اليوروبول يستهدف المستخدمين السابقين لموقع WebStresser

اليوروبول يستهدف المستخدمين السابقين لموقع WebStresser
821

يلاحق اليوروبول Europol الآلاف من المستخدمين السابقين لموقع WebStresser المشغل لخدمة DDoS-for-hire، وهو أحد أشهر المواقع لإطلاق هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة، والذي سمح لأي شخص بإطلاق هجمات DDoS دون أي خبرة أو معرفة بشبكات الروبوت، وادعى أنه أطلق ملايين الهجمات ضد العديد من البنوك والمؤسسات الحكومية وصناعة الألعاب.

ويعد الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS شكل من أشكال الهجمات الإلكترونية الذي يحاول تعطيل الخدمات عبر الإنترنت بشكل متعمد ومنع المستخدمين الشرعيين من الوصول إلى مواقع الويب، وعادة ما تعتمد هذه النوعية من الهجمات على شبكات من الأجهزة مخترقة الأنظمة، وقد ازدادت قوتها وفعاليتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وتعرض موقع GitHub في عام 2018 لهجمات الحرمان من الخدمة الموزعة DDoS عبر تضخيم الطلبات وحركة المرور الواردة للمواقع بصورة زائفة تصل إلى 1.3 تيرابت في الثانية، وتصل غالبية هجمات DDoS عمومًا إلى 1 جيجابت في الثانية.

وتقوم وكالة الجريمة الوطنية NCA ووكالات تطبيق القانون من 14 دولة بتعقب مستخدمي خدمة DDoS-for-hire السابقين من خلال ضبط الحواسيب الشخصية والملاحقات القضائية، وذلك بعد أن قام اليوروبول والشرطة الهولندية في العام الماضي بالإستيلاء على موقع WebStresser من خلال عملية Power Off.

ويوفر موقع WebStresser خدماته لأكثر من 136 ألف مستخدم مسجل، ويعتقد أنه مسؤول عن حوالي 4 ملايين هجوم DDoS حول العالم، حيث كان من الممكن تشغيل هجوم DDos عبر WebStresser بمبلغ أقل من 15 يورو.

وجرى إصدار ثماني مذكرات اعتقال لأشخاص واحتجاز أكثر من 60 جهاز حاسب شخصي وحواسيب لوحية وهواتف ذكية من أفراد بريطانيين يعتقد أنهم من مستخدمي WebStresser السابقين، كما طالت التحقيقات 400 شخص آخرين من قائمة مستخدمي الموقع.

وحصل اليوروبول على قائمة تضم 151 ألف مستخدم مسجل في الموقع، وقالت وكالة تطبيق القانون الأوربية في بيان: “250 من مستخدمي webstresser.org وخدمات DDoS الأخرى سيواجهون قريباً محاكمة محتملة بسبب الضرر الذي تسببوا به”.

وانضمت بلدان أخرى، بما فيها الولايات المتحدة وبلجيكا وكرواتيا وفرنسا وألمانيا واليونان والدانمرك ورومانيا وإستونيا والمجر وأيرلندا وسويسرا والنرويج وليتوانيا والبرتغال وسلوفينيا والسويد وأستراليا وكولومبيا وصربيا، إلى جهود مكافحة هجمات DDoS.

وعلى صعيد متصل، فقد استولى اليوروبول ومكتب التحقيقات الفيدرالي مؤخراً على مجال xDedic والمخدمات المصاحبة له في هجمة على السوق المعروفة بتقديمها إمكانية الوصول إلى الخوادم المخترقة، كما تم اعتقال ثلاثة أشخاص يشتبه في أن لهم صلات بمجال xDedic في أوكرانيا.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد