تقرير: منصات الواقع الافتراضي من إتش تي سي وفيسبوك هي المفضلة لدى المطورين

6٬964

أظهر التقرير السنوي الذي يستطلع آراء مطوري الألعاب بمنصات الواقع الافتراضي أن أكثر من ثلث مطوري ألعاب الواقع الافتراضي يفضلون التطوير لنظارة “فايف” Vive من إتش تي سي، ولكن المنصات المتعددة من فيسبوك كانت الأوفر حظًا.

وينعقد “مؤتمر مطوري الألعاب” GDC السنوي، الذي أصدر التقرير المعنون بـ “استطلاع صناعة الألعاب” Game Industry Survey، في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية كل عام، ويستقطب مطوري الألعاب، ورموز الصناعة، وخبراء ومحللي الصناعة، وأعضاء الصحافة من جميع أنحاء العالم.

وهذه السنة، أطلق القائمون على “مؤتمر مطوري الألعاب” تقرير “استطلاع صناعة الألعاب” قبل انعقاد المؤتمر في شهر آذار/مارس القادم، وهو يكشف بعضًا من البيانات التي توضح رؤية وتوجه مطوري الألعاب نحو سوقي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وبحسب التقرير، تواصل منصة الواقع الافتراضي من إتش تي سي، “فايف”، جذب المزيد من المطورين، وفي استطلاع هذا العام، وردًا على سؤال: “ما المنصة (المنصات) التي تطور لها في الوقت الراهن؟”، أجاب 33% من مطوري الواقع الافتراضي والمعزز بأنهم يطورون لمنصة “فايف”، ثم جاء منصة “أوكولوس ريفت” Oculus Rift من فيسبوك في المركز الثاني بنسبة 30%.

وفي المركز الثالث، جاءت منصة “أوكولوس كوست” Oculus Quest من فيسبوك أيضًا، ما يعني أن منصات الواقع الافتراضي التابعة لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي تهمين مجتمعةً على 62%، إذ أُضيفت إليها نسبة منصة “أوكولوس جو” Oculus Go، التي جاءت في المركز الخامس، والبالغة 11%.

وفي المركز الرابع، جاءت منصة “بلاي ستيشن في آر” PlayStation VR من سوني بنسبة 13%، واشتركت منصتا “هولولنز” HoloLens من مايكروسوفت و “ماجيك ليب” Magic Leap بذات النسبة بواقع 8%، ثم جاءت منصة “جوجل داي دريم” Google Daydream بنسبة 6%.

وبالمقارنة مع استطلاع عام 2018، كانت نسبة منصة “فايف” أيضًا 33%، ولكن نسبة نظارة “ريفت” زادت من 26%، كما يظهر أن معظم المنصات شهدت انخفاضًا، إذ كانت نسبة “بلاي ستيشن في آر” 20%، ومنصة “هولولنز” 18% ونظارة “جوجل داي دريم” 9%.

وفي سؤال: “ما التقنية التي تعتقد أنها سوف تهيمن على مجال الواقع الغامر خلال السنوات الخمس القادمة؟”، أجاب 34% من المستطلعة آراؤهم بأن الواقع المعزز سيكون المهمين، مقابل 19% للواقع الافتراضي، ويعتقد 20% بأن الواقع المعزز والافتراضي كلاهما سيكونان مهيمنين على السوق.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد