فيفو تكشف عن نسخة بشاشتي عرض من Vivo Nex

فيفو تكشف عن نسخة بشاشتي عرض من Vivo Nex
1٬115

قامت شركة فيفو Vivo الصينية خلال حدث عقدته بمدينة شنغهاي بكشف النقاب عن أحدث هاتف ذكي جديد يتبع لفئة Nex، وهو هاتف بشاشتي عرض عالية الوضوح على كل من الجهة الأمامية والخلفية، ويأتي ذلك بعد أن عرضت الشركة في وقت سابق من هذا العام أول هواتف Nex، والتي يطلق عليها اسم Vivo Nex S و Vivo Nex A.

ويبدو أن شركة التصنيع الصينية لم تنتظر بداية عام جديد للإعلان عن هاتف جديد، وذلك بعد أن ادعت أن هواتف
Vivo Nex S و Vivo Nex A تحقق حلم الهواتف الذكية بدون حواف جانبية، حيث يعتمد هاتف Nex S على مفهوم هاتف Apex، مع تضمنه قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت شاشة العرض وكاميرا سيلفي منبثقة.

ويتضمن الجهاز الجديد شاشتي عرض من نوع Super AMOLED فائقة الدقة بقياس 6.4 إنش للشاشة الأمامية و 5.5 إنش للشاشة الخلفية، ولا تعد الشاشة الخلفية للعرض فقط، بل تقول فيفو إنه يمكن إضافة الصور إليها وعرضها بشكل يساعد على تخصيص مظهر الهاتف.

وتتميز الشاشة الرئيسية الأمامية بتصميم يفتقر تقريبًا للحواف، وتأتي بدقة 1080×2340 بيكسل، وداعمة لنسبة العرض 19.5:9، ووفقًا لفيفو، فإنها تغطي نسبة 91.63 في المئة من واجهة الهاتف، مع شاشة خلفية بدقة 1080×1920 بيكسل داعمة لنسبة العرض القياسية 16:9.

كما يتضمن جهاز NEX الجديد معالج Snapdragon 845 من كوكالوم، مع 10 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية غير قابلة للتوسيع.

أما بالنسبة للتصوير، فإن الجهة الأمامية من الهاتف لا تتضمن كاميرا أمامية، لذلك تبدو الشاشة الأمامية واسعة جدًا، في حين أن الجهة الخلفة من الهاتف تضم ثلاثة أجهزة استشعار، الأول IMX363 من سوني بدقة 12 ميجابيكسل مع OIS وفتحة عدسة f/1.79.

في حين تبلغ دقة العدسة الثانوية 2 ميجابيكسل فقط مع فتحة عدسة f/1.8، والتي تستخدم فقط من أجل استشعار العمق، أما الكاميرا الثالثة فهي TOF 3D بفتحة عدسة f/1.3، والتي يتم استخدامها بشكل أساسي لفتح الوجه، ولكن إذا اخترت إلغاء قفل الشاشة الرئيسية، فيمكنك استخدام بصمة الإصبع المدمجة تحت شاشة العرض لفتح الهاتف خلال 0.29 ثانية.

وتوفر كاميرا 3D TOF بعض الميزات المتقدمة مثل تجميل الشخصية والنمذجة ثلاثية الأبعاد لوجه المستخدم وما إلى ذلك، وتقول فيفو إن الهاتف لديه الكثير من الميزات في قائمة الكاميرا، مثل التعرف على المشهد بواسطة الذكاء الاصطناعي وتحسين شكل الوجه.

وتوفر الحلقة الموجودة في الجهة الخلفية المسماة “حلقة القمر” Lunar Ring ناحية وظيفية، بالإضافية إلى الشكل الجمالي، إذ إن ألوانها قابلة للتغير من أجل الإشارة إلى الإشعارات أو من أجل توفير ضوء أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما يمكن أيضًا ضبط ألوانها بما يتماشى مع الموسيقى.

ويعمل وضع “Mirror Mode” على تشغيل الشاشة الخلفية من أجل الاستفادة منها لرؤية المستخدم لنفسه أثناء تصويره من قبل شخص آخر، بينما يتيح وضع “Pose Director” الرجوع لنسخ الصور أو ملفات الفيديو.

ويجري تشغيل الهاتف بواسطة بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير داعمة للشحن السريع بقدرة 10 فولت/2.25 أمبير عبر منفذ USB-C، مع منفذ لسماعات الرأس، ونظام أندرويد باي 9.0 بواجهة المستخدم Funtouch OS 4.5.

ويتوفر هذا الجهاز الجديد للطلب المسبق في الصين وهونغ كونغ وسنغافورة وتايوان ابتداءً من اليوم مع تاريخ وصول في 29 ديسمبر/كانون الأول، على أن تبدأ قريبًا مرحلة الطلبات المسبقة خارج الصين، وذلك بسعر 730 دولار أمريكي.

أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد