أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

لمحبي السفر.. أفضل التطبيقات لتنظيم الرحلات

سواء كنت تسافر للعمل أو للاستمتاع واكتشاف أماكن جديدة  فلا شك أنه من الأفضل دائمًا معرفة المكان الذي ستذهب إليه والاستعداد لكل شيء، وهذا ما سهلته لنا الهواتف الذكية بسبب توافر الكثير من  تطبيقات السفر الرائعة التي تساعدنا في إنجاز الكثير من المهام المتعلقة بالسفر بدءًا من حجز رحلة الطيران وأماكن الإقامة ومعرفة الأماكن السياحية في وجهتك حتى ترشيح أفضل المطاعم وغيرها من الأمور التي يتوجب معرفتها أثناء الرحلة.

إليك أفضل تطبيقات السفر للمساعدة في تنظيم الرحلات قبل وأثناء السفر:

1- تطبيق TripIt

لمحبي السفر.. أفضل التطبيقات لتنظيم الرحلات

يعتبر تطبيق TripIt من أهم التطبيقات للسفر التي ستحتاج إليها خاصة إذا كنت شخصًا كثير السفر، حيث سيساعدك على جمع وإدارة جميع خطط السفر الخاصة بك كلها في مكان واحد بما في ذلك مواعيد الرحلات الجوية وحجز الفنادق ورحلات التنقل داخل البلد التي ستزورها.

يتيح لك تطبيق TripIt توجيه مسارات رحلات الطيران ورسائل البريد الإلكتروني الأخرى المتعلقة بالسفر إلى عنوان بريد إلكتروني خاص – وإذا قمت بمنحه إمكانية الوصول المباشر إلى صندوق البريد الإلكتروني الخاص بك فسيتمكن من العثور على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالسفر ومعالجتها بنفسه – ثم استخراج كل التفاصيل ذات الصلة وتنظيمها في مخطط رئيسي ورسم خريطة تفصيلية لكل خططك بكل المواعيد والأماكن.

كما سيساعدك التطبيق في الإطلاع على أي تغييرات مفاجئة في خططك عن طريق إرسال التنبيهات التلقائية بمجرد حصول أي تغيير مُفاجئ في خطة مثل تغيير موعد الطائرة أو ما شابه ذلك، بالإضافة إلى إمكانية إرسال خطط السفر إلى التقويم الخاص بك، أو لأي شخص تختاره.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، ولكن يمكنك سداد إشتراك سنوي قيمته 49 دولار داخل التطبيق للحصول على المزيد من الميزات.

2- تطبيق Guides by Lonely Planet

لمحبي السفر.. أفضل التطبيقات لتنظيم الرحلات

يُعد هذا التطبيق من أشهر وأفضل التطبيقات للسفر فهو من تطوير شركة Lonely Planet الرائدة في مجال السفر على مستوى العالم، لذلك يمكنك اعتبار هذا التطبيق هو المرشد السياحي الخاص بك لأي رحلة.

يمكن من خلال التطبيق الحصول على جميع التوصيات والمعلومات الخاصة بالمدينة التي ستزورها والخرائط دون اتصال بالإنترنت، فبعد أن تصل إلى وجهتك ستجد عدة خيارات مفتوحة أمامك على هذا التطبيق، فيمكنك مثلًا من خلاله التعرف على أماكن الإقامة، وأماكن تناول الطعام، واكتشاف الأماكن الأكثر شهرة في المدينة بحسب توصيات المستخدمين الأخرين.

يتيح لك التطبيق التعرف على أكثر من 10 آلاف موقع في حوالي 243 مدينة حول العالم بما في ذلك دبي أمستردام وبرشلونة ولندن وباريس وروما ونيويورك وطوكيو أو بانكوك وغيرها، ويتم إضافة مدن جديدة باستمرار كما يمكنك التصويت لمدنك المفضلة لتتم إضافتها في التطبيق.

يمكنك من خلال التطبيق التحدث مع السكان المحليين من خلال تفعيل ميزة Audio Phrasebooks التي تتيح لك 10 آلاف عبارة ب 19 لغة مختلفة، بما في ذلك الإسبانية والفرنسية واليابانية أو الصينية.

كما يتيح لك التطبيق إمكانية حفظ الفنادق والمطاعم والأماكن التي تفضلها وتنظيمها من خلال إضافة إشارة مرجعية عليها، مع توافر نصائح هامة من الأشخاص الذين زوار هذا المكان من قبل حتى تستمتع برحلتك.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

3- تطبيق Expensify

لمحبي السفر.. أفضل التطبيقات لتنظيم الرحلات

يعتبر تطبيق Expensify من أفضل التطبيقات للسفر حيث أنه يوفر لك طريقة سهلة في إدارة وتتبع ميزانية السفر من خلال تعقب الإيصالات وأتمتة النفقات.

يتيح لك التطبيق تتبع ميزانية السفر الخاصة بك بكل بساطة من خلال التقاط صور الإيصالات بهاتفك أو توجيه الفواتير والإيصالات عبر البريد الإلكتروني ثم استخراج التفاصيل ذات الصلة وتنظيمها في التقارير.

يعمل هذا التطبيق مع إيصالات بأي عملة، ويمكنك من خلاله حفظ بيانات بطاقة الائتمان لإجراء عمليات الشراء.

هناك إصدار لمستخدمي الويب أيضًا ويقدم عمليات دمج مباشرة للتصدير باستخدام QuickBooks و Xero وخدمات المحاسبة الأخرى.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

4- تطبيق TripCase

لمحبي السفر.. أفضل التطبيقات لتنظيم الرحلات

يتيح لك تطبيق TripCase تنظيم جميع تفاصيل رحلتك وخطط السفر في مكان واحد، حيث يمكنك من خلاله  إدارة رحلات الطيران وحجوزات الفنادق وتأجير السيارات واتجاهات القيادة وحتى خطط العشاء – بالإضافة إلى تتبع نفقات.

يمكنك من خلال التطبيق إضافة تفاصيل الحجز إلى حسابك أو إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالسفر إلى TripCase وسوف يقوم بتحديث برنامج الرحلة الخاص بك تلقائيًا، كما يدعم ميزة تلقي إشعارات إذا كان هناك تغيير في رحلتك، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة رحلتك مع الآخرين.

ستتمكن أيضًا من عرض معلومات رحلات الطيران وتلقي الإشعارات إذا تغير أي شيء، بالإضافة إلى تحديد موقع مقعدك على الطائرة أو التحقق مما هو متاح من خلال خرائط المقاعد في الوقت الفعلي، والبحث في الرحلات البديلة عندما تحتاج إلى إجراء تعديلات.

يتيح لك التطبيق إمكانية الوصول السريع للخرائط لتحديد اتجاهات وطلب خدمات النقل التشاركي مثل أوبر مباشرة.

التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.

زر الذهاب إلى الأعلى