أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

شهدت شركة جوجل الكثير من الأحداث خلال عام 2018 بعضها كان يقع ضمن قائمة الإنجازات حيث أطلقت الكثير من المنتجات والخدمات للمستخدمين وأصدرت أيضًا تحديثات جديدة لخدماتها يعتمد الكثير منها على الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة الاستخدام، والبعض الآخر من هذه الأحداث كان يقع ضمن قائمة الإخفاقات التي سبق وذكرنا بعض منها في مقال أكبر فضائح شركات التكنولوجيا.

سنستعرض اليوم أبرز إنجازات شركة جوجل خلال عام 2018:

1- طرح الكثير من الأجهزة الجديدة في عام 2018

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

طرحت جوجل الكثير من الأجهزة الجديدة خلال عام 2018، والتي أشاد بها الكثير من المستخدمين لما تحمله من ميزات، بالإضافة إلى أن السعر يتناسب جدًا مع ما تقدمه هذه الأجهزة، ومن بين هذه الأجهزة ما يلي:

  • جهاز Home Hub الذي يعتبر أفضل جهاز مساعد خلال عام 2018

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

خلال شهر أكتوبر الماضي كشفت جوجل النقاب عن جهاز جديد  يحمل اسم Google Home Hub والذي يمكن من خلاله التحكم في جميع الأجهزة المنزلية الذكية – بدون الحاجة لفتح الكثير من التطبيقات على جهازك الذكي – ويمكن من خلاله مشاهدة مقاطع فيديو على يوتيوب YouTube، والإطلاع على جدولك الزمني Schedule، والطقس، وحركة المرور القريبة، وقد تم دمج مساعد جوجل الصوتي Google Assistant به، بحيث يمدك بكل ما تريد من معلومات في لمح البصر.

كما جاء هذا الجهاز بسعر 150 دولار وهو سعر متناسب جدا مع ما يقدمه من ميزات.

  • الحاسوب اللوحي Pixel Slate

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

كشفت جوجل خلال شهر أكتوبر الماضي أيضًا عن حاسوب لوحي جديد يحمل اسم Pixel Slate، الذي جاء بشاشة رائعة، ومكبرات صوت مزدوجة أمامية، وكاميرتين دقة كل منهما 8 ميجابكسل، ومستشعر بصمات الأصابع.

قامت جوجل أيضًا بطرح لوحة مفاتيح خارجية وقلم يعملان خصيصًا مع Pixel Slate، وذلك على خطى شركة آبل كما جاء في حاسوبها اللوحي آيباد برو، ليصبح حاسوب جوجل اللوحي منافس قوي لحاسوب آبل آيباد برو.

ويبدأ سعر الحاسوب اللوحي Pixel Slate من 600 دولار، في حين تأتي لوحة المفاتيح بسعر  200 دولار، والقلم Pixelbook Pen بسعر 100 دولار.

  • هواتف Pixel 3 و Pixel 3 XL، التي حققت نجاحًا ممتازًا مقارنةً بهواتف Pixel 2 التي صدرت العام الماضي

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

طرحت جوجل خلال 2018 أحدث هواتفها الذكية وهما بيكسل Pixel 3 وبيكسل 3 إكس إل Pixel 3 XL، ويضم الهاتفان الكثير من الميزات الجديدة مثل كاميرا أمامية مزدوجة، مع ميزات جوجل للصحة الرقمية، ومعالج الصور Pixel Visual Core المطور من قبل جوجل، والقادر تقريبًا على أداء تريليونات العمليات في الثانية، بالإضافة إلى أنهما كانا أول الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد باي 9.0.

لذلك فهما ضمن قائمة أفضل الهواتف الذكية التي تم إطلاقها عام 2018، كما أنهما يملكان أفضل الكاميرات عند مقارنتهما بأي هاتف ذكي متوافر بالأسواق حاليًا، خاصة مع دعمهما لميزة تصوير جديدة تُسمى Night Sight، والتي ستُحسن بشكل كبير جودة الصور الملتقطة في الإضاءة الخافتة أو بدون إضاءة، وذلك بمساعدة تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التي ستساعد على الحفاظ على ألوان الصور وكل تفاصيلها، وهذا سيتم بدون الحاجة إلى تشغيل فلاش الكاميرا.

2- تحديثات في جهاز البث Chromecast، مع تحديث جديد كليًا لتطبيقه على نظام آي أو إس

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

أطلقت جوجل أول جهاز كروم كاست Chromecast في عام 2013 بهدف تسهيل تشغيل المحتوى المفضل لديك من هاتفك إلى التلفزيون مباشرةً وذلك باستخدام الآلاف من التطبيقات المتوافقة معه، وقد استمرت مجموعة الأجهزة التي تحمل شعار Made by Google في النمو حيث تم دعمها بأفضل البرمجيات وتقنيات  الذكاء الاصطناعي معًا، وفي عام 2018 كان هناك إصدار جديد من Chromecast يحمل تصميم جديد وألوان جديدة أكثر أناقة.

كما تم إطلاق تحديث جديد لتطبيق كروم كاست ChromeCast على نظام التشغيل آي أو إس iOS الذي يعمل على أجهزة آبل الذكية آيفون وآيباد بالإضافة إلى آيبود توتش، حيث تم تغيير تصميم واجهة المستخدم  بشكل كامل، وإضافة ميّزات جديدة مثل What’s On التي تسمح بالإطلاع على آخر البرامج التلفزيونية أو الأفلام التي يُمكن مشاهدتها، وميّزة Get Apps التي تسمح بالوصول إلى تطبيقات لتثبيتها ومشاهدة مُحتوى مُتميّز من بعض مُزودي الخدمة المُتعاقدين مع جوجل.

3- تصميم جديد لخدمة البريد الإلكتروني جيميل وإضافة العديد من المزايا الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

خلال شهر أبريل الماضي أعلنت جوجل عن تحديث جديد لبريدها الإلكتروني جيميل Gmail، والذي يحمل العديد من المزايا من حيث التصميم والفعالية ويعتمد بعضها على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تأمين أكبر للمستخدمين ومساعدتهم على زيادة الإنتاجية.

وكان من أهم الميزات الجديدة ميزة Smart Compose التي تستخدم التعلم الآلي والنص التنبؤي لإكمال رسائلك تلقائيًا، وميزة Nudge للتذكير بالرسائل المهمة، وميزة الوضع السري Confidential Mode لتأمين الرسائل الهامة.

4- تطوير المساعد الصوتي Google Assistant

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

خلال شهر مايو الماضي أعلنت شركة جوجل عن إضافة مجموعة من الميزات الجديدة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدها الصوتي Google Assistant، حيث أصبح بإمكانه الآن إجراء المكالمات الهاتفية بالنيابة عن المستخدم مثل الاتصال بالمطاعم أو صالونات التجميل للتحقق من المواعيد وإجراء الحجوزات.

ومن أهم الميزات الجديدة التي تم إضافتها التكامل مع خرائط جوجل، وميزة Google Duplex التي يمكنها إجراء المكالمات نيابة عنك لإنجاز المزيد من المهام اليومية، وميزة المحادثة المستمرة Continued Conversation، وإضافة 6 أصوات جديدة منها صوت المغني الأمريكي جون ليجيند John Legend، وهذه الأصوات ستكون أقرب للصوت البشري بسبب الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وميزات أخرى كثيرة يمكنك الإطلاع عليها في هذا المقال.

5- ميزة الاشتراك مع جوجل Subscribe with Google لمحبي متابعة أحدث الأخبار

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

خلال شهر مارس الماضي قدمت جوجل ميزة جديدة تحمل اسم  Subscribe with Google لمحبي متابعة أحدث الأخبار حول العالم، تتيح لهم الدخول إلى جميع المجلات ومحتويات الأخبار المدفوعة في أي مكان على مواقع الويب والتطبيقات وحتى نتائج البحث.

6- الإعلان عن ميزات جديدة لخرائط جوجل تعتمد على الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

أعلنت جوجل خلال مؤتمرها للمطورين هذا العام الذي أقيم خلال شهر مايو الماضي عن ميزة جديدة رائعة تُسمى Virtual Positioning System سيتم تضمينها في خرائطها، والتي تتيح للمستخدمين استخدام كاميرا الهاتف للتنقل حيث ستقوم الأسهم الكبيرة والشخصيات المتحركة التي تظهر على الشاشة بتوجيه المستخدم نحو الاتجاهات الصحيح حتى يتمكن من الوصول إلى وجهته.

7-تطوير خدمة Google Lens ودمجها في كاميرا هواتف أندرويد

أبرز ما قدمته جوجل للمستخدمين خلال عام 2018

خلال 2018 تم تطوير خدمة Google Lens لتجمع بين الكاميرا التي أصبحت أهم شيء بالهواتف الذكية وبين تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على النصوص والأجسام، ولتمكين المستخدم من التعرف على العالم المحيط  به بواسطة الكاميرا فقط.

تم إطلاق خدمة Google Lens لأول مرة على هواتف Pixel 2 في عام 2017 ، ولكن تم طرحها كخدمة مدمجة في كاميرا هواتف أندرويد آخرى غير بيكسل خلال هذا العام، كما تم إضافتها لتطبيق جوجل على نظام آي أو إس، وهو الأمر الذي سيمنح مستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية طريقة جديدة للبحث واستكشاف الأشياء المحيطة بهم.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد