نصائح تكنولوجية

5 مزايا للتسويق المؤتمت تحتاجها الشركات الصغيرة والمتوسطة

تلجأ الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى اعتماد الأتمتة ودمجها في سير العمل اليومي بغية تحسين مواردها وزيادة المبيعات. كما أنها تحاول مواكبة المنافسين الذين يستخدمون بالفعل نظام التسويق المؤتمت. وفي محاولة للمساعدة، دعونا نفحص 5 ميزات للتسويق المؤتمت تحتاج إليها الشركات الصغيرة والمتوسطة.

1. أتمتة وسائل التواصل الاجتماعي:

أصبح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة لجذب العملاء المحتملين للشركات الحديثة، ولكن الوقت الذي يستغرقه التواصل على الشبكات الاجتماعية يمكن أن يستنزف موارد الشركات الصغيرة والمتوسطة بسهولة. وهذا هو السبب في حاجة الشركات إلى أتمتة التسويق على مواقع التواصل.

أساسًا، تأتي أتمتة التسويق عبر الشبكات الاجتماعية في شكل النشر الآلي على تلك المواقع. ويمكن للشركات جدولة عمليات نشر الروتين أو الأحداث، وذلك تلقائيًا عند إنشاء المشاركات على مدونة الشركة أو منصة الفيديو الخاصة بها. وتوفر ميزات أتمتة الشبكات الاجتماعية أيضًا للمستخدمين إمكانية نشر الرسالة نفسها عبر العديد من المنصات من واجهة تحكم مركزية واحدة.

2. التواصل مع “إدارة علاقات العملاء” CRM:

تحتاج الشركات الصغيرة والمتوسطة لربط برنامجها للتسويق المؤتمت مع برنامج “إدارة علاقات العملاء” CRM الخاص بها. الأمر الذي يسمح بنقل جهات الاتصال والزبائن من الحملات التسويقية التلقائية إلى قوائم CRM بسهولة أو تلقائيًا.

ويمكن أيضًا تتبع الحملات التسويقية المؤتمتة وتحليلها باستخدام أدوات التحليل الخاصة ببرنامج “إدارة علاقات العملاء” في حال كنت متصلة ببعضها. وستستفيد الشركات كذلك إذا تمكنت من استخدام واجهة لوحة تحكم مركزية واحدة فقط لإدارة كلتا الأداتين.

3. أدوات الجدولة:

عند إنشاء سير عمل للتسويق الآلي، سيحتاج المستخدمون إلى أدوات جدولة لنشر الحملات المستقبلية. وتعد أدوات الجدولة جزءًا لا يتجزأ من التسويق المؤتمت، حيث تسمح للشركات بتحديد أوقات النشر الروتينية للإيصال المستمر أو الإيصال لمرة واحدة فقط.

ويمكن أتمتة عملية النشر على مواقع التواصل، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وتذكيرات المهام وفقًا لجدول زمني محدد. لذا فإن أداة الجدولة أمر لازم للتسويق المؤتمت.

4. إنشاء التدفقات المستهدفة:

هذه ميزة التسويق الآلي عبر الشبكات الاجتماعية التي تمنح المستخدمين القدرة على إنشاء تدفق مستهدف يراقب: الكلمات الرئيسية، والعلامات التجارية، وعلامات التصنيف في مواقع محددة. وتساعد هذه الميزة أيضًا الشركات على مراقبة منافساتها أيضًا.

ويمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة اكتساب معلومات قيمة عن جهود وسائل التواصل وعن المنافسة الخاصة بها ببساطة عن طريق إنشاء تيار مستهدف يستخدم الأتمتة لتصفية المعايير المحددة. وإلى جانب التحليلات، ستضمن هذه الميزة إحصاءات قابلة للتنفيذ لأغراض استراتيجية.

5. مشغلات سير العمل:

يعمل التسويق المؤتمت على تحريك العملاء على طول خط سير المبيعات، طالما أن المستخدمين يقومون بإنشاء محفزات سير العمل لإرشادهم. ويتم تعيين محفزات العمل بواسطة المستخدمين لإرسال استجابات تم إنشاؤها تلقائيًا للعملاء المحتملين أثناء تدفقها خلال مسار تحويل المبيعات.

ويساعد الرد على العملاء المحتملين في كل خطوة من مسار تحويل المبيعات بالرسائل التلقائية الشركات الصغيرة والمتوسطة على المتابعة وتغذيتها حتى تؤتي ثمارها. ويمكن أيضًا تعيين محفزات للتحويلات، والاستفسارات، والعملاء السابقين، والروابط المحذوفة، وما إلى ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى