7 طابعات تدعم الطباعة باستخدام الهواتف الذكية

يعتبر التقاط الصور باستخدام الهواتف الذكية واحدًا من أكثر الأشياء المحببة للناس، حيث ساهم تطور كاميرات الهواتف في تسهيل التقاط الصور بجودة عالية في أي وقت وفي أي مكان، كما وفرت زيادة سعة ذاكرة الهواتف إمكانية الاحتفاظ بأعداد هائلة من الصور.

وبالرغم من ذلك فمازالت الصور المطبوعة تحتفظ بسحرها الخاص ولازالت هناك حاجة لدى العديد من المستخدمين لطباعة بعض صورهم مع العائلة أو الأصدقاء والاحتفاظ بها في ألبومات خاصة، كما يحتاج العاملين في بعض المجالات إلى طباعة بعض نماذج المستندات أو الرسومات التوضيحية التي يحتفظون بها على هواتفهم.

فيما يلي 7 طابعات تدعم الطباعة من خلال الهواتف الذكية:

1- طابعة Fujifilm Instax Share SP-2

هذه الطابعة تمكنك من طباعة الصور بمقاس 4X3 لذلك إذا كانت صورك بمقاس مختلف فستحتاج إلى قصها باستخدام ميزة Crop من تطبيق الطابعة على الهاتف، ويمكنك من خلال هذه الطابعة أن تقوم بطباعة صورك مباشرة من على هاتفك أو من كاميرا Fujifilm خلال 10 ثوانِِ فقط.

يمكنك طباعة الصور الموجودة على هاتفك من خلال توصيله لاسلكيًا بهذه الطابعة من خلال تطبيق   instax SHARE الذي يوفر لك أيضًا بعض الفلاتر الأساسية لتحرير الصور قبل طباعتها.

الطابعة تحتوي على بطارية داخلية يمكن شحنها من خلال منفذ micro-USB.

2- طابعة FujiFilm Instax Share SP-3

تعتبر Instax Share SP-3 هي أحدث طابعة محمولة من شركة FujiFilm، وتتيح لك طباعة صور عالية الدقة في شكل مربع بمقاس 2.4X2.4 خلال 13 ثانية فقط، وتقول شركة Fuji إنها تستخدم هذا التنسيق لجعل الطابعة مثالية لطباعة صور إنستاجرام، والتي تكون افتراضيًا بنفس نسبة العرض إلى الارتفاع 1 × 1.

تتصل الطابعة SP-3 عبر اتصال WiFi بتطبيق Instax Share المتاحة لأجهزة أندرويد وآي أو إس، وذلك لتسهيل الوصول إلى الصور من هاتفك الذكي وحسابات التواصل الاجتماعي المفضلة لديك، كما يمكنك إضافة فلاتر ونص إلى صورك من خلال التطبيق.

تعتمد الطابعة على بطارية Fuji NP-50 القابلة لإعادة الشحن لتوفير الطاقة، ولكن يمكنك أيضًا شحنها من خلال منفذ micro-USB.

3- طابعة Canon IVY Mini

يمكنك من خلال Canon IVY mini طباعة صور عالية الدقة بحجم 2 × 3 إنش، وليس لها أي حدود بخلاف الطابعتين السابقتين من Fuji، كما يوجد لاصقة خاصة على ظهر كل ورقة ستطبع عليها يمكنك استخدامها للصق الصور بالأشياء، خاصة إذا كنت ترغب في تزيين مكان ما بصورك.

تستخدم الطابعة تقنية “ZINK” من كانون وتقوم بالطباعة  على ورق حراري خاص دون الحاجة إلى الحبر، مما يضمن عدم تشويه الصور مطلقًا بعد الطباعة.

بالرغم من أن هذه التقنية تعمل بشكل جيد للغاية إلا أن الصور تستغرق وقتًا أطول للطباعة – حوالي 50 ثانية مقابل 10 ثوانٍ تأخذها طابعات Instax من Fuji.

كما تتيح لك هذه الطابعة تخصيص صورك، حيث يمكنك إضافة ملصقات وإطارات ونصوص ورموز تعبيرية بالإضافة إلى استخدام أداة الرسم لإضافة رسوماتك ومخططاتك الخاصة، كما يتضمن تطبيق Canon Mini Print فلاتر AR التي تعمل على تحويل صورك باستخدام تقنية تتبع الوجه.

لن تحتاج إلى أي كابلات لاستخدام الطابعة، حيث إنها مدعومة ببطارية قابلة لإعادة الشحن بالإضافة إلى أنها تتصل بأجهزتك بواسطة البلوتوث Bluetooth ، كما يمكن لطابعة كانون IVY mini طباعة ما يصل إلى 20 صورة على شحنة واحدة، ويمكنك شحنها باستخدام أي كابل micro-USB.

4- HP Sprocket  2-in-1 Printer/Camera

7 طابعات تدعم الطباعة من خلال الهواتف الذكية

تعد شركة إتش بي أحد أكبر واقدم الشركات المتخصصة في صناعة الطابعات ولكن مع Sprocket قدمت طابعة للهواتف الذكية وكاميرا فورية في جهاز واحد، حيث تضم مستشعر بدقة 5 ميجابيكسل مع عدسة مكافئة بحجم 24 مم تتيح لك التقاط الصور ثم  طباعتها فوريًا بمقاس 2 × 3 بوصة (5 × 7.6 سم).

كا تتيح لك طباعة الصور المحفوظة على هاتفك أو صور حسابات التواصل الاجتماعي بسرعة من خلال تطبيق HP Sprocket المجاني الذي يساعدك على تخصيص صورك قبل طباعتها.

إذا كان لديك كاميرا منفصلة خاصة بك وتفضل استخدام وظيفة الطباعة فقط ، فإن HP تقدم طابعة صور محمولة عادية من موديل Sprocket بسعر 129.95 دولارًا.

تستخدم كلا الطابعتين تقنية”ZINK” للطباعة بدون حبر مثلما هو  الحال مع طابعة Canon IVY mini لذلك لن تقلق بشأن تشوه الصور بعد الطباعة، كما تقوم بطباعة الصور بشكل أسرع قليلاً – حوالي 40 ثانية مقابل 50 ثانية على كاميرا كانون.

5-طابعة  KODAK Mini 2 Instant Photo

7 طابعات تدعم الطباعة من خلال الهواتف الذكية

تتيح لك 2 Kodak Mini طابعة الصور بمقاس 2.1 × 3.4 إنش، وتستغرق حوالي دقيقة واحدة للطباعة، تستخدم هذه  الطابعة تقنية 4Pass printing والمعروفة باسم Dye-Sublimation، التي تستخدم الحرارة لنقل الصبغة على الورق، وقد تم تطوير هذه الطريقة في عام 1957 قبل فترة طويلة من ظهور الطباعة التي تعتمد على الليزر، وعلى الرغم من أنها أكثر بدائية من الناحية الفنية، فقد يفضلها بعض الأشخاص نظرًا لمظهرها الكلاسيكي.

توفر لك هذه الطابعة صور عالية الجودة ومقاومة للماء وبصمات الأصابع مع طبقة واقية إضافية للحفاظ على جودة الصورة وسلامة الألوان.

تستخدم الطابعة اتصال Wi-Fi المباشر للاتصال بهاتفك الذكي، وتساعد تقنية NFC المدمجة في إقران هاتفك بلمسة واحدة، كما يعد تطبيق Kodak المجاني أكثر تطورًا من العديد من تطبيقات الطابعات المحمولة الأخرى، مما يمنحك القدرة على الطباعة مباشرة من حسابات التواصل الاجتماعي، وإضافة الفلاتر، وقوالب البطاقات، وحتى سحب إطارات فردية من الفيديو.

طابعات محمولة متوافقة مع الهواتف الذكية وتتيح طباعة المستندات بالحجم الطبيعي

الطابعات السابقة في القائمة بها مشكلة وهي أنها تعتبر صغيرة جدًا مقارنة بالحجم الطبيعي للمستندات، فإذا كنت تبحث عن أصغر الطابعات التقليدية لطباعة المستندات من الهواتف الذكية فإن الخيارين الأكثر شعبية هما Canon Pixma iP110 و HP OfficeJet 250. وكلاهما يقومان بعمل جيد فيما يخص طباعة المستندات العادية مع القدرة على طابعة الصور والتوافق مع الهواتف الذكية.

6- طابعة Canon Pixma iP110 Wireless

7 طابعات تدعم الطباعة من خلال الهواتف الذكية

طرحت كانون هذه الطابعة منذ عدة سنوات، ولكنها لا تزال واحدة من أفضل الطابعات المحمولة التي يمكنك شراؤها إذا كنت تريد طباعة المستندات وليس الصور فقط.

تتميز كاميرا كانون Pixma iP110 بأنها خفيفة الوزن جدًا 2 كجم، ويمكنها طباعة ما يصل إلى 50 ورقة في وقت واحد، كما يمكنها طباعة الصور والمستندات على حد سواء بحجم يصل إلى 8.5 × 11 إنش.

إذا كنت بحاجة إلى طباعة شيء من على هاتفك الذكي، يمكنك الاتصال لاسلكيًا بالطابعة عبر تطبيق Canon PRINT على أجهزة أندرويد أو آي أو إس، ويمكنك أيضًا طباعة الصور مباشرة من فيسبوك وتويتر ودروب بوكس Dropbox وون درايف One Drive وجوجل درايف Google Drive.

يمكنك الحصول على بطارية اختيارية للطابعة تسمح لك بطباعة ما يصل يصل إلى 240 صفحة دون الحاجة إلى منفذ طاقة.

7- طابعة HP OfficeJet 250 All-in-one

7 طابعات تدعم الطباعة من خلال الهواتف الذكية

تُعد طابعة HP OfficeJet 250 خيارًا مثاليًا إذا كنت تبحث عن طابعة محمولة تقدم لك كل شيء، حيث يمكنك من خلالها طباعة الصور والمستندات، ويمكنك أيضًا إرسال فاكس باستخدام هذه الطابعة، كل هذه الميزات في طابعة تَزن حوالي 2.9 كجم وتستطيع نقلها في حقيبة بدون أي مشاكل.

كما تتضمن الطابعة شاشة لمس بحجم 2.65 إنش على الجانب الأيمن تتيح لك المعاينة والنسخ بسرعة وسهولة.

بالإضافة إلى طباعة الصور والمستندات من هاتفك الذكي عبر شبكة Wi-Fi عن طريق تطبيق ePrint المجاني من HP، يمكن لهذه الطابعة طباعة حوالي 50 ورقة في وقت واحد. كما تحتوي على وحدة تغذية مستندات تلقائية مكونة من 10 صفحات عندما تحتاج فقط إلى طباعة بعض الصفحات، ويمكنك شراء بطارية اختيارية تتيح لك طباعة ما يصل إلى 500 صفحة على شحنة واحدة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد