أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

أوبو تعلن عن هواتف Oppo Reno

أعلنت شركة أوبو Oppo عن أحدث هواتفها الرائدة، Oppo Reno، و Oppo Reno 10x Zoom Edition، في حدث أقامته في العاصمة الصينية بكين، والتي تحتوي على شاشة AMOLED بانورامية إلى جانب الجيل السادس من زجاج الحماية Corning Gorilla Glass.

وتمتلك الهواتف تصميمًا غير اعتيادي للكاميرا المنبثقة، مما يسمح بالحصول على شاشة كاملة بدون أي نتوء.

وفي حين أن هاتف Find X قد تضمن جزءًا متحركًا يرتفع للأعلى كلما كانت هناك حاجة إلى التقاط صورة سيلفي، فإن لدى هواتف Reno جزء متحرك يشبه زعنفة القرش في الجهة العلوية، يضم الكاميرا الأمامية والفلاش الأمامي والخلفي وسماعة الأذن، والذي يرتفع خلال 0.8 ثانية.

ويحتوي جهاز Oppo Reno 10x Zoom Edition على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة تحتوي على عدسة بيريسكوب بدقة 13 ميجابيكسل، بفتحة F/3.0، مع تقريب هجين بقدرة 10x.

وتأتي سلسلة Oppo Reno مع ميزات كاميرا مثل: الحد من الضوضاء المتعدد الأطر، ودعم HDR، ومانع اهتزاز عند مسك الهاتف باليد، بالإضافة إلى توافر الهواتف بعدة خيارات من حيث مساحة التخزين، وذاكرة الوصول العشوائي.

ويعمل كلا الهاتفين بواسطة واجهة المستخدم ColorOS 6 المعتمدة على أندرويد باي 9.0 Android Pie، وتشمل الواجهة المساعد الذكي Breeno Assistant، مع ميزات مثل: التعرف على الشاشة، والصوت، والتفاعلات المتعددة الوسائط.

وتتمتع سلسلة Oppo Reno بدعم محفظة أوبو Oppo Wallet، والتي تعمل باستخدام تقنية NFC المدمجة، إلى جانب مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة، والعامل بالموجات فوق الصوتية الأسرع بنسبة 28.5 في المئة من الأجيال السابقة.

وقدمت أوبو دعمًا للصوتيات العالية الدقة، مع تقنية دولبي أتموس Dolby Atmos على سلسلة Reno، وتحتوي الهواتف الجديدة على محرك التسريع Game Boost 2.0، مع Frame Boost، و Touch Boost؛ لتعزيز تجارب الألعاب المحمولة.

وهناك حماية ثلاثية الأبعاد من الزجاج المنحني في طرازي Oppo Reno، و Oppo Reno 10x Zoom Edition لحماية الكاميرا، إلى جانب وجود نقطة سيراميك O-Dot في الجزء الخلفي من الهواتف لحماية الكاميرا عند وضع الهاتف على سطح مستو، مما يساعد في حماية العدسة.

Oppo Reno:

يتميز Oppo Reno بشاشة AMOLED بانورامية عالية الدقة بقياس 6.4 إنش بدقة 1080×2340 بيكسل، والتي تحتل نسبة 93.1 في المئة من الواجهة الأمامية للهاتف، مع طبقة من زجاج Corning Gorilla Glass من الجيل السادس.

كما حصلت الشاشة على شهادة TÜV Rheinland، وهي تدعم التدرج اللوني DCI-P3، ويعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 710 من كوالكوم، بالاقتران مع 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويحتوي Oppo Reno على كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر أساسي Sony IMX586 بدقة 48 ميجابيكسل، ومستشعر ثانوي للعمق بدقة 5 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.4.

وهناك أيضًا الكاميرا الأمامية المنبثقة التي تحمل مستشعرًا بدقة 16 ميجابيكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتدعم هذه الكاميرا 5 أوضاع Portrait mode، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لتعزيز صور السيلفي.

ويتضمن Oppo Reno ما يصل إلى 128/256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وتشمل خيارات الاتصال 4G LTE، و Wi-Fi، و Bluetooth، و NFC، ومنفذ USB Type-C، مع بطارية بسعة 3765 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع VOOC 3.0.

وتبلغ تكلفة الهاتف حوالي 450 دولارًا لنموذج 6/128 جيجابايت، و 490 دولارًا لنموذج 6/256 جيجابايت، و 540 دولار لنموذج 8/256 جيجابايت.

Oppo Reno 10x Zoom Edition:

يأتي الإصدار Oppo Reno 10x Zoom Edition بشاشة AMOLED بانورامية بقياس 6.6 إنش، بدقة 1080×2340 بيكسل، مع معالج Snapdragon 855 ثماني الأنوية من كوالكوم، بالاقتران مع 6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة، بمستشعر أساسي Sony IMX586 بدقة 48 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة f/1.7، إلى جانب مستشعر ثانوي بدقة 13 ميجابيكسل، بعدسة مقربة بريسكوب، ومستشعر ثالث بدقة 8 ميجابيكسل، بعدسة واسعة الزاوية.

وتوفر الكاميرا تغطية بؤرية كاملة بقياس 16-160 ميليمتر لتمكين تقريب بصري بقدرة 10x، ويوجد أيضًا دعم لميزة تثبيت الصورة البصرية المزدوجة لتقليل الاهتزاز في الصور.

كما يدعم الهاتف تحسينات مثل: تقليل الضوضاء، ودعم HDR، ووضع التصوير الليلي القائم على الذكاء الاصطناعي، وإلى جانب تقديم الكثير من الميزات للقطات الثابتة، فإن هاتف Oppo Reno 10x Zoom Edition يحتوي على العديد من الميزات التي تركز على تسجيل الفيديو.

ويدعم الهاتف التقاط فيديوهات بدقة 4k بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مع دعم OIS، كما يستخدم ثلاث ميكروفونات لتمكين ميزات مثل: التقاط الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد.

أما بالنسبة لصور السيلفي، فإن هناك الكاميرا الأمامية نفسها المنبثقة ضمن هاتف Oppo Reno، والتي يتم فتحها بغضون 0.8 ثانية فقط، وتم اختبارها 200 ألف مرة، إلى جانب تضمن الهاتف 5 أوضاع Portrait mode.

ويحتوي Oppo Reno 10x Zoom Edition على 128/256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، وتشتمل خيارات الاتصال على 4G LTE، و Wi-Fi، و Bluetooth، و GPS مزدوج، و NFC، ومنفذ USB Type-C، مع بطارية بسعة 4065 ميلي أمبير تدعم VOOC 3.0.

وتبلغ تكلفة هاتف أوبو حوالي 600 دولار لنموذج 6/128 جيجابايت، و 670 دولار لنموذج 6/256 جيجابايت، و 710 دولار لنموذج 8/256 جيجابايت.

زر الذهاب إلى الأعلى