء الشاشة.

بينما تعد الأداة الثانية عبارة عن دليل لاختصارات لوحة المفاتيح، بحيث إذا قمت بالضغط على مفتاح تشغيل ويندوز لمدة أطول من ثانية واحدة، فسيظهر دليل مختصر منبثق يعرض اختصارات لوحة المفاتيح الحالية المتاحة لسطح المكتب، المناسبة للمهمة التي هي قيد البحث.

وتخطط مايكروسوفت لإضافة 10 أدوات مساعدة أخرى إلى حزمة PowerToys الجديدة لنظام التشغيل ويندوز 10، بما في ذلك مدير النافذة الكاملة، ومدير اختصارات لوحة المفاتيح، ومُتعقب لأداء البطارية، وتبديل الدقة السريع في شريط المهام، وتطلب الشركة تعليقات ومساهمات على GitHub.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد