أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالدراسات وتقاريرمنوعات تقنية

مايكروسوفت تنافس AirPods عبر Surface Buds

تشير الأنباء إلى أن شركة مايكروسوفت تطور سماعات أذن لاسلكية تابعة لعلامتها التجارية Surface، والتي من المحتمل أن تشتمل بشكل مدمج على المساعد الصوتي كورتانا Cortana، مع خاصية إلغاء الضوضاء، وطريقة لتحسين التفاعلات بين الهاتف وسماعة الأذن، لجعل محتوى القراءة أسهل على الهاتف.

ويجري تطوير هذه السماعات الجديدة تحت الاسم الرمزي: موريسون Morrison، ويأتي ذلك بعد أن فاجأت مايكروسوفت الكثيرين في أواخر العام الماضي بالإعلان عن سماعات الرأس اللاسلكية التي تحمل العلامة التجارية Surface.

وساعدت تلك السماعات الشركة على فتح باب استكشاف الأماكن، التي يمكنها من خلالها استغلال علامتها التجارية Surface، حيث تميزت سماعات Surface بنظام تحكم ذكي، وأداء لاسلكي جيد، لكنها عانت من التكلفة، كما أنها لم تكن متفوقة من حيث جودة الصوت.

وسمحت تلك السماعات للمستخدمين بالتحدث إلى المساعد الصوتي الرقمي كورتانا Cortana، بنفس الطريقة التي يستطيع بها مالكو AirPods التحدث إلى المساعد الصوتي سيري Siri.

ويبدو أن المحطة التالية هي سماعات أذن لاسلكية Surface Buds، على غرار سماعات آبل AirPods، وبحسب المعلومات، فإن الشركة قد تعمد إلى إطلاقها بحلول نهاية العام الحالي للحصول على جزء من السوق، وخاصة بين الأشخاص الذين قد لا يملكون منتجات آبل.

وتعد آبل الشركة الوحيدة حتى الآن التي حققت توازنًا صحيحًا بين الحجم والسعر، والصوت والموثوقية، وبالرغم من وجود عدد من الشركات الأخرى التي قدمت بدائل مقنعة لسماعات AirPods، مثل: Jabra، و Bose، لكن لا يوجد شيء سهل الاستخدام مثل: خيار آبل.

ولا تعد هذه المحاولة الأولى من نوعها، إذ باعت الشركة في السابق سماعات أذن مع مشغل الموسيقى Zune الخاص بها منذ عدة سنوات، كما عززت عملاقة البرمجيات في السنوات الأخيرة مجموعة منتجاتها؛ لتتماشى أكثر مع آبل، بما في ذلك حاسبها المحمول Surface، و Surface Pro، و Surface Studio.

تجدر الإشارة إلى أن مايكروسوفت ليست الشركة التقنية الوحيدة التي تحاول السير بهذا الاتجاه؛ لاكتساب السوق، إذ أشار تقرير صادر في أوائل هذا الشهر إلى أن أمازون تطور أيضًا سماعات أذن لاسلكية، مصممة للتنافس مع AirPods، تسمح لمستخدميها بالتحدث إلى المساعد أليكسا Alexa.

زر الذهاب إلى الأعلى