دل وإيلين وير تقدمان أحدث حواسيب الألعاب عبر CES 2019

يزداد تركيز العلامتين دل وإيلين وير في المعرض السنوي للإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 على الإبداع في جميع الجوانب لإرضاء سوق ألعاب الحاسب المتنامية، وذلك عبر طرح أجهزة أرفع مستوى وأنحف سمكاً وأخف وزناً بأسعار معقولة لممارسي الألعاب الإلكترونية من المحترفين والهواة، فضلاً عن إبرام علاقات شراكة رفيعة المستوى مع علامات متخصصة في الرياضات الإلكترونية مثل منظمة Team Liquid و Riot Games، لجعل ممارسة الألعاب الإلكترونية أقدر على المنافسة، وإتاحتها أمام الجميع، ومنحها خصائص فردية.

وأعرب فرانك آزور نائب الرئيس والمدير العام لعلامات إيلين وير و G Series و XPS، عن سروره بالمشاركة في دورة هذا العام من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بعدد من المنتجات والبرمجيات التي وصفها بالثورية المبتكرة.

وأشار إلى نجاح دل في إبرام علاقات شراكة استراتيجية من شأنها تعزيز قطاع الألعاب الإلكترونية وزيادة إقبال المستهلكين على ممارسة ألعاب الحاسب، وأضاف: “يلبي التصميم ليجند Legend في الحاسوب المحمول Alienware Area 51m حاجة مجتمع ممارسي الألعاب الإلكترونية إلى المزيد مما هو أفضل، كما أن حواسيب G Series المحمولة سوف تتيح ممارسة ألعاب الفيديو أمام شريحة أوسع من محبي الألعاب عالية الأداء بأسعار معقولة”.

ليجند من إيلين وير قصة إبداع لحقبة جديدة

جعلت إيلين وير من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية إحدى أبرز محطات الإنجاز التي تمر بها في مسيرتها، وذلك انطلاقاً من روح الابتكار الهادف، مع إطلاق هوية التصميم الجديد تماماً “ليجند”، التي تضع معياراً جديداً للتميز في الأداء العالي والقدرات الوظيفية المتقدمة، وهما أهم ما يريده معظم اللاعبين.

وقيمت إيلين وير نماذج متعددة واختارت واحداً يمثل التغيير الأجرأ والأكبر للخروج من مظهرها الحالي والابتعاد عن التماثل السائد في القطاع، ويظل نموذج التصميم “ليجند”، مع التغيير الذي أحدثه، وفياً لمبادئ التصميم الأساسية التي تقوم عليها العلامة التجارية إيلين وير، مع إبقائه على ملامح من جذوره الضاربة عميقاً في ثقافة الخيال العلمي وتصاميمها الصناعية المبكرة، لتمييز العلامة التجارية عن بقية العلامات في القطاع.

وتم تحسين تصميم “ليجند” الجديد من خلال تقنية التبديد الحراري المتطورة لتسريع المعالجة الحاسوبية عبر تقوية تردد المعالجة المركزية والحفاظ عليه، وتحسين وحدة التأثيرات الضوئية AlienFX، وتصميم حواف أضيق للشاشة، فضلاً عن تقديم تصميم ذي مفصل ثلاثي يقلل من الأبعاد الإجمالية ويقوي التركيبة البنيوية للجهاز، وهي سمات ومزايا تجتمع لمنح اللاعبين أفضل ممارسة للألعاب.

ويقدم التصميم “ليجند” كذلك تشطيبين اختياريين جديدين هما Lunar Light و Dark Side of the Moon، يتيحان للاعبين مزيداً من الطرق لتمييز أنفسهم عن المنافسة، ويعد Alienware Area 51m بتصميم “ليجند” أقوى حاسوب محمول للألعاب في العالم ويمتاز بكثير من الأرقام القياسية، كما يعد أول منتج يجسد هوية العلامة التجارية الجديدة “ليجند”.

وتفخر إيلين وير بإطلاق ثاني حاسب محمول متميز بوحدات معالجة مركزية ومعالجة رسومية قابلة للترقية، بعد مرور عشرين عاماً تقريباً على إطلاقها أول حاسب محمول للألعاب مع وحدة معالجة رسومية قابلة للترقية، نال أداؤه الإشادة آنذاك وحقق العديد من الجوائز.

ويعد الجهاز، الذي خضع لإعادة تصور شاملة، أقوى حاسوب محمول للألعاب قابل للترقية على الإطلاق، والحاسوب المحمول الأول والوحيد الذي يحتوي على معالجات الأجهزة المكتبية ثمانية النوى من الجيل التاسع وذاكرة وصول عشوائي بسعة 64 جيجابايت وتقنية إيثرنت بسرعة 2.5 جيجابت في الثانية ووحدة معالجة رسومية ومعالجات مكتبية قابلة للترقية وشاشة بقياس 17 إنش بحواف ضيقة وبمعدل تحديث يبلغ 144 هيرتز.

كما يحتوي على تقنية تبديد حراري متطورة وأداء أعلى بنسبة 50 في المئة وحجم أقل بنسبة 32 في المئة مقارنة بسابقه، ويأتي الجهاز Area-51m، الذي يعتبر أحدث تجربة تنقلية للألعاب من إيلين وير، زاخراً بمجموعة من أحدث التقنيات اللازمة للعب، مثل تقنية Tobii لتتبع حركة العين وأحدث مركز للقيادة من إيلين وير Alienware Command Center.

جهازا Alienware m15 و Alienware m17 يبقيان التركيز على القدرات التنقلية

قدمت إيلين وير حديثاً جهاز الحاسوب المحمول Alienware m17 وهو الجهاز الأنحف والأذكى الذي تقدمه العلامة التجارية بقياس 17 إنش، بالإضافة إلى شقيقه m15، للاعبين المتنقلين الذين يعطون الأولوية لخفة الوزن والنحافة ضماناً للتنقل السلس، ويتمتع الجهازان بالقوة الكافية للتعامل مع الألعاب الرسومية عالية الأداء، متسمين في الوقت نفسه بسهولة الحمل من مكان إلى آخر، إذ يبدأ وزن الجهاز m15 من 2.16 كيلوجرام، في حين يبدأ وزن m17 من 2.63 كيلوجرام فقط.

وينبع الأداء العالي من معالجي إنتل من الجيل الثامن i5 و i7 اللذين يتميزان بتقوية نشطة لتردد وحدة المعالجة المركزية، وذلك بفضل ارتفاع فسحة التبديد الحراري التي تتيحها تقنية التبريد Cryo Tech، وتقترن هذه المعالجات، التي تعتبر الأفضل في الصناعة، بوحدات المعالجة الرسومية GeForce RTX 20 Series من إنفيديا، والتي تتيح مزايا متقدمة للألعاب بينها التتبع اللحظي للأشعة والذكاء الاصطناعي والتظليل القابل للبرمجة.

دل تحدث أجهزة الألعاب المحمولة من السلسلة G

يمكن لمن يبحثون عن نظام لعب قوي بسعر في المتناول، أن يحصروا بحثهم في السلسلة G Series الجديدة من أجهزة دل، التي أعادت تصميم الجهاز G5 15 لتقديم أداء محسن بمزايا أرقى وفي هيكل أنيق، ويتسم الجهاز G5، الذي يعد الأنحف في سلسلة G Series حتى الآن، بحواف ضيقة جميلة، ويشتمل على الجيل الثامن من معالجات CFL-H رباعية النوى أو سداسية النوى من إنتل، وأحدث المعالجات الرسومية من إنفيديا لتحسين ممارسة ألعاب العلامات الكبرى ذات الأداء العالي المعروفة بالتصنيف AAA، فضلاً عن المرونة المطلوبة للاستخدامات اليومية المتنوعة.

ويتيح الجهاز G5 كذلك مركز القيادة من إيلين وير ولوحة مفاتيح RGB رباعية المناطق مع إضاءة خلفية قابلة للتعديل للمرة الأولى، بالإضافة إلى خيار شاشات G-SYNC القوية، العاملة بتردد تحديث يصل إلى 144 هيرتز، كما تقدم دل أيضاً الإصدار الخاص G5 15 باللون الأبيض الجبلي، مع لوحة شفافة في جزئه السفلي لإظهار المراوح الزرقاء الخاصة بنظام التبريد.

مركز القيادة من إيلين وير وتطبيق Arena يستجيبان لمجتمع اللاعبين

تلتزم علامة إيلين وير التزاماً صارماً بالابتكار وبكل من يقدره ويسعى لتحقيقه، وقد أجرت في سبيل ذلك وبعد الاستماع إلى الإفادات الواردة من مجتمع اللاعبين أكثر من 30 تحديثاً لمركز القيادة الخاص بها، وهو المركز المحوري الذي يسمح للاعبين بتعديل جميع جوانب اللعب حسب رغباتهم، مثل إضاءة النظام والإضاءة المحيطية، وإدارة الطاقة، والتحكم الحراري، ورفع تردد المعالجة، والصوت، وتنظيم المحتوى.

وبات مركز القيادة يتيح الآن للمرة الأولى رفع تردد وحدة المعالجة الرسومية وخفضه، ما يسمح بإحداث تغيير على مستوى النظام والعمل بالتوازي مع وحدة المعالجة المركزية ورفع تردد الذاكرة العشوائية، علاوة على نظام التبديد الحراري، ومن شأن هذه التحسينات أن تجعل مركز القيادة من إيلين وير أسهل استخداماً.

وتشمل أبرز مزايا التطبيق Alienware Arena الخاص بالولايات المتحدة، والتي جرى إلقاء الضوء عليها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، إتاحة إمكانية التنزيل على النظامين آي أو إس وأندرويد مع رموز حصرية تتيح الحصول على ألعاب حاسوبية بنسخ كاملة، ويتلقى اللاعبون مع هذه الميزة إشعارات تنبيه للوصول إلى عدد محدود من رموز الألعاب الكاملة، ورموز ألعاب بنسخ تجريبية (بيتا)، ومحتوى للتنزيل الفوري من أي مكان.

إيلين وير تضاعف حضورها في الرياضات الإلكترونية

أعلنت إيلين وير خلال دورة العام الماضي من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية عن إبرام تعاون مع منظمة Team Liquid لتأسيس منشأته التدريبية الأولى من إيلين وير في لوس أنجلوس، وأصبحت هذه المنشأة البالغة مساحتها 10,000 قدم مربعة والمشتملة على استوديو متخصص لممارسة الألعاب، مقراً رئيساً لفريق الرياضات الإلكترونية الأمريكي الشهير، وبالإضافة إلى التقنيات رفيعة الطراز والمرافق المرموقة وموظفي الدعم المحترفين، وكل ما يمكن توقعه من منظمة بهذا المستوى، فإن الجو المهني والتوازن المتحقق بين العمل والحياة كانت من الأمور التي ساعدت في دفع رياضيي Team Liquid قدماً على طريق النجاح.

وفاز فريق League of Legends التابع لمنظمة Team Liquid في سلسلة متعاقبة من بطولات “ليجند” المحلية LCS منذ افتتاح المنشأة في مارس 2018، كما نافس فريق Counter Strike التابع للمنظمة في أكثر من 10 نهائيات، لتظل Team Liquid واحدة من أوسع المنظمات هيمنة في مجال الرياضات الإلكترونية في العالم، وقد أحدثت الشراكة بين إيلين وير و Team Liquid اختلافاً كبيراً في كيفية تطور هؤلاء اللاعبين المحترفين والحفاظ على نجاحهم طوال الموسم.

ويواصل كل من إيلين وير و Team Liquid خلال العام 2019 رفع مستوى التعاون مع انطلاق منشأة إيلين وير التدريبية الثانية في أوتريخت بهولندا، وهي منشأة حديثة من المقرر أن تصبح المقر الأوروبي المستقبلي ومركز تدريب إضافي لرياضيي Team Liquid الذين يخوضون مختلف المنافسات في الرياضات الإلكترونية حول العالم.

ومن المقرر أن يبرم الجانبان شراكة في الأجهزة تكون الأشمل والأوسع في عالم الرياضات الإلكترونية حتى الآن، بحيث سوف يكون بوسع رياضيي Team Liquid، بموجب الشراكة الجديدة، التدرب وخوض المنافسات وبث المقاطع المباشرة وحتى المساعدة في التطوير، وذلك باستخدام مجموعة كاملة من أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة والشاشات الممتازة وأجهزة الألعاب والأجهزة الطرفية من إيلين وير، ويمنح هذا التعاون في مجال الأجهزة المنظمتين اتحاداً مثالياً يركز جهوده باتجاه تصميم تحسينات للأجهزة والملحقات الطرفية النخبوية وإصدار نسخ أحدث منها.

شراكة إيلين وير مع Riot Games و League of Legends

أبرمت إيلين وير شراكة جديدة لعدة سنوات مع Riot Games، وذلك في ضوء تركيز العلامة المستمر على تشجيع الابتكار في صناعة الرياضة الإلكترونية سريعة التوسع، وتعد Riot Games الشركة المطورة والمشغلة لأكثر ألعاب الرياضات الإلكترونية شعبياً ومشاهدة على مستوى العالم، League of Legends، ومن المنتظر أن تستفيد هذه الشراكة الواسعة من خبرة دل وإيلين وير الواسعة في مجال الأجهزة والخدمات التقنية التي تتلاءم تماماً مع الدعم اللوجستي التشغيلي الصارم لأكبر لعبة في عالم الرياضات الإلكترونية المتكاملة عالمياً League of Legends.

ومن المقرر أن تصبح إيلين وير علامة الحاسب الرسمية للمنافسات وعلامة الشاشات الشريكة لبطولات League of Legend Series، وبطولة League of Legend الأوروبية، فضلاً عن أربع بطولات عالمية كبرى هي بطولة ميد-سيزن إنفتيشنال، وبطولة منافسات ريفت رايفالز بين أمريكا الشمالية وأوروبا، وبطولة أول-ستار إيفنت، وقمة بطولات الرياضات الإلكترونية League of Legend العالمية، التي حققت في العام 2018 مشاهدات قياسية بلغت 99.6 مليون مشاهدة فريدة لأحداث نهائيات البطولة.

ومن المقرر أن يجري توظيف أسطول من مئات أجهزة الحاسوب المكتبية من طراز Aurora R8 من إيلين وير المجهزة بشاشات الألعاب G-sync المتقدمة من طراز AW2518H 240Hz، تعزيزاً للمنافسة في بطولتي League of Legend والبطولات الأربع العالمية التي تقام في أنحاء العالم.

وتستفيد الإعدادات في جميع هذه الأجهزة من مزايا دل التشخيصية Dell SupportAssist التي تدعم الأدوات المصممة للكشف الاستباقي عن المشكلات الفنية ومنعها قبل أن تؤثر في المنافسة، وتساعد هذه المزايا التشخيصية الجديدة على تحسين الأداء العام والاستجابة الكلية من أسطول أجهزة الحاسوب، فضلاً عن رفع مستوى الخبرة التنافسية.

ومن المقرر أن تتعاون إيلين وير عن كثب مع Riot Games في تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية الخاصة بالمشجعين في مواقع إقامة الفعاليات الرئيسية للبطولة، والموجهة للاحتفال بمنافسات النخبة ومجتمع المشجعين المتحمسين، وذلك دعماً للمشجعين الذين يتابعون المنافسات عبر الإنترنت، وكذلك الذين يشاركون في فعاليات League of Legend المحلية.

دل وإيلين وير تحصدان جوائز الابتكار في CES 2019

احتفلت دل هذا الأسبوع بحصد تسعة من الجوائز التشريفية التي يمنحها معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES للمنتجات الأكثر ابتكارا في عام 2019، وشملت هذه الجوائز علاماتها التجارية إيلين وير Alienware و Dell Precision و XPS و Latitude، ومنتجات الألعاب والشاشات.

التوافر

  • يصبح جهاز Alienware Area-51m بالتصميم ليجند متاحاً في شهر مارس المقبل.
  • أصبح الجهاز Alienware m15 متاحاً الآن.
  • يصبح الطراز Alienware m15 المزود بالمعالج الرسومي GeForce RTX 20 Series من إنفيديا متاحاً في مارس المقبل.
  • يصبح الجهاز Alienware m17 متاحاً في مارس المقبل.
  • يصبح الإصدار الجديد G5 15 من دل متاحاً في شهر مارس المقبل.

وتواصل دل تقديم خدمة دعم العملاء من الدرجة الأولى Premium Support Plus، المعززة بتقنية SupportAssist الحصرية من دل، وهي الخدمة الأولى من نوعها الموجهة للمستهلكين والتي تستهدف التنبؤ بالمشكلات وتحديدها بطريقة استباقية قبل أن تحدث وتستفحل، فضلاً عن إزالة الفيروسات تلقائياً وتحسين أداء أجهزة الحاسوب الشخصية، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متاحة لجميع أنظمة XPS وإنسبايرون وإيلين وير.