أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13

أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13
59٬685

ينتظر جميع المهتمين بالتقنية مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2019 – الذي سيتم عقده خلال شهر يونيو القادم بمدينة سان خوسيه – لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بتحديث نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس iOS، مع ظهور النسخة التجريبية للنظام iOS 13 رسميًا.

وحتى ذلك الحين؛ ستظهر شائعات وتقارير بشكل منتظم – كالعادة – حول تحديث نظام التشغيل، ولكن مؤخرًا أظهر تقرير جديد – يستشهد بأشخاص مطلعين على تطوير النظام – أن آبل تستعد لإطلاق  iOS 13 مع ميزة الوضع الداكن Dark Mode على مستوى النظام، وميزة تعدد المهام، وغير ذلك من الميزات الجديدة التي ستوفر أفضل تجربة للمستخدم.

فيما يلي أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13:

1- الوضع الداكن Dark Mode:

 أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13

تعتبر ميزة الوضع الداكن من أبرز الميزات التي ينتظرها مستخدمو نظام آي أو إس منذ فترة طويلة، حيث إنها توجد بالفعل في نظام أندرويد، ومتصفح جوجل كروم، ويوتيوب، وإذا كانت جوجل تقدم هذه الميزة فلا شك أن آبل مطالبة طول الوقت بتوفيرها.

نتيجة لذلك؛ ستصل هذه الميزة إلى نظام التشغيل iOS 13، وستعمل بالطريقة نفسها التي تعمل بها على نظام macOS Mojave، حيث يمكن تنشيطها في إعدادات النظام؛ من أجل تسهيل رؤية شاشة هاتفك في الليل، وتقليل استهلاك البطارية.

2- إيماءات التراجع Undo gesture:

 أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13

يشتكي مستخدمو الإصدار الحالي لنظام آي أو إس من عدم وجود نظام تراجع قياسي، حيث يتطلب الأمر حاليًا هزّ الجهاز – سواء آيفون أو آيباد – فعليًا، ولكن يبدو أن آبل تعمل على تحسين ميزة التراجع على مستوى النظام ككل في 13 iOS.

وتبدأ الميزة الجديدة بنقرة بثلاثة أصابع على لوحة المفاتيح، والقيام بالسحب إلى اليسار للتراجع، والسحب إلى اليمين للإعادة، كما أن اختيار عناصر متعددة في وقت واحد سوف يصبح أسهل، مع أدوات اختيار السحب المتعددة الأصابع.

3- تعدد المهام:

يشير التقرير إلى أن التركيز الأكبر في نظام 13 iOS سيكون على الإنتاجية، ومع تضمين الإيماءات الجديدة للسماح باختيار عناصر متعددة، سنجد تحسينات كبيرة في تعدد المهام لمستخدمي أجهزة آيباد، حيث سيكون من الممكن تشغيل عدة نوافذ لتطبيق واحد، وقد تتمكن من سحب تلك النوافذ كلّ على حدة، أو تجميعها فوق بعضها البعض، ونقلها إلى أي مكان، أو عرضها جنباً إلى جنب، والتعامل مع كل واحدة بمفردها.

4- تحسينات مهمة على تطبيق البريد الإلكتروني:

أخيرًا؛ سيحصل تطبيق آبل للبريد الإلكتروني Mail app على بعض التحسينات، التي لطالما انتظرها مستخدمو نظام آي أو إس، حيث سيكون التطبيق قادرًا على تنظيم الرسائل في فئات، مثل: المشتريات، والسفر، التسوق، مع إمكانية البحث داخل هذه الفئات. وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إضافة رسائل إلى قائمة انتظار تحمل اسم: القراءة لاحقًا Read Later؛ للرجوع إليها في وقت آخر.

5- إعادة تصميم الشاشة الرئيسية:

 أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13

كان من المتوقع ظهور شاشة رئيسية جديدة في إصدار 12 iOS على كل من هواتف آيفون وأجهزة آيباد، لكن آبل فضلت التركيز في ذلك الوقت على استقرار النظام وأدائه، لذلك من المتوقع أن تكون إعادة تصميم الشاشة الرئيسية موضع تركيز هذه المرة.

6- تحسينات في متصفح سفاري:

يعاني مستخدمو أجهزة آيباد من صعوبة الوصول لنسخة سطح المكتب من مواقع الويب بشكل دائم، حيث تعرض مواقع الويب إصدار هاتف آيفون الخاص بها، حتى عند تشغيلها على أجهزة آيباد ذات الشاشة الكبيرة، ومن أشهر المواقع التي تقوم بذلك هو موقع يوتيوب، مما يضطر المستخدمين إلى الاعتماد على زر “طلب موقع سطح المكتب”. ولكن في نظام iOS 13 سيوفر متصفح سفاري بشكل افتراضي نسخة سطح المكتب من المواقع، بدلاً من نسخة الهاتف.

7- تحسينات في تطبيق الكاميرا:

 أبرز 7 ميزات جديدة من المتوقع أن يدعمها نظام التشغيل iOS 13

من المتوقع أن تركز آبل على إضافة بعض الميزات الجديدة في تطبيق الكاميرا، مثل: ميزة معالجة الصور، على غرار ميزة  Night Sight التي تقدمها جوجل في هواتفها، فالآن إذا قمت بالتقاط صور باستخدام هاتف آبل iPhone XS، وهاتف جوجل Pixel 3 في إضاءة خافتة؛ فإن الصور التي سيتم التقاطها على هاتف جوجل ستجدها أفضل بشكل كبير، مما يجعل هاتف آبل يبدو قديمًا بالفعل.

من المتوقع أيضًا؛ أن يعمل نظام iOS 13 على زيادة مدة مقاطع الفيديو، التي يتم التقاطها بواسطة Live Photos، لأن المدة الحالية البالغة 3 ثوانٍ تعتبر قصيرة للغاية بالنسبة للبعض.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد