أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

تطبيقات ويندوز هامة للطلاب لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية (الجزء الثاني)

مع بدء موسم امتحانات منتصف العام الدراسي في معظم الدول العربية هذه الأيام قمنا بتخصيص عدد من المقالات لاستعراض التطبيقات التي تُساعد الطلاب على أداء المهام الدراسية المطلوبة منهم، وقد استعرضنا معكم في المقال الأول بعض تطبيقات ويندوز الرائعة لمساعدة الطلاب على التركيز وإنجاز المهام الدراسية.

وسنواصل معكم اليوم استعراض بعض تطبيقات ويندوز التي تحمل العديد من المزايا الجديدة:

تجدر الإشارة إلى أن التطبيقات التالية يمكن تثبيتها على الأجهزة العاملة بإصدار ويندوز 8 وويندوز 10.

1- تطبيق WolframAlpha

تطبيقات ويندوز هامة للطلاب لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية (الجزء الثاني)

يُعد تطبيق WolframAlpha من أفضل التطبيقات المتاحة للطلاب والأكاديمين بشكل عام حيث أنه يوفر لك الإجابات حول أي سؤال في أي مجال، ما عليك سوى كتابة السؤال، أو المشكلة وسيمنحك Wolfram Alpha الإجابة.

يعتبر Wolfram Alpha تطبيقًا ضروريًا لأي تخصص سواء كنت تدرس الرياضيات أو علم الأحياء أو الفيزياء أو الكيمياء أو التاريخ أو علوم الكمبيوتر أو الهندسة أو أي شيء آخر، فإن WolframAlpha لديها حقائق وأرقام ستجعل حياتك الدراسية أسهل.

لقد حدد Wolfram | Alpha نموذجًا جديدًا بشكل أساسي للحصول على المعرفة والأجوبة – وليس عن طريق البحث في الويب، ولكن من خلال إجراء الحسابات الديناميكية استنادًا إلى مجموعة كبيرة من البيانات والخوارزميات والأساليب المدمجة، حيث يعمل على تقديم المعرفة الواسعة والعميقة من خلال الاستعانة بالخبراء في عدة مجالات وإتاحتها للجميع في أي وقت وفي أي مكان.

التطبيق متاح على متجر تطبيقات مايكروسوفت بسعر 2.99 دولار ويمكنك تحميله من  هنا.

2- تطبيق My Study Life

تطبيقات ويندوز هامة للطلاب لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية (الجزء الثاني)

يُعتبر تطبيق My Study Life من أفضل تطبيقات ويندوز المتاحة للطلاب حيث يتيح لك سهولة تتبع الدروس والمهام الدراسية والاختبارات والتواريخ الهامة الأخرى من خلال حفظ الجدول الزمني الخاص بك.

الميزات الرئيسية:

  • تتبع المهام الخاصة بك مثل الواجبات الدراسية، والتذكير والمراجعة
  • يدعم ميزة المزامنة حيث يمكنك الوصول للبيانات من أي جهاز وفي أي وقت
  • يتيح لك استخدام التطبيق حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت
  • يدعم الجداول الزمنية – أضف فصولك واختباراتك واعرضها بشكل أسبوعي منتظم
  • الحصول على إشعارات وتذكيرات للمهام غير المكتملة، والامتحانات المقبلة والفصول الدراسية حتى قبل أن تبدأ
  • المشاركة – يتيح My Study Life للمعلمين إنشاء جدول زمني ومشاركته بسهولة مع الطلاب في نفس المدرسة

التطبيق متاح مجانًا على متجر تطبيقات مايكروسوفت ويمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق Grammarly

تطبيقات ويندوز هامة للطلاب لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية (الجزء الثاني)

لا شك أن Grammarly يتمتع بانتشار واسع حيث يعتمد عليه ما يَقرب من 10 مليون مُستخدم حول العالم لتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية إضافةً إلى علامات الترقيم، وقد تكون معتادًا عليه نظرًا لتوافر إضافاته لمتصفحات الويب التي تساعدك على تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية.

ولكن الشركة المطورة للتطبيق تقدم أيضًا إصدار لأجهزة ويندوز ويعتبر من أفضل تطبيقات ويندوز حيث يُوفر لك الكثير من الميزات، ويمكنك استخدامه كأداة كتابة كاملة مع ميزات مدمجة للقواعد الإملائية والنحوية.

يمكنك إنشاء مستند جديد أو استيراد واحد للبدء، وأثناء عملك على المستند سترى تنبيهات للأخطاء الإملائية والنحوية في الجزء العلوي ويمكنك النقر على علامة التطبيق لاستعراض التفاصيل.

كما يمكنك ضبط الإعدادات لعرض عدد الكلمات وزيادة حجم الخط، وعرض إحصائيات الأداء وتحديد الأهداف، حيث يوفر Grammarly على نظام ويندوز تجربة كتابة قوية تساعدك على تجنب الأخطاء في تقاريرك وواجباتك.

التطبيق متاح مجانًا على موقع الشركة المطورة ويمكنك تحميله من هنا.

4- تطبيق Microsoft To-Do

تطبيقات ويندوز هامة للطلاب لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية (الجزء الثاني)

يعتبر تطبيق Microsoft To-Do تطبيقًا رائعًا من مايكروسوفت يُساعدك في إنشاء قائمة مهام بسيطة تجعل من السهل تخطيط يومك، سواء كان ذلك للعمل أو المدرسة سيساعدك To-Do على زيادة إنتاجيتك وتقليل مستويات التوتر لديك من خلال التذكير بالمهام حسب الأولوية.

يساعدك هذا التطبيق في تنظيم  يومك مع الاقتراحات الذكية للمهام واستكمال المهم منها، ويمكنك أيضًا استخدام To-Do كتطبيق لتدوين الملاحظات وإضافة ملاحظات تفصيلية إلى المهام بدءًا من العناوين، وتفاصيل حول المهام الدراسية والاختبارات، وإنشاء قوائم  للمساعدة في ترتيب المهام.

تتم مزامنة المهام بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر حتى تتمكن من الوصول إليها في أي وقت.

التطبيق متاح مجانًا على متجر تطبيقات مايكروسوفت ويمكنك تحميله من هنا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى