أفضل تطبيقات ماك للطلاب لمساعدتهم على التركيز وإنجاز المهام الدراسية (الجزء الثاني)

37٬257

مع اقتراب موسم امتحانات منتصف العام الدراسي في معظم الدول العربية هذه الأيام قمنا بنخصيص عدد من المقالات لاستعراض التطبيقات التي تُساعد الطلاب على أداء المهام المطلوبة منهم، وقد استعرضنا معكم في المقال الأول بعض تطبيقات ماك الرائعة لمساعدة الطلاب على التركيز وإنجاز المهام الدراسية.

وسنواصل معكم اليوم استعراض بعض تطبيقات ماك الجديدة التي تحمل العديد من المزايا الجديدة:

1- تطبيق SimpleMind Lite

تُعتبر الخرائط الذهنية من أقوى الأدوات التى تُستخدم فى التعلم وتنظيم أفكارك بطريقة سهلة وإجراء العصف الذهنى بالإضافة إلى حل المشكلات الصعبة.

يُعد تطبيق SimpleMind Lite من أفضل تطبيقات ماك التي تتيح للمستخدم إنشاء خرائط ذهنية بكل سهولة، حيث تتميز واجهة المستخدم ببساطتها وسهولة التعامل معها، مع وجود شريط أدوات بسيط في الجزء العلوي من الواجهة.

ابدأ بإنشاء الخريطة التي تعبر عن أفكارك أو مهامك التي تريد إنجازها واستخدم ألوانًا أو لوحات مخصصة لذلك من خلال التطبيق، ثم اضبط النمط الذي يُناسبك، حيث يتيح لك التطبيق الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأنماط مثل الألوان الساطعة والرسم البياني والتدرج الرمادي.

يمنحك التطبيق خيارات التكبير والتصغير وخيارات الطباعة لخرائطك، كما يتيح لك إنشاء التصميمات ذات الشكل الحر Freeform أو الأفقي Horizontal، مع ميزة رسم خرائط ذهنية خالية من الانحرافات.

التطبيق متاح مجانًا على متجر آيتيونز لأجهزة ماك ويمكنك تحميله من هنا، كما يوجد إصدار آخر من التطبيق باسم SimpleMind بسعر 29.99 دولار يقدم لك كافة مزايا الخرائط الذهنية.

2- تطبيق Junkyard

يعتبر تطبيق Junkyard من أفضل تطبيقات ماك التي توفر لك عرض المخططات بالإضافة إلى الخرائط الذهنية المرئية.

ابدأ من خلال الشريط الجانبي في إنشاء الخريطة بنقرة واحدة، مع إمكانية الاختيار من بين الأنماط والألوان المختلفة، وضبط المحاذاة والتخطيط بسهولة.

عندما تريد مشاهدة المخطط التفصيلي الخاص بك انقر فوق الزر الخاص به في الشريط الجانبي، كما يمكنك أيضًا تصدير مخططك وطباعته، وهو أمر رائع للحصول على إصدار ورقي لمهامك أو مشروعك.

يعرض Junkyard إعلانًا في أسفل الشاشة، ولكن بخلاف التطبيقات المشابهة ستحصل على جميع الميزات مجانًا، ويمكنك التخلص من الإعلانات من خلال شراء التطبيق.

التطبيق متاح مجانًا على متجر آيتيونز لأجهزة ماك ويمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق Be Focused

تطبيق  Be Focused من أفضل تطبيقات ماك التي تُساعدك على التركيز في أداء مهامك، حيث يتيح لك إنجاز المهام عن طريق تقسيم المهام الفردية على فترات منفصلة تصل الفترة إلى 25 دقيقة، بينها فواصل زمنية قصيرة للاستراحة وهي طريقة فعالة للحفاظ على التحفيز والتركيز.

يتيح لك التطبيق إنشاء المهام وضبط الفواصل وتتبع تقدمك على مدار اليوم أو الأسبوع أو الفترة المخصصة، كما يتضمن التطبيق إعدادات مخصصة ودعم الإشعارات واختصارات يدوية، ويتيح لك مزامنة كاملة بين آيباد وآيفون وجهاز ماك، وتصدير مهامك في ملف إكسل Excel، كما أنه خالي تمام من الإعلانات.

التطبيق متاح مجانًا على متجر آيتيونز لأجهزة ماك ويمكنك تحميله من هنا.

4- تطبيق Red Hot Timer

يعتبر تطبيق Red Hot Timer من أفضل تطبيقات ماك التي تُساعدك في التركيز على أداء مهام معينة في وقت محدد تقوم أنت بتخصيصه لهذه المهمة، فقط اكتب مقدار الوقت الذي تريده وسيبدأ المؤقت في العد التنازلي لأداء مهمتك.

تعرض الشاشة ساعة العد التنازلي الرقمية الكبيرة، والتي يمكنك تخصيصها لتضم أربعة مؤقتات مختلفة لمتابعة تنفيذ أكثر من مهمة على مدار اليوم أو الأسبوع.

تشتمل الميزات الأخرى على شريط القوائم، وبدء التشغيل التلقائي، وأصوات الإشعارات المختلفة التي يمكنك تخصيصها أو تخصيص صوتك أنت، ووضع عدم الإزعاج، وخيارات الإشعارات المتعددة، واختصارات المهام.

التطبيق متاح مجانًا على متجر آيتيونز لأجهزة ماك ويمكنك تحميله من هنا.

5 – تطبيق Grammarly

لا شك أن Grammarly يتمتع بانتشار واسع حيث يعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم لتصحيح الأخطاء الإملائية والنحوية إضافةً إلى علامات الترقيم، وقد تكون معتادًا عليه نظرًا لتوافر إضافاته لمتصفحات الويب التي تساعدك على تجنب الأخطاء الإملائية والنحوية.

ولكن الشركة المطورة للتطبيق تقدم أيضًا إصدار لأجهزة ماك ويعتبر من أفضل تطبيقات ماك حيث يُوفر لك الكثير من الميزات، ويمكنك استخدامه كأداة كتابة كاملة مع ميزات مدمجة في القواعد الإملائية والنحوية.

يمكنك إنشاء مستند جديد أو استيراد واحد للبدء، وأثناء عملك على المستند سترى تنبيهات للأخطاء الإملائية والنحوية في الجزء العلوي ويمكنك النقر على التفاصيل. كما يمكنك ضبط الإعدادات لعرض عدد الكلمات وزيادة حجم الخط، وعرض إحصائيات الأداء وتحديد الأهداف.

يوفر Grammarly على ماك تجربة كتابة قوية تساعدك على تجنب الأخطاء في تقاريرك وواجباتك.

التطبيق متاح مجانًا على موقع الشركة المطورة ويمكنك تحميله من هنا، وستلاحظ أن هذا الرابط مخصص لتحميل التطبيق على نظام ويندوز ولكنه متوافق ويعمل على نظام ماك أو إس.

الأكثر مبيعًا
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
أنت هنا لأنك مهتم بمتابعة الأخبار التقنية .. اشترك بالنشرة البريدية
آخر المستجدات في بريدك الإلكتروني في صباح كل يوم
ندعوك أيضًا لمتابعة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي
إقرأ أيضًا

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد