المملكة تستضيف البطولة العالمية للعبة Tekken 7

المملكة تستضيف البطولة العالمية للعبة Tekken 7
1٬506

بطولة “تكن 7” ضمن فعاليات معرض “غيمرزكون الشرقية 2019” بجوائز تزيد قيمتها عن 400 ألف ريال سعودي ومشاركة 9 لاعبين سعوديين


تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة البطولة العالمية للعبة “تكن 7” Tekken 7، والتي تعتبر واحدة من أكبر الألعاب الإلكترونية التنافسية في العالم، بمشاركة 16 لاعبًا من حول العالم، وبقيمة جوائز يصل مجموعها إلى 110 ألف دولار.

ويجري ذلك ضمن فعاليات معرض “غيمرزكون الشرقية 2019Gamers’Con East 2019 بمدينة الخبر في الفترة الممتدة بين 28 و 30 مارس 2019.

وتعد بطولة “تكن 7” معتمدة من الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية، وتتماشى مع رؤية المملكة 2030 لاستضافة أقوى منافسات الرياضة الإلكترونية، ومرخصة من الهيئة العامة للترفيه، وتقام بتنظيم من فريق سعودي بالكامل من “ترو جيمنج” True-Gaming.

ويشارك في هذه البطولة المقامة يوم 29 مارس 2019 أكبر نجوم هذه اللعبة من حول العالم، ومن بينهم 9 لاعبين من السعودية يترأسهم “ساري الجفري” الذي حقق لقب بطل العالم للرياضة الإلكترونية في لعبة “تكن 7” Tekken 7 قبل عدة أشهر.

بالإضافة إلى لاعب من البحرين، و3 لاعبين من كوريا الجنوبية، ولاعبين اثنين من اليابان ولاعب واحد من باكستان، ويذكر أن اللاعبين اليابانيين Nobi و Noroma واللاعبين الكوريين Qudans و Knee هم من ضمن أفضل 5 لاعبين في العالم.

وعلق محمد البسيمي، مؤسس “ترو جيمنج”، حول هذه البطولة: “استضافة البطولة العالمية للعبة تكن 7 هو فخر لنا في المملكة العربية السعودية، وخصوصا مع مشاركة 9 لاعبين سعوديين بارزين من بينهم ساري الجفري بطل العالم للرياضة الإلكترونية في لعبة تكن 7 و4 من أفضل 5 لاعبين في العالم في هذه اللعبة”.

وأضاف “نشكر دعم الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية والهيئة العامة للترفيه وتوفير الفرصة لمشاركة اللاعبين السعوديين في بطولات تقام في بلدهم وتعريف اللاعبين العالميين باهتمام المملكة بالرياضة الإلكترونية، وبناء الصداقات بين لاعبي العالم”.

ويتم توزيع الجوائز التي تبلغ قيمتها 110 ألف دولار أميركي على النحو التالي:

  • 60 ألف دولار للمركز الأول.
  • 25 ألف دولار للمركز الثاني.
  • 10 آلاف للمركز الثالث.
  • 6 آلاف للمركز الرابع.
  • 3 آلاف لكل من المركزين الخامس والسادس.
  • 1500 دولار لكل من المركزين السابع والثامن.

ويتم بث البطولة العالمية للعبة “تكن 7” عبر الإنترنت لجميع المشاهدين حول العالم، ويمكن حضور البطولة شخصيا في قبة الخبر الرياضية طريق الملك سعود حي العليا في مدينة الخبر.

كما يشهد معرض “غيمرزكون الشرقية 2019” بطولات لعدة ألعاب أخرى، تشمل Rocket League بجوائز تصل قيمتها إلى 40 ألف ريال سعودي، وبطولة Overwatch برعاية “أومن إتش بي” Omen by HP (الراعي الرئيسي لمعرض “غيمرزكون الشرقية 2019”) التي تستعرض أحدث ألعاب تقنية الواقع الافتراضي للاعبين في غرفة خاصة بهذه التقنية في المعرض، وبطولة الألعاب الكلاسيكية الأولى من نوعها للعبتي Street Fighter II وTekken 3 بمجموع جوائز يصل إلى 40 ألف ريال سعودي.

ويشارك في معرض “غيمرزكون الشرقية 2019” النجم “سامي كلارك” مؤدي شارة البداية لمسلسل “جريندايزر” و”جزيرة الكنز”، و”وحيد جلال” مؤدي صوت شخصية “جون سيلفر” من المسلسل الكارتوني “جزيرة الكنز”، ومحمد وطارق العربي طرقان، مؤديا شارة البداية للعديد من المسلسلات الكارتونية المعروفة، ومؤدي أصوات شخصيات الألعاب الإلكترونية Quinton Flynn الذي سمعنا صوته في ألعاب معروفة مثل Metal Gear و Kingdom Hearts، ومشاركة فرقة Asym بعرض حي لألحان أشهر الألعاب الإلكترونية مثل Metal Gear وUncharted و The Witcher.

كما يشارك محاكي أدوار الشخصيات الكويتي محمد العجمي المعروف بـ Haze في تحكيم مسابقة محاكاة الشخصيات المعروفة Cosplay، إلى جانب إطلاق حفل جوائز “ترو جيمنج” لأفضل ألعاب العام 2018.

يذكر أن معرض “غيمرزكون الشرقية 2019” هو أكبر حدث للرياضة الإلكترونية في المملكة ويقدم نظرة استباقية للعديد من أهم الألعاب الإلكترونية المقبلة.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد