أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمال

شاومي تعلن عن Redmi Note 7 بكاميرا دقتها 48 ميجابيكسل

كشفت شركة شاومي الصينية النقاب عن هاتف جديد يسمى Xiaomi Redmi Note 7، وذلك بعد أن أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر عن تحويلها فئة هواتف Redmi إلى علامة تجارية فرعية تركز على التجارة الإلكترونية وكفاءة التكلفة، مما يسمح لشاومي بالتركيز على الهواتف من الفئة المتوسطة والراقية ومتاجر التجزئة المادية، وبشكل يتماشى مع التسريبات السابقة، فقد حصل الهاتف على جهة خلفية زجاجية وتدرجات لونية، مع تصميم يبدو مشابهًا للغاية لتصميم هاتف شاومي Mi Play الذي أعلنت عنه قبل بضعة أسابيع، ولكنه يتميز بأمور أخرى غير التصميم والتدرجات اللونية.

ويمكن القول إن الكاميرا الخلفية المزدوجة هي أهم ميزات الهاتف، والتي تأتي بعدسة أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بفتحة f/1.8 مع مستشعر من سامسونج Samsung GM1، وعدسة ثانوية بدقة 5 ميجابيكسل لتوفير معلومات العمق، وأكدت الشركة أن الكاميرا الرئيسية قادرة على استخدام تقنية Pixel binning لالتقاط صور أفضل عبر الجمع بين وحدات البيكسل المتجاورة، وإن كان ذلك بدقة 12 ميجابيكسل.

وفي الوقت نفسه، فإن الهاتف يمتلك كاميرا أمامية لالتقاط الصور الشخصية وإجراء المكالمات الفيديوية بدقة 13 ميجابيكسل، ويعمل Redmi Note 7 بواسطة واجهة المستخدم MIUI 9 المعتمدة على أندرويد أوريو، ومجموعة شرائح Snapdragon 660 من كوالكوم ثماني الأنوية بتردد 2.2 جيجاهيرتز.

كما يتضمن جهاز استشعار بصمات الأصابع مثبت في الخلف ومنفذ لسماعات الرأس ومنفذ USB-C وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، مثل الكثير من أجهزة Redmi Note السابقة، داعمة للشحن السلكي السريع Quick Charge 4 بقدرة 18 واط.

وتشمل المواصفات الأخرى الجديرة بالاهتمام شاشة بقياس 6.3 إنش بدقة 1080×2340 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19.5:9 مع نتوء صغير، لكن أفضل شيء في الهاتف، إلى جانب الكاميرا الخلفية، هو السعر، حيث يبدأ السعر من حوالي 147 دولار لطراز 3/32 جيجابايت، كما توفر الشركة طراز 4/64 جيجابايت مقابل حوالي 177 دولار، وطراز 6/64 جيجابايت مقابل حوالي 206 دولار، مما يجعله أقل الهواتف الذكية بكاميرا دقتها 48 ميجابيكسل تكلفة.

كما كشفت العلامة التجارية عن أنها تعمل على تطوير جهاز Redmi Note 7 Pro، والذي يتضمن كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل بمستشعر IMX586 من سوني بدلًا من كاميرا 48 ميجابكسل بمستشعر من سامسونج.

زر الذهاب إلى الأعلى