إيلون ماسك ينشر صورة للنموذج الأولي لصاروخ المريخ Starship

إيلون ماسك ينشر صورة للنموذج الأولي لصاروخ المريخ Starship
3٬265

شارك إيلون ماسك Elon Musk، الرئيس التنفيذي لشركة الفضاء سبيس إكس SpaceX بعض التفاصيل المفاجئة حول المواد المستخدمة لإنشاء الصاروخ الجديد الضخم عبر نشره صورة للنموذج الأولي من صاروخ ستارشيب Starship الذي ما يزال تحت الإنشاء، وهو الاسم الجديد للصاروخ الضخم المعروف سابقًا باسم صاروخ فالكون الكبير Big Falcon Rocket الذي تخطط شركة SpaceX لاستخدامه من أجل إرسال الناس إلى المريخ ضمن رحلات دولية فائقة السرعة عبر الفضاء.

وكان إيلون ماسك قد أعلن بشكل غير رسمي خلال الشهر الماضي عن أسماء جديدة لأجزاء مشروع غزو المريخ وهي Starship و Super Heavy، وتقدم صورة الجزء العلوي من الصاروخ فكرة عن حجم الصاروخ الذي قالت SpaceX إنه سيكون أكبر وأقوى بكثير من صاروخ Saturn V الذي أخذ رواد فضاء أبولو Apollo إلى القمر، ونشر إيلون ماسك عبر تويتر أن النموذج الأولي للصاروخ الذي يتم بناؤه في منشأة اختبار سبيس إكس في تكساس يحتوي على قشرة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وقال في تعليقات لاحقة إن الفولاذ سوف يوفر أداء أفضل من مادة ألياف الكربون ذات الوزن الخفيف في درجات الحرارة العالية أثناء إعادة الدخول، حيث أكد أن الشركة قد اختارت الفولاذ المقاوم للصدأ بسبب خصائصه الحرارية وقدرته على تحمل درجات الحرارة المرتفعة، وذلك بالرغم من زيادة وزنه بالمقارنة مع ألياف الكربون.

وأضاف أيضًا أن القشرة سوف تصبح ساخنة للغاية بالنسبة للطلاء، وستقوم الشركة بدلًا من ذلك بوضع الفولاذ غير القابل للصدأ للحصول على أقصى قدر من الانعكاسية لا سيما عائلة من السبائك تسمى 300 Series المعروف أنها تحافظ على قوتها في درجات الحرارة المرتفعة.

وأوضح إيلون ماسك أن سبيس إكس تخطط للبدء في اختبار تصميمها لصاروخ Starship، التي يعتقد أنه قد ينقل يومًا ما ما يصل إلى 100 شخص إلى المريخ، في عام 2019 عبر رحلات مهمتها الأساسية إطلاق الصاروخ وإعادة هبوطه، ومن الواضح أن هذه الرحلات لن تتضمن أفراد الطاقم، لكنها مهمة جدًا، حيث أنها تسمح للمهندسين باختبار المركبة تبعًا إلى أنها سوف تغادر الغلاف الجوي للأرض ومن ثم تتعرض للحرارة العالية أثناء إعادة الدخول والهبوط مرة أخرى.

وتسابق شركة SpaceX الزمن من أجل بناء نموذجها الأولي حتى تتمكن من الطيران إلى المدار بحلول شهر يونيو/حزيران 2019، وسوف تستخدم الرحلات التجريبية ثلاثة محركات من الجيل التالي لمحركات الشركة المسماة رابتور Raptor، وأشار إيلون إلى أن المحركات التي كانت مخططة لـ Super Heavy قد أعيد تصميمها بشكل جذري وأنها ستكون جاهزة لإطلاقها في الشهر المقبل.

ووعد ماسك بكشف المزيد من التفاصيل حول الصاروخ في أوائل العام المقبل بعد رحلة تجريبية للنموذج الأولي، قائلًا: “سوف أقدم عرضًا تقنيًا كاملًا عن Starship بعد اختبار الصاروخ الذي نبنيه في تكساس، لذلك نأمل أن نتمكن من ذلك خلال مارس/أبريل”.

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس التفاصيل بعد الإطلاق الناجح لصاروخ فالكون 9، الذي انطلق من تكساس في مهمة منفصلة لإدخال قمر صناعي للتجسس إلى المدار، حيث قال إنه عنصر التصميم الهام الوحيد المشترك مع صواريخ أطلس المصممة في أواخر الخمسينات هو الفولاذ المقاوم للصدأ، لكن سبيس إكس تستخدم مزيج خليط مختلف.

صفقة اليوم .. الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد