فيسبوك تشحن الآلاف من ذراع التحكم بالواقع الافتراضي مع رسائل “مخفية وغريبة”

شحنت شركة فيسبوك بطريق الخطأ “عشرات الآلاف” من أجهزة التحكم في نظارة الواقع الافتراضي VR التابعة لها، مع رسائل مخفية غريبة، بما في ذلك “الأخ الأكبر يراقب”  و”الماسونيون كانوا هنا”.

وقال نيت ميتشل، أحد مؤسسي شركة “أولوكولس” Oculus المملوكة لفيسبوك، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الجمعة: إن الشركة طبعت عن غير قصد بعض الرسائل غير العادية داخل “تتش” Touch، وهي أذرع التحكم التي تُحمل باليد، وتسمح للمستخدمين بالتحكم بالألعاب، والتنقل داخل العالم الافتراضي.

وأضاف ميتشل أن هذه الرسائل كانت مخصصة فقط للنماذج الأولية، لكنها ضُمَّنت خطأً في أجهزة الإنتاج العادية. وكتب المدير التنفيذي للتقنية: “لسوء الحظ، فإن بعض ملصقات (بيض عيد الفصح) المخصصة للنماذج الأولية، وجدت طريقها خطأً إلى الأجهزة الداخلية لعشرات الآلاف من أجهزة التحكم Touch”.

وقال ميتشل: “على الرغم من أنني أقدر بيض عيد الفصح، إلا أنها لم تكن مناسبة، ويجب إزالتها. ولم تتعرض سلامة ووظيفة الأجهزة للخطر، وقد قمنا بما يلزم لإصلاح الأمر؛ حتى لا يتكرر ذلك مرة أخرى”.

يُشار إلى أن هذا الخطأ يأتي في وقت تستعد أوكولوس لإطلاق منتجين جديدين: نظارة “أوكولوس كوست في آر” Oculus Quest VR المستقلة، ونظارة “أوكولوس ريفت إس” Oculus Rift S، التي توصل بحاسب بسعر 399 دولارًا أمريكيًا. ومع أن النظارتين مختلفتان من حيث المواصفات، إلا أنهما تستخدمان ذراع التحكم ذاتها.