جوجل تنفي عزمها إغلاق خدمة التراسل Hangouts في 2020

نفى مسؤول بشركة جوجل ما نقله موقع 9to5Google أول أمس عن مصدر قال إنه مطلع بشأن عزم الشركة إغلاق خدمة التراسل الفوري Hangouts للمستهلكين خلال عام 2020، وذلك في تغريدة فسرها الموقع بأنها تأكيد على قرار الإغلاق ولكنها تنفي الموعد.

وقال سكوت جونستون، مدير منتجات الاتصالات لدى جوجل، في تغريدته: “أنا أُدير Hangouts وهذا التقرير جد زائف. لم يُتخذ أي قرار بموعد إغلاق Hangouts”. وأضاف جونستون في محاولة لتنفيذ المزاعم: “سيتم ترقية مستخدمي Hangouts إلى (خدمتي) Hangouts Chat و Hangouts Meet”. وقال أيضًا: “مصدركم مضلل بشدة. يجدر بكم فعل أفضل من ذلك”.

ومن جانبه قام موقع 9to5Google بالرد على التغريدة بنشر تحديث لتقريره يؤكد فيه نقلًا عن مصدر آخر أن جوجل سوف تغلق Hangouts في 2020، وأن قرارًا بذلك قد اتخذ وانتهى الأمر.

وبغض النظر عن الجدال الذي حصل، فإن تغريدة جونستون تبشر مستخدمي Hangouts بأنهم سوف يحصلون على إمكانات خدمة Hangouts Chat التي تعد منصة للتواصل للشركات على غرار تطبيق “سلاك” Slack، وخدمة Hangouts Meet التي توفر إمكانية إجراء الاجتماعات المرئية، وهما خدمتان متاحتان حاليًا للشركات فقط.

هذا، ويُعتقد أنه لن يكون من المستغرب أن تقوم جوجل بإغلاق خدمة Hangouts، فقد عُرف عنها خلال العشرين سنة الماضية إغلاقها للعديد من خدمتها التي لم تفلح في تحقيق النجاح المأمول، مثل خدمة Inbox و Reader، وحتى نسخة المستهلكين من شبكة التواصل الاجتماعي جوجل بلس.