تطبيقات لتحرير الصور تتضمن إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك

تطبيقات مميزة لتحرير الصور بها إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك
29٬535

تحظى تطبيقات تحرير الصور بشعبية كبيرة على أجهزة ماك Mac، ولكن هناك الكثير من التطبيقات المميزة لتحرير الصور على أجهزة ماك تتضمن إضافات مخصصة لتطبيق الصور مباشرة، حيث تتيح لك هذه الإضافات إمكانية تعديل الصور من داخل تطبيق الصور الرئيسي على جهاز ماك وحفظها مباشرةً دون الحاجة إلى الانتقال للتطبيقات وتحميل الصور بها وإجراء التعديلات عليها.

لذلك إذا كنت تريد تعديل صورك بسرعة أو إضافة بعض الفلاتر وتعديل الإضاءة والألوان، فيمكنك الاستعانة بهذه التطبيقات الرائعة.

1- تطبيق Pixelmator

تطبيقات مميزة لتحرير الصور بها إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك

يعتبر تطبيق Pixelmator بديل أدوبي فوتوشوب المثالي لمستخدمي أجهزة ماك Mac، حيث يضم العديد من القوالب templates، وفرش التصميم الفني، والعديد من أدوات التعديل التي تتيح لك قص الصور ودمجها وتدويرها وإضافة النصوص والأنماط المختلفة، والتعامل مع صيغ PSD و JPEG و PNG والعديد من الصيغ الشائعة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك يوفر التطبيق إضافة تحمل اسم Pixelmator Retouch، وبمجرد تثبيتها على جهاز ماك تسمح لك بتحرير الصور دون الحاجة إلى مغادرة تطبيق الصور الرئيسي، وتتيح لك هذه الإضافة إصلاح العيوب بالصور، وإزالة أي محتوى لا تريده،  وتعديل الإضاءة والألوان وغيرها الكثير من التعديلات.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 29.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

2- تطبيق Affinity Photo

تطبيقات مميزة لتحرير الصور بها إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك

يُعد تطبيق Affinity Photo من أكثر تطبيقات تحرير الصور احترافية لأجهزة ماك، حيث أنه يوفر العديد من الأدوات والمزايا لتحرير الصور مما يجعله الخيار الأول بالنسبة للمصورين المحترفين والمصممين والفنانين الرقميين، كما يتمتع أيضًا بواجهة مستخدم بسيطة تتيح للمبتدئين استخدامه.

يتيح لك هذا التطبيق إجراء جميع التعديلات على صورك من تحرير الصور بصغية RAW، وإضافة الفلاتر والمؤثرات وتصدير الملفات بصيغة PSD حتى تتمكن من مواصلة العمل عليها في برنامج الفوتوشوب.

وبالإضافة لذلك يضم تطبيق Affinity Photo ستة إضافات يمكن استخدامها داخل تطبيق الصور الرئيسي مباشرةً:

  • Affinity Develop
  • Retouch
  • Liquify
  • Miniature
  • Monochrome
  • Haze Removal

فعلى سبيل المثال تتيح لك إضافة Monochrome إنشاء صور فنية بالأبيض والأسود، بينما يتيح لك Retouch تحسين الصور عن طريق إزالة أي شيء غير مرغوب فيه، في حين يتيح لك Miniature إضافة التأثيرات الضبابية على الصور.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 49.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق Polarr Photo Editor

تطبيقات مميزة لتحرير الصور بها إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك

يتيح لك تطبيق Polarr العديد من الأدوات والمزايا التي يقدمها تطبيق Lightroom من أدوبي، حيث يعمل على تحرير صور بصيغ  RAW و JPEG، بالإضافة إلى أنه يتميز بواجهة مستخدم أبسط مع توفير جميع الأدوات التي تحتاجها للحصول على صورة مثالية.

كما يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الفلاتر القابلة للتخصيص والتعديل بكل سهولة، هذا بخلاف مجموعة كبيرة من الأدوات الأساسية لتحرير الصور والتحكم في الألوان والسطوع والتدرج وإضافة النصوص، وتأثيرات العدسات المزدوجة، وأوضاع المزج blending modes، وغير ذلك .

بالإضافة إلى كل ذلك يتيح لك تطبيق Polarr إضافات لإجراء التعديلات مباشرة في تطبيق الصور نفسه على أجهزة ماك، لذلك لن تحتاج إلى فتح  التطبيق دائمًل لتحرير الصور، وسيتم عرض التعديلات التي تجريها على الفور دون أي تأخير.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا، كما يتيح التطبيق الاشتراك للحصول على المزيد من المزايا فهناك اشتراك شهري بسعر 2.49 دولار واشتراك سنوي بسعر 24 دولار، وهناك أيضًا خيار شراء لمرة واحدة مقابل 70 دولار إذا كنت تفضل عدم الاشتراك.

4- تطبيق Photoscape X

تطبيقات مميزة لتحرير الصور بها إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك

يعد تطبيق Photoscape X خيارًا رائعًا بالنسبة للذين يرغبون في الحصول على محرر صور مجاني يضم العديد من الأدوات والمزايا.

يجمع هذا التطبيق بين العديد من أدوات تحرير الصور فهو محرر صور قياسي ومحرر صور مجمعة Batch Editor وعارض للصور ومنشئ للصور المتحركة GIF، كما أنه يعمل على الصور بصيغة RAW، وغير ذلك الكثير.

يحتوى جزء محرر الصور في تطبيق Photoscape X على جميع أدوات التعديل التي تتيح لك قص الصور ودمجها وتدويرها وإضافة النصوص والأنماط المختلفة، وإضافة الفلاتر وأدوات توازن اللون الأبيض، بالإضافة إلى تحرير الصور المجمعة حيث يمكنك التعامل مع صور متعددة في وقت واحد بسهولة.

بالإضافة إلى كل ذلك تتيح لك إضافة التطبيق الاستفادة من كل أدوات التحرير في تطبيق الصور الرئيسي على أجهزة ماك مباشرةً دون الحاجة إلى فتح التطبيق، ولكنك لن تكون قادرًا على القيام بأشياء مثل إنشاء صور GIF متحركة أو صور مجمعة من داخل تطبيق الصور بل يستلزم ذلك فتح تطبيق Photoscape X.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز مجانًا ويمكنك تحميله من هنا، كما يمكنك الاشتراك داخل التطبيق للحصول على المزيد من المزايا.

5- تطبيق Luminar 3

تطبيقات مميزة لتحرير الصور بها إضافات مخصصة لتطبيق الصور على أجهزة ماك

Luminar هو محرر صور يعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث يقدم لك مجموعة من الفلاتر الذكية والأدوات المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تساعدك على صنع صور رائعة دون أي متاعب.

يقدم هذا التطبيق للمستخدمين واجهة مستخدم سهلة وبسيطة مصممة لمساعدتهم في تحرير الصور بشكل أسرع عن غيره من التطبيقات.

من أدوات تطبيق  Luminar 3:

  • Accent AI: لتحسين الصور تلقائيا مع شريط تمرير واحد
  • AI Sky Enhancer: يكتشف السماء تلقائيًا ويجعلها تبدو رائعة
  • SunRays: إضافة أشعة شمس حقيقة لصورك

يضم التطبيق أيضًا أكثر من 50 فلتر وأكثر من 60 نمط بما في ذلك أنماط الصور الشخصية والصور الجوية والمناظر الطبيعية والشوارع وأكثر من ذلك، والتي يمكنك استخدامها لتحسين صورك بسرعة كبيرة.

إذا قمت بشراء Luminar من موقع الويب، فإن هذا الإصدار يعمل أيضًا كإضافة لفوتوشوب و Lightroom، حيث لا يحتوي إصدار آيتيونز من التطبيق على هذه الميزة بسبب وضع الحماية في آبل.

يتيح لك هذا التطبيق إضافة باسم apple photos extensions والتي تتيح لك إجراء أي تعديلات على صورك في تطبيق الصور مباشرةً ثم حفظها.

التطبيق متوفر على متجر آيتونز بسعر 69.99 دولار ويمكنك تحميله من هنا.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد