أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

الثريا تعلن عن قرب وصول أذكى هاتف ساتلي في العالم

أعلنت اليوم شركة الثريا للاتصالات Thuraya، وهي شركة تابعة لشركة “ياه سات” Yahsat للاتصالات الفضائية، عن قرب توفر أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم، في الأسواق التجارية، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها في قطاع الاتصالات الفضائية، فإن هاتف Thuraya X5-Touch يعمل بواسطة نظام تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد Android، ويحتوي على شاشة تعمل باللمس بدقة عالية تبلغ 5.2 إنش.

ويعد هذا الهاتف مناسبًا للمستخدمين الذين يتنقلون بشكل متكرر داخل وخارج التغطية الأرضية، ويعملون في مجموعة من القطاعات من ضمنها البعثات الحكومية، والطاقة، والاتصالات المؤسسية، والمنظمات غير الحكومية، حيث يوفر الهاتف اتصالاً سريعًا وبسيطًا أثناء الترحال، في المناطق النائية التي عادة ما تكون بعيدة عن تغطية الهواتف الذكية.

وتم تجهيز هاتف Thuraya X5-Touch بإمكانيات الوضع الثنائي DUAL MODE والشريحة المزدوجة DUAL SIM، وقد ارتقت الثريا بمفهوم حرية الحركة إلى مستويات غير مسبوقة من خلال الميزة الإضافية للهاتف التي تبقيه في وضعية تفعيل دائم “Always On” لكلا الشريحتين، بحيث يمكن للمستخدمين الانتقال بينهما واستقبال المكالمات الواردة وتعليقها دون أي عناء.

وعلق شوكت أحمد، المدير التنفيذي للعمليات التجارية في شركة الثريا قائلًا: “نحن فخورون بأن نعلن أخيراً عن توفر هاتف Thuraya X5-Touch الجديد الذي يعمل بنظام الأقمار الصناعية”، وأضاف أن هاتف X5-Touch يؤكد التزام الشركة بتقديم أرقى المنتجات المبتكرة لشركائها، وأفضلها قيمة بغض النظر عن مكان وجودهم.

ويمتاز Thuraya X5-Touch بشاشة عرض مصنوعة من نوعية زجاج غوريلا Gorilla المقاومة للوهج، وهو مقاوم للماء والغبار بتصنيف IP67، كما يتوافق مع معايير MIL، والتي تتضمن تحمل الهاتف لدرجات الحرارة المختلفة والصدمات والاهتزازات والضغط المنخفض والأجواء المناخية الأخرى، مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات المستخدمين من القطاع الحكومي والعسكري الذين يعتمدون على خدمات الثريا في الظروف القاسية والنائية.

ويشتمل الهاتف على مجموعة من المزايا والوظائف المتقدمة، أهمها ميزات السلامة الخاصة به، مثل أنظمة الملاحة والتتبع، فضلاً عن زر SOS المدمج، كما يحتوي على مواصفات أخرى كالبطارية عالية السعة للتحدث لمدة أطول، والكاميرا الأمامية والخلفية، والشبكة اللاسلكية واي فاي Wi-Fi، والبلوتوث Bluetooth، وتقنية اتصال المدى القريب NFC.

ويوفر هاتف Thuraya X5-Touch تجربة فريدة وأكثر تفاعلية للمستخدمين من القطاع الحكومي، حيث يتيح تواجد نظام أندرويد تشغيل العديد من التطبيقات على الهاتف، ويسمح أيضاً لمطوري التطبيقات بتخصيص وتطوير العديد منها بما يتناسب واحتياجات المستخدمين، ويقوم ذلك بتطبيق مفهوم جديد في قطاع الاتصالات الفضائية وهو مفهوم “أحضر تطبيقك الخاص” BYOA، حيث يتمتع العملاء بالمرونة اللازمة لتحميل أي تطبيق من اختيارهم.

كما يقوم ذلك بتغيير الاعتقاد الشائع حول الهواتف الفضائية ومحدودية استخدامها، ويضمن الهوائي الساتلي المتطور متعدد الاتجاهات الموجود على جهاز X5- Touch الاتصال دون انقطاع، مما يوفر وظائف التحدث والتحرك السلسة حتى في وضع القمر الصناعي.

وتوفر شبكة الثريا الفضائية الشاملة اتصالات موثوقة وواضحة في أكثر من 160 دولة عبر أوروبا وأفريقيا وآسيا وأستراليا، ويدعم X5-Touch في وضع GSM معظم تقنيات 2G و 3G و 4G في جميع أنحاء العالم، كما يسمح للمستخدمين باختيار أي تركيبة من الشرائح سواءً للاتصالات الفضائية أو للاتصالات الأرضية لمرونة إضافية وحرية انتقاء ما يناسب احتياجاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى