متجر آب ستور يحقق إيرادات 322 مليون دولار في يوم رأس السنة

متجر آب ستور يحقق إيرادات 322 مليار دولار في يوم رأس السنة
8٬970

أعلنت شركة آبل يوم أمس أن عملاء متجرها للتطبيقات آب ستور App Store في جميع أنحاء العالم قد أنفقوا ما يصل إلى 1.22 مليار دولار في الفترة بين 25 ديسمبر 2018 إلى 1 يناير 2019، وقد أنفق العملاء أكثر من 322 مليون دولار في يوم رأس السنة الجديدة 2019 وحده ليحققوا رقمًا قياسيًا جديدًا في يوم واحد.

تأتي هذه الأخبار الجيدة بعدما أعلنت آبل يوم أول أمس عن انخفاض توقعاتها لأرباح الربع الأخير من العام الماضي مستشهدة بحجم التباطؤ الاقتصادي غير المتوقع في الصين والمبيعات الضعيفة هناك مع قلة الترقيات لهواتف آيفون.

وقالت الشركة إنها تتوقع أن تصل إيرادات الربع الأخير من العام الماضي إلى 84 مليار دولار، بانخفاض عن تقديرها السابق الذي كان يتراوح بين 89 – 93 مليار دولار. ومع ذلك ، حققت الخدمات أكثر من 10.8 مليار دولار من العائدات خلال هذا الربع، ولاحظت الشركة أيضًا أنها لا تزال على المسار الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في مضاعفة حجم هذا النشاط التجاري من عام 2016 إلى عام 2020.

كما ذكر تقرير شركة Sensor Tower للتحليلات أن المستهلكون في الولايات المتحدة قد أنفقوا ما يقدر بنحو 54.2 مليون دولار على متجر آب ستور التابع لشركة آبل خلال احتفال عيد الميلاد لهذا العام، وهو ما يمثل زيادة سنوية في الإنفاق بنسبة 31 في المائة مقارنة بعيد الميلاد 2017، حيث تم إنفاق 41.3 مليون دولار فقط.

متجر آب ستور يحقق إيرادات 322 مليار دولار في يوم رأس السنة

وكان ذلك سجلًا جديدًا في يوم واحد لأرباح متجر التطبيقات في الولايات المتحدة متجاوزًا مبلغ 52 مليون دولار الذي تم إنفاقه في يوم الجمعة السوداء Black Friday 2018.

استحوذت تطبيقات الألعاب على الجزء الأكبر من الإنفاق في متجر آب ستور في الولايات المتحدة في 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي حيث بلغ الإنفاق عليها إلى 37.9 مليون دولار أي ما يصل إلى 70 في المائة من الإجمالي.

وكان الإنفاق على تطبيقات الألعاب أعلى بنسبة 25 في المائة تقريبا عن العام الماضي حيث كان 30.2 مليون دولار، بينما بلغ الإنفاق في التطبيقات الأخرى إلى 16.3 مليون دولار، بزيادة قدرها 47 في المائة عن 11.1 مليون دولار تم إنفاقها العام الماضي.

احتلت تطبيقات الرعاية الذاتية Self-Care والألعاب المراكز الأولى من حيث عدد التنزيلات والاشتراكات خلال موسم الأعياد، وقد أعلنت آبل بعضًا من أهم تطبيقات الألعاب التي تم تنزيلها في موسم الأعياد الحالي وهي كالتالي:

كما أشارت آبل إلى أن تطبيقات الإنتاجية والصحة واللياقة البدنية والتعليم بدأت في الاستحواذ على اهتمام العملاء في الأيام القليلة الأولى من العام الجديد 2019، وفيما يلي التطبيقات التي تتصدر كل فئة:

كما استحوذت تطبيقات فئة الترفيه مثل نتفليكس  Netflix ويوتيوب YouTube على أكبر قدر من الأرباح في الولايات المتحدة بعيدًا عن تطبيقات الألعاب، حيث حققوا ما ما يقرب من 4 مليون دولار من الإيرادات في عيد الميلاد بالمقارنة مع 2.7 مليون دولار في نفس اليوم في عام 2017 ، بزيادة قدرها 48 في المائة على أساس سنوي. كما أظهرت تطبيقات الصور والفيديو نموًا ملحوظًا، حيث ارتفع الإنفاق عليها بنسبة 75 بالمائة عن العام الماضي.

لاشك أن عائدات متجر آب ستور في نهاية العام ليست مفاجأة نظرًا لأن الاقتصاد العام للتطبيقات مستمر في النمو، ولا تزال تطبيقات الألعاب تستحوذ على النسبة الأكبر من العائدات، كما حققت التطبيقات القائمة على الاشتراكات Subscription-based Apps جزء كبير من العائدات.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد