موقع الدرر السنية يطلق النسخة المطورة من تطبيق الموسوعة الحديثية

أعلنت مؤسسة “الدرر السنية” حديثًا عن إطلاق النسخة المطورة من أحد تطبيقاتها على الأجهزة المحمولة، وهو تطبيق “الموسوعة الحديثية” الذي يوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى السنة النبوية الشريفة.

وقالت المؤسسة، التي تعرف نفسها بأنها مؤسسة علمية ودعوية وإعلامية ووقفية، إن النسخة المطورة من تطبيق “الموسوعة الحديثية” يأتي تماشيًا مع هدف المؤسسة في الحفاظ على سنة النبي صلى الله عليه وسلم وبناء أكبر قاعدة بيانات إلكترونية شاملة لميراث النبوة وتيسير الوصول إليها من خلال التقنيات الحديثة.

ووفقًا لـ “الدرر السنية”، التي يشرف عليها الشيخ علوي السقاف، فقد لاقت النسخة المطورة، والتي تتوفر على نظامي أندرويد وآي أو إس، تفاعلًا وإقبالًا واسعًا، ووصل وسم #اطلاق_تطبيق_الحديثيه إلى قائمة أكثر المواضيع تداولًا في السعودية على موقع تويتر.

وأوضحت المؤسسة أن تطبيق الموسوعة الحديثية تطبيق مجاني يشتمل على كل  مميزات وإمكانات الموسوعة الحديثية الموجودة على موقع الدرر السنية، والتي يمكن من خلالها معرفة أحكام المحدثين على الحديث النبوي والتأكد من صحته قبل نشره.

وتتميز النسخة الحديثة أو المطورة من التطبيق، وفقًا للمؤسسة، بعدة مزايا منها التصميم الجميل المتوافق مع التوجهات التقنية الحديثة، وأيضًا وجود مجموعة من الإضافات العلمية مثل إضافة شروح الأحاديث الصحيحة والتصفح بدون اتصال لصحيحي البخاري ومسلم وأيضا قسم للأحاديث المنتشرة التي لا تصح  بالإضافة إلى عدد من الخدمات التقنية الجديدة.

هذا، ويمكن تنزيل النسخة الحديثة والمطورة من تطبيق “الموسوعة الحديثية” من متجر بلاي لمستخدمي نظام أندرويد، ومن متجر آب ستور لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.