أخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

ترانسيند تطرح أقراص تخزين مخصصة لتشغيل الألعاب الإلكترونية

كشفت ترانسيند Transcend، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، اليوم النقاب عن جديدها من أقراص التخزين فائقة الأداء MTE110S PCIe NVMe من نوع SSD لتشغيل الألعاب الإلكترونية بكفاءة وسلاسة، ويأتي الإعلان عن أقراص التخزين الجديدة في ظل التطورات المستمرة التي تشهدها الألعاب الإلكترونية على صعيد الرسومات، مما يجعل مساحة التخزين المطلوبة لتثبيت هذه الألعاب تتجاوز 50 جيجابايت في بعض الأحيان.

وتتطلب الكمية الهائلة من الموارد الرسومية للألعاب وسائط تخزين فائقة الأداء لتحميلها بسرعة، وهي المهمة التي تعجز عنها أقراص التخزين التقليدية، ولذلك أطلقت ترانسيند قرص التخزين الجديد مستهدفة به هواة الألعاب الإلكترونية الراغبين بإطلاق العنان لأداء الجيل القادم لأنظمة وكمبيوترات الألعاب الخاصة بهم.

ويعد الحجم المتزايد باستمرار للألعاب ذات الرسوم البيانية المكثفة أمرًا لا مفر منه، خاصة الألعاب من نوع (AAA) التي صدرت حديثاً، وفي حين أن الأقراص الصلبة التقليدية قادرة من الناحية النظرية على تشغيل هذه الألعاب، إلا أن سرعتها في تحميل هذه الألعاب غير مقنعة، وفي المقابل فإن الاعتماد على وسائط تخزين عالية الأداء مثل أقراص PCIe NVMe M.2 من نوع SSD يتيح تقليل الزمن اللازم لتحميل الألعاب بصورة كبيرة.

وتهدف ترانسيند من وراء إطلاق الأقراص الجديدة من نوع SSD إلى دعم التطبيقات المتطورة، لاسيما وأنها مدعومة بأحدث ذاكرة فلاش NAND ثلاثية الأبعاد والتي تعمل بشكل كبير على تحسين سرعة القراءة والكتابة مقارنة بذاكرة NAND التقليدية ثنائية الأبعاد، وبالتالي يمكنها توفير مستوى أعلى من الأداء والمتانة.

وتعتمد أقراص التخزين الجديدة من ترانسيند على بروتوكول NVMe 1.3 وواجهة استخدام رباعية PCIe من الجيل الثالث، مما يوفر أربعة ممرات لنقل واستقبال البيانات في نفس الوقت لتقديم أداء مذهل يصل إلى 1800 ميجابايت في الثانية للقراءة و 1500 ميجابايت في الثانية للكتابة، مما يحسن سرعة تحميل الألعاب من نوع (AAA) بصورة كبيرة مقارنة بمحركات الأقراص الصلبة التقليدية.

ويمكنك نقل البيانات الخاصة بكمبيوترك الحالي إلى الأقراص الجديدة بسهولة باستخدام برنامج SSD Scope المجاني الذي توفره شركة ترانسيند، حيث يمكن تثبيت القرص MTE110S مباشرة عبر فتحة M.2 على اللوحة الأم للكمبيوتر لإجراء عملية نقل البيانات، ويمكنك، بمجرد اكتشاف القرص MTE110S في برنامج SSD Scope، تحديد محرك أقراص النظام للنسخ عن طريق تحديد الخيار Clone OS partition فقط في علامة تبويب System Clone والنقر على بدء لبدء عملية استنساخ النظام.

وتتوافق الأقراص الجديدة مع سائر كمبيوترات الألعاب واللوحات الأم التي توفرها شركة MSI مثل سلسلة B360/H310/H370/X299/X370/X470/X99A، وخصوصا اللوحات الأم من طراز Z370 التي تدعم تقنية NVMe، ويمكن للأقراص الجديدة أن توفر أداء عاليًا في نقل البيانات يصل إلى 32 جيجابت في الثانية عند استخدام منافذ توصيل رباعية من نوع PCIE (الجيل الثالث).

كما يمكن استخدام عدة وحدات من القرص الجديد وضبط إعداداتها للعمل بطريقة التسريع الثنائية أو الثلاثية Turbo M.2 وفق الإعدادات RAID 0 للحصول على أداء أعلى من الذي يوفره قرص واحد بمفرده، مع الإشارة إلى أن القرص الواحد يوفر أداء جيدا لا يستهان به.

وتتوفر الأقراص الجديدة بسعات مختلفة تبلغ 128 و 256 و 512 جيجابايت، وتتمتع جميعها بضمان لمدة 5 أعوام من ترانسيند، كما توفر ترانسيند خدمة شاملة لما بعد البيع ودعماً فنياً، مما يضمن للمستخدم جودة المنتج وموثوقيته والخدمة الاحترافية والخالية من المتاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى