الصين تحظر محرك بحث مايكروسوفت Bing

الصين تحظر محرك بحث مايكروسوفت Bing
5٬061

حظرت الصين محرك بحث شركة مايكروسوفت بينج Bing في البلاد، وذلك حسبما قالت الشركة يوم أمس الأربعاء، مما يجعله أحدث خدمة تقنية أجنبية يتم حظرها خلف الجدار الناري العظيم Great Firewall في الصين، والذي تستخدمه الحكومة الصينية لحظر العديد من الخدمات العالمية، بما في ذلك فيسبوك وجوجل.

وقالت مايكروسوفت في بيان: “تأكدنا من أن بينج Bing لا يمكن الوصول إليه في الوقت الحالي في الصين ونعمل على تحديد الخطوات التالية”.

وكانت التقارير الواردة من المستخدمين المحليين حول عدم قدرتهم على الوصول إلى محرك بينج Bing قد بدأت في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء (بالتوقيت المحلي)، فيما أكدت خدمة تعقب الانقطاعات في الصين WebSitePulse تعذر الوصول إلى النسخة الصينية من محرك بحث مايكروسوفت في عدة أجزاء من البلاد.

وتشكل عملية الحظر النكسة الثانية لعملاقة التكنولوجيا الأمريكية في الصين منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017 عندما تم سحب خدمة التراسل والمكالمات الهاتفية عبر الإنترنت سكايب Skype من متاجر تطبيقات آبل وأندرويد.

وتؤدي عمليات البحث التي تجري من داخل الصين عبر النسخة الصينية من محرك البحث cn.bing.com إلى توجيه المستخدم إلى صفحة تقول إنه لا يمكن الوصول إلى الخادم.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن شركة تشاينا يونيكوم China Unicom، وهي شركة كبرى للاتصالات السلكية واللاسلكية مملوكة للدولة، أكدت قرار الحكومة بحظر محرك البحث.

ولم ترد إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين CAC، وهي هيئة رقابة حكومية، على الأسئلة المرسلة من قبل وكالة رويترز عبر الفاكس حول محرك بحث Bing المحجوب.

وكان محرك البحث بينج Bing بمثابة محرك البحث الأجنبي الرئيسي الوحيد الذي يمكن الوصول إليه من داخل جدار الحماية العظيم في الصين، وقامت مايكروسوفت بمراقبة نتائج البحث بشأن الموضوعات الحساسة وفقًا لسياسة الحكومة منذ توفيرها للنسخة الصينية من محرك بحثها في شهر يونيو/حزيران 2009.

ولدى الشركة الأمريكية شراكة مع شركة 21Vianet الصينية لمراكز البيانات لتقديم منتجاتها Azure و Office 365 للعملاء في البلاد.

ويجذب محرك البحث الأمريكي المنافس لخدمات Shenma و Sogou الصينية ما يصل إلى 220 مليون صفحة مشاهدات شهريًا، وذلك وفقًا لخدمة تحليلات الويب SameWeb.

وكانت الصين قد حظرت محرك بحث جوجل منذ عام 2010، وقال سوندار بيتشاي Sundar Pichai، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في شهر ديسمبر/كانون الأول إنه ليس لديه خطط لإعادة تشغيل محرك بحث في الصين، وذلك بالرغم من استمراره في دراسة الفكرة وسط تدقيق كبير على شركات التكنولوجيا.

وسعى الرئيس الصيني شي جين بينغ Xi Jinping إلى السيطرة على الإنترنت في الصين منذ عام 2016، حيث يحاول الحزب الشيوعي الحاكم بشكل مستمر اتخاذ إجراءات صارمة ضد المعارضة في منصات التواصل الإجتماعي.

وقالت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين CAC في بيان صادر يوم أمس الأربعاء إنها قد حذفت أكثر من 7 ملايين منشور من المعلومات عبر الإنترنت و 9382 تطبيقًا للأجهزة المحمولة، وانتقدت أيضًا تطبيق أخبار شركة تينسنت Tencent الصينية للتكنولوجيا لنشره معلومات مبتذلة.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد