HTC VIVE تطلق خوذة جديدة واشتراك غير محدود

HTC VIVE تطلق خوذة جديدة واشتراك غير محدود
3٬211

VIVE Pro Eye ترسي معايير جديدة لخوذ الواقع الافتراضي فائقة التطور، بينما تتيح منصة Viveport Infinity إمكانية وصول غير محدود إلى المحتوى، في حين ترسم Vive Cosmos و Vive Reality System ملامح جديدة لما هو ممكن في عالم الواقع الافتراضي.


أعلنت إتش تي سي فايف HTC Vive، الشركة الرائدة في مجال الواقع الافتراضي الداعم للقدرة على الحركة ضمن نطاق مساحة معينة، اليوم، عن إطلاق VIVE Pro Eye، خوذة الواقع الافتراضي الجديدة التي تضم تقنية مبتكرة للتتبع البصري وبرمجيات الواقع الافتراضي المتطورة ومحتوى متميز، لتصوغ بذلك ملامح جديدة لتجربة الواقع الافتراضي، وترتقي بها إلى مستويات جديدة، كما أعلن Viveport، متجر HTC العالمي لتطبيقات محتوى الواقع الافتراضي وتجاربه، عن توفير الحصول على اشتراك غير محدود للوصول إلى الواقع الافتراضي من خلال امتلاك باقة Viveport Infinity، والتي تمنح أفضل محتوى للواقع الافتراضي في أي وقت.

وكشفت شركة HTC النقاب أيضاً عن خوذة مطوري الواقع الافتراضي المستقبلية Vive Cosmos، والتي تم تصميمها بمستوى جديد يتيح للمستخدمين إمكانية وصول واستخدام أكثر سهولة، كما أعلنت الشركة عن منظومة Vive Reality System، والتي تعيد تصور ما سيبدو عليه الواقع الافتراضي في عصر الحوسبة المكانية، وذلك بطرق جديدة في عرض المحتوى ونقل المستخدمين بين بيئات افتراضية مذهلة.

وتقدم آخر التحديثات أفضل تجارب وتقنيات من فئتها، إلى جانب أنها ستعمل على صياغة ملامح جديدة لطرق الوصول إلى الواقع الافتراضي وتجارب خوض بيئاته الغامرة، لجميع عشاق الواقع الافتراضي من الأفراد والشركات أيضاً.

وقال راميت هاريسنجاني، نائب الرئيس ورئيس HTC Vive في الشرق الأوسط وأفريقيا، بهذه المناسبة: “لطالما تمحورت فلسفتنا حول إطلاق منتجات مبتكرة وتجارب رائعة للواقع الافتراضي تنقل المستخدمين بكل سلاسة بين العالم الحقيقي لتغمرهم في تجارب افتراضية مذهلة. ونواصل بذل جهود حثيثة في HTC VIVE لجعل تجربة الواقع الافتراضي كالانتقال بين عوالم مختلفة، بدلاً من اعتبارها مجرد تشغيل تطبيقات أو برمجيات. لذلك حرصنا على إطلاق أجهزة جديدة وبرمجيات ومحتوى مذهل للواقع الافتراضي للارتقاء بالتجربة بالمجمل إلى آفاق أكثر رحابة لم يسبق للمستخدمين خوضها”.

Vive Pro Eye

تم تصميم خوذة Vive Pro كي تلبي احتياجات مستخدمي تقنيات الواقع الافتراضي المحترفين، وقد قامت HTC Vive بتحسين جودتها بإدخال تقنية التتبع البصري إلى الخوذة الجديدة Vive Pro Eye، والتي تمنح المستخدمين مستويات وإمكانيات تقنية جديدة، بما في ذلك إمكانية التنقل بين قوائم المحتوى وإلغاء الحاجة إلى استخدام أدوات التحكم، ويتيح إدخال تقنية التتبع البصري في خوذة Vive Pro Eye للشركات والمطورين جمع المزيد من البيانات حول بيئاتهم التدريبية.

كما أنها تساعد في تحسين أداء أجهزة الكمبيوتر والواقع الافتراضي وإحاطة مجموعات تصميم المنتجات والبحث بمعلومات دقيقة بأسلوب لم يسبق لهم اختباره، وتستهدف Vive Pro Eye الشركات، حيث توفر خاصية التتبع البصري عدداً من المزايا المباشرة بدءاً من تحسين الأداء إلى سهولة الوصول إلى المحتوى والتحسينات على تطبيقات التدريب، كما أنها تعود بمنافع جمة على المطورين من خلال تقليل موارد الحوسبة اللازمة لمعالجة بيئات الواقع الافتراضي فائقة التطور، ويتم إطلاق خوذة Vive Pro Eye الجديدة في الربع الثاني من عام 2019.

Viveport Infinity

تم الإعلان اليوم عن أكبر عملية ترقية لخدمة الاشتراك في منصة Viveport حتى الآن، وتتيح أول خدمة اشتراك غير محدودة في منصة الواقع الافتراضي Viveport Infinity للأعضاء استكشاف المئات من الوجهات الافتراضية في أي وقت دون قيود، ويمكن للأعضاء، ابتداءً من يوم 5 أبريل 2019، تنزيل ولعب ما يشاؤون من بين أكثر من 500 محتوى في متجر Viveport Infinity دون قيود.

ويتيح نموذج الاشتراك غير المحدود للأعضاء فرصة توفير آلاف الدولارات والحصول على محتوى عالي الجودة يتيح لهم استكشاف تجارب جديدة، وسوف يتمكن الأعضاء من الوصول إلى منصة Viveport Infinity عبر جميع أجهزة Vive الحالية والمستقبلية بالإضافة إلى Oculus Rift والأجهزة الأخرى في نظام Wave Eco-system.

VIVE Cosmos

كشفت HTC Vive اليوم لأول مرة عن خوذة Vive Cosmos، أحدث خوذ الرأس المخصصة لتطبيقات الواقع الافتراضي من Vive، وتمتاز الخوذة الجديدة بتوفيرها الراحة المطلقة وسهولة الإعداد والاستخدام، مما يضمن وصول المستهلكين إلى عالمهم الافتراضي كلما رغبوا بذلك، وفي ظل عدم الحاجة لوجود محطات بث خارجية، فإن خوذة Vive Cosmos تعمل على زيادة مرونة مساحة الاستخدام، سواء في المنزل أو أثناء التنقل، وتتيح الخوذة الجديدة للمستخدمين إمكانية تشغيلها على أكثر من أي جهاز كمبيوتر تقليدي للألعاب.

وأضاف هاريسنجاني قائلاً: “وجدنا أن أكثر من 85 في المئة من الراغبين بشراء تقنيات الواقع الافتراضي يرون أن سهولة الاستخدام والإعداد من أهم العوامل الذي يجب أخذها بعين الاعتبار عند القيام بالشراء. نحن نثق أن Cosmos ستجعل الوصول إلى عالم الواقع الافتراضي أكثر سهولة لأولئك الذين ربما لم يختبرو تقنيات الواقع الافتراضي من قبل وستتيح لهم إمكانية الوصول إلى تجربة افتراضية استثنائية”.

وتهدف HTC عبر إطلاق خوذة Cosmos إلى إعادة تعريف طريقة الوصول إلى تقنيات الواقع الافتراضي من خلال توفير خوذة رأس سريعة الإعداد والاستخدام ويمكن حملها أثناء التنقل بين بيئات اللعب الجديدة، وسوف تكون Cosmos أول خوذة من Vive تتيح إمكانية الوصول إلى Vive Reality System، التجربة الجديدة كلياً للواقع الافتراضي.

Vive Reality System

كشفت فرق العمل في HTC Creative Labs اليوم أيضاً عن منظومة Vive Reality System، والتي أعيد وضع تصور لها بشكل كامل ليحصل مستخدمو Vive على تجربة افتراضية مميزة ومتكاملة بدءاً من لحظة وضع خوذة الواقع الافتراضي إلى طريقة التفاعل مع المحتوى، وتشمل منظومة Vive Reality System كل عناصر التشغيل والتجارب التي من شأنها التأثير على مجموعة منتجات Vive بالكامل.

ويتم اختبار هذه المنظومة أولاً على خوذة Vive Cosmos، وفي إطار هذا المشروع، أعلنت Vive عن صفقة مع موزيلا Mozilla لإطلاق أول متصفح واقع افتراضي مخصص لـ Vive، بحيث تدعم منظومة Vive Reality System تجارب الواقع الافتراضي عبر مجموعة منتجات Vive بأكملها، وستكون المنظومة متاحة أولاً في خوذ Vive Cosmos، والتي سيتم طرحها في الأسواق في وقت لاحق من العام الجاري.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد