شركة كينغستون تطلق أحدث إصدار من سلسلة الذواكر المشفرة IronKey D300

أعلنت شركة “كينغستون” Kingston اليوم الثلاثاء عن إطلاق وتوفر محرك الأقراص المحمول IronKey D300 المشفر من طراز (D300SM)، الذي قالت إنه لا يمكن لأحد الوصول إلى البيانات التي تُخزن عليه دون معرفة كلمة المرور.

وقالت الشركة المتخصصة في صناعة حلول ذواكر التخزين وذواكر “رام” RAM، في بيان إن IronKey D300 يمتلك أفضل معايير صناعة هذا المجال وميزات تشفير البيانات القوية، وهذا بدوره يجعله متوافقًا مع الاشتراطات العالمية لتخزين البيانات وكذلك يتماشى مع اللوائح العامة لحماية البيانات وقوانين نيويورك المالية.

وأضافت “كينغستون” أن IronKey D300SM يتطلب نظام IronKey EMS أو SafeConsole عبر DataLocker1 مما يتيح مرونة الإدارة المركزية للوصول إلى محرك الأقراص واستخدامه عبر آلاف من محركات الأقراص، حيث يفرض هذا المحرك سياسات خاصة بالإدارة سواء كان العمل الشخصي قائمًا على الحوسبة السحابية أو داخليًا وذلك من خلال فرض قوة كلمة المرور وتحديد عدد محاولة الولوج، فضلًا عن ذلك يتيح للمسؤولين تعطيل محركات الأقراص المفقودة أو المسروقة عن بُعد وإعادة تعيين كلمات المرور عند نسيانها وأكثر من ذلك، علمًا أنه أول محرك أقراص من IronKey يُزوّد بتقنية SafeConsole، مما يسمح باستخدامه من قبل العملاء الذين لديهم هذه الميزة مثبتة فعليًا.

وذكرت الشركة أن ذواكر IronKey طراز D300SM معتمدة وفق المعيار FIPS 140-2 من المستوى الثالث ومزودة بآلية التشفير 256- bit AES وفق نمط شيفرة الحجب XTS، ويحتوي محرك الأقراص المحمول على رقم تسلسلي فريد ورمز شريطي يوجد على محرك الأقراص نفسه، مما يسمح لمسؤولي الشبكات بمسح الرمز أو قراءته بسهولة أثناء أي تدقيق، وهذا من شأنه جعل العملية تبدو أكثر كفاءة وتبسيطًا.

وإضافةً إلى ذلك توفر لوحة مفاتيح افتراضية تمكن المستخدمين من إدخال كلمة مرور بنقرات بالفأرة بدلًا من استخدام لوحة المفاتيح الفعلية، وذلك بهدف تأمين الحماية اللازمة ضد المخترقين عند استخدام محرك الأقراص المحمول على أجهزة الحاسب الأخرى.

ويتوفر D300SM IronKey بسعات من 4 جيجابايت إلى 128 جيجابايت، وهو مدعوم بضمان يصل إلى مدة خمس سنوات، فضلًا عن توفير الدعم الفني المجاني.