5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء

تضم متاجر التطبيقات العديد من التطبيقات المهمة لمهندسي الكهرباء التي تساعدهم على تعزيز كفاءة عملهم وزيادة دقته، وبغض النظر عما إذا كنت مهندس كهرباء ذو خبرة أو حتى طالب في كلية الهندسة فطوال الوقت أنت بحاجة إلى العديد من الأدوات التي تساعدك في تنفيذ الدوائر الكهربائية والمشاريع بسرعة وكفاءة أكبر.

تنقسم التطبيقات التي تهم مهندسي الكهرباء إلى عدة فئات منها تطبيقات المراجع العلمية وتطبيقات اختبار المكونات والدوائر ونظم الإضاءة وتطبيقات الآلات الحاسبة وغير ذلك الكثير.

فيما يلي 5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء:

1- تطبيق Electrical Calculations

5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء

يعتبر تطبيق Electrical Calculations آلة حاسبة شاملة مهمة لمهندسي الكهرباء الذين يحتاجون إلى تحويل الوحدات وحساب القيم الكهربائية في شغلهم بكثرة.

يتيح لك هذا التطبيق القيام بالعديد من العمليات الحسابية ابتداءًا من حسابات أقطار الأسلاك الكهربائية وأكواد ألوانها والجهد، والتيار، والقدرة، والمقاومة، وكفاءة المحركات، حتى عزم الدوران، وغير ذلك الكثير.

يتمتع التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، ويتيح لك حساب التيار في ثلاثة خيارات بما في ذلك التيار المستمر DC، والتيار المتردد AC  في الدوائر ثلاثية الأطوار 3Phase أو أحادية الطور Single Phase.

بالإضافة إلى ذلك يشتمل هذا التطبيق على ملفات لكل المكونات الكهربائية تقريبًا مثل صمامات الأمان وأنواعها والعوازل وجميع أنواع المقابس و SI prefixes وأجهزة القياس وما إلى ذلك.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

2- تطبيق  Engineering Basics Guide

5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء

يتيح لك هذا التطبيق الوصول إلى أكثر من 8000 مصطلح هندسي والكثير من المعادلات والصيغ الهندسية، بالإضافة إلى العديد من الاختبارات الهندسية لتحسين معرفتك.

يغطي هذا التطبيق جميع فئات الهندسة الكهربية مثل الكهروميكانيكية وهندسة الطاقة والمحركات والإلكترونيات التي تفرعت بحد ذاتها إلى عدد أكبر من الفئات الفرعية مثل أنظمة التردد اللاسلكي (RF)، والاتصالات، والدوائر الرقمية، والتحكم الآلي والأتمتة الصناعية وغير ذلك الكثير.

كما يدعم ميزة التشغيل التلقائي التي تتيح لك الاستماع إلى جميع المصطلحات الهندسية ذات الصلة ومعانيها، وكذلك ميزة EduBank التي تساعدك في حفظ معظم المصطلحات المتكررة التي تحتاج إليها.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

3- تطبيق iCircuit

5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء

يعتبر تطبيق iCircuit من أهم التطبيقات في مجال رسم الدوائر الكهربائية، فهو أداة مثالية لمهندسي الكهرباء حيث يمكنهم استخدامه كما هو الحال مع  أي برنامج CAD لإضافة العناصر وربطها معًا، وتعيين خصائصها، لكن iCircuit يختلف عن برامج CAD الأخرى لأنه يقدم لك محاكاة للعمل مع الدائرة الحقيقية.

هناك أكثر من 30 عنصرًا يمكنك استخدامها لإنشاء دوائرك، فالتطبيق يضم كل شيء ابتداءًا من المقاومات البسيطة، وحتى الترانزستورات، والدارات المتكاملة، كما لا تقتصر وظيفته على تصميم ورسم الدوائر فقط  بل يقوم أيضًا بإضافة وظائف وخواص معينة واختبارها، مثل فحص فرق الجهد وشدة التيار واكتشاف المشاكل وحلها.

التطبيق متاح لمستخدمي آيفون وآيباد على متجر آيتيونز بسعر 9.99 دولار، ولكنه غير متاح على جوجل بلاي لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد.

4- تطبيق Home Electrical Wiring Diagram

5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء

يتيح تطبيق Home wiring لمهندسي الكهرباء التعرف على  الأنظمة الكهربائية المنزلية ومخططات الأسلاك الكهربائية في المنشآت، بالإضافة إلى تقديم أوصاف كاملة وقياسات المخارج pinouts والحسابات الكهربائية وما إلى ذلك من الأمور الخاصة بتركيبات الأسلاك في المباني والمنشآت.

تُظهر جميع الرسوم التوضيحية في هذا التطبيق طرق تخطيط الأسلاك النموذجية والتركيبات الفعلية، كما يضم حوالي 25 فصل تغطي المصطلحات الكهربائية ومبادئ الأسلاك الكهربائية والمنافذ والأسلاك الأرضية ونصائح لإصلاح مصابيح الفلورسنت والمفاتيح ثلاثية الاتجاهات وما إلى ذلك.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولكنه غير متاح لمستخدمي آيفون وآيباد على متجر آيتيونز.

5- تطبيق Every Circuit

5 تطبيقات مهمة لمهندسي الكهرباء

يسمح تطبيق Every Circuit لمهندسي الكهرباء ببناء ومحاكاة الدوائر الكهربية والإلكترونية من خلال هواتفهم، مع دعم مكتبة ضخمة من المكونات.

يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة ويسهل التعامل معها، ويمكنك من خلاله تصميم الدوائر الإلكترونية والكهربية واختبارها بشكل مباشر وسريع، مع إمكانية حفظ وتحميل الرسم التخطيطي للدائرة circuit schematic، وتتبع قيمة فرق الجهد وشدة التيار في الدوائر وتوجيه الأسلاك لإجراء أي تعديلات ترغب فيها على الدوائر لحظيًا، وكذلك استخدام الأوسيلوسكوب Oscilloscope لتعيين قيمة فرق الجهد وشدة التيار من خلال المنحنيات  I-V curves.

كما يتيح لك التطبيق الانضمام إلى مجتمع EveryCircuit واستكشاف دارات جديدة أو مشاركة تصميماتك الخاصة أو مناقشة بعض النقاط في مشروعك مع متخصصين.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد