أجهزة محمولةأخبار الإنترنتأخبار قطاع الأعمالمنوعات تقنية

هواوي تطلق سلسلة Huawei Mate 20 في السوق السعودي

أطلقت هواوي السعودية سلسلة هواتفها الجديدة Huawei Mate 20 في السوق السعودي، وتساعد سلسلة الهواتف الجديدة المستخدمين على إنجاز أمور عديدة مثل التواصل مع الأخرين وتصفح البريد الإلكتروني والقيام بالمهمات والأعمال عالية الدقة وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من الأمور، بالإضافة لكونها أحد الخيارات الأمثل لعشاق التصوير بسبب النظام المتقدم للكاميرا الذكية عالية الدقة، وذلك خلال حفل أقامته في مدينة الرياض حضره حشد من الإعلاميين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار السيد بابلو نينغ Pablo Ning، نائب رئيس شركة هواوي السعودية إلى النجاحات التي حققتها شركة هواوي بوصولها للمرتبة الثانية عالميا في سوق الهواتف الذكية، وذلك بحسب شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC، فيما استعرض الخبير التقني فيصل السيف Faisal AlSaif المزايا المتقدمة لسلسلة هواتف Huawei Mate 20، حيث ألقى الضوء على كافة التقنيات الحديثة التي توفرها هذه الهواتف الرائدة.

وشرح المصور المحترف حسين دغريري Hussein Daghreiri مزايا كاميرا هواتف Huawei Mate 20، واصفًا إياها بأنها “لا تعتمد على الدقة فقط بل على الذكاء الاصطناعي أيضًا”، وأكد دغريري بأن سلسلة الهواتف الجديدة تعتمد على معالج كيرين 980 المدعوم بالذكاء الاصطناعي المزدوج الذي يساعد عشاق التصوير على التقاط أجمل وأوضح الصور دون الحاجة إلى الدخول في قائمة الإعدادات اليدوية للكاميرا.

ووصف رائد الأعمال محمد بازيد Mohamed Bazaid سلسلة هواتف Huawei Mate 20 بأنها “الحل والرفيق الأمثل لرواد الأعمال” كونها تتميز بالسرعات العالية من حيث الاستجابة والاتصال بالإنترنت، إضافة إلى الأداء الفائق للبطارية التي تدوم طويلا.

وتأتي الهواتف الجديدة مزودة بالنسخة التاسعة من واجهة المستخدم من هواوي 9 EMUI القائمة على نظام التشغيل أندرويد باي 9، وبحسب الشركة فإن واجهة المستخدم تتميز باعتماد الذكاء الاصطناعي لتنظيم توزيع الموارد بطريقة ذكية ومتكاملة للوصول إلى أداء محسن وفائق لنظام التشغيل أندرويد، كما أوضحت هواوي أن واجهة المستخدم EMUI 9 تقدم تجربة ممتازة في جميع الأوقات، حيث تحافظ على مستوى الأداء حتى في حالات الاستخدام المطول.

ويعتمد النظام على الشريحة المدمجة في قلب الهواتف الذكية كيرين 980، ويعلب هذا المعالج دوراً حاسماً في رفع الأداء والكفاءة إلى مستويات غير مسبوقة، وتم بناء هذه المنظومة وفق تقنية التصنيع 7 نانومتر، بحيث يحتوي على 6,9 مليار ترانزستور ضمن شريحة لا تتجاوز مساحتها ظفر الإصبع.

وتم تزويد كيرين 980 بأحدث منظومات المعالجة بالمقارنة مع المعالج السابق كيرين 970، وذلك في سبيل الحصول على قدرة أكبر بنسبة 75 في المئة، ووحدة معالجة رسومات أقوى بنسبة 46 في المئة، فضلاً عن وحدة المعالجة العصبية الأكثر قوة بنسبة 226 في المئة.

وبفضل المعالج الفائق الأداء، فإن السلسلة الجديدة تتميز بخفض استهلاك الطاقة، كما أصبحت وحدة المعالجة المركزية أكثر كفاءة بنسبة 58 في المائة، وارتقت كفاءة وحدة معالجة الرسومات بنسبة 178 في المائة، وازدادت كفاءة وحدة المعالجة العصبية بنسبة 182 في المائة، بالإضافة إلى احتضانه لوحدة معالجة عصبية مزدوجة، الأمر الذي يمنحه مستويات أعلى من المعالجة المعززة بالذكاء الاصطناعي لدعم أي تطبيقات قائمة على هذه التقنيات.

كما تم تضمين العديد من التقنيات الجديدة في الهواتف الجديدة، حيث قامت الشركة بتزويد سلسلة هواتف Huawei Mate 20 بوحدة ذكاء اصطناعي مزدوجة، ويمتلك هاتف Huawei Mate 20 Pro ميزة الشحن اللاسلكي العكسي القادرة على تحويل الهاتف إلى وحدة شحن لاسلكي لشحن مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وتقدم سلسلة Huawei Mate 20 ميزة التصوير “بورتريه” في تسجيل عروض الفيديو بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتستطيع هواتف Huawei Mate 20 عزل الأشخاص عن بقية الأجسام في عروض الفيديو بفضل تقنيات الذكاء الصناعي المتقدمة في المعالج الجديد، وإزالة الألوان المحيطة بهم، وتركيز إضاءة مبهرة عليهم.

فيما تعمل تقنية Spotlight Reel المعززة بالذكاء الاصطناعي على تحديد عروض الفيديو ذات السمات المشتركة، وتقوم تلقائياً بإيجاد عرض آلي مدته 10 ثوان من تلك المقاطع.

ويأتي هاتف Huawei Mate 20 Pro بكاميرا ثلاثية العدسة، حيث تأتي العدسة الأولى بدقة 40 ميغابيكسل، أما الثانية فتأتي بزاوية فائقة العرض بدقة 20 ميغابيكسل، وكاميرا للتصوير البعيد بدقة 8 ميغابيكسل، ويغطي الهاتف من خلال هذه العدسات نطاقاً واسعاً من البعد البؤري، مما يتيح له محاكاة أداء الكاميرات الاحترافية.

ويدعم نظام الكاميرا الجديد خاصية التصوير الفوتوغرافي الدقيق الذي يلتقط صوراً واضحة حتى للأجسام التي تبتعد عن العدسة مسافة 2,5 سم، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 24 ميغابيكسل، والتي تقدم ميزة التصوير “بورتريه” في تسجيل عروض الفيديو بدعم من تقنيات الذكاء الصناعي المتقدمة.

وتدعم الهواتف الجديدة تقنيات (L1+L5) GPS للملاحة الجغرافية ذات النطاق المزدوج لتحديد المواقع بدقة، وتسهم تقنية AI GPS Satellite Selection المعززة بالذكاء الاصطناعي في تحسين مدى دقة تحديد الموقع عبر مجموعة واسعة من السيناريوهات، بالإضافة إلى خاصية Huawei Share 3.0 التي تسمح للمستخدمين نقل الملفات بسرعة وكفاءة بين الهواتف الذكية أو بين الهاتف والحاسب.

وتمتاز الهواتف الجديدة بتحسينات في عمر البطارية، حيث يضم هاتف Huawei Mate 20 Pro بطارية كبيرة ذات قدرة عالية تبلغ 4200 ميلي أمبير، و 4000 ميلي أمبير في الساعة لهاتف Huawei Mate 20، ويدعم كلا الهاتفين تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge بقدرة 40 واط، والتي ترفع مستوى شحن البطارية إلى 70 في المئة في غضون 30 دقيقة.

وتحظى سلامة هذه التقنية بالموثوقية نظراً لاعتمادها شهادة TÜV Rheinland، ويأتي هاتف Huawei Mate 20 Pro مدعوما بشاشة من نوع OLED بقياس 6,39 إنش تدمج مستشعر بصمة الأصبع داخلها، كما يأتي الجهاز بسعة تخزينية مدمجة تبلغ 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت وبألوان متعددة تشمل الأسود والأخضر الزمردي ولون الشفق Twilight الحصري من هواوي بسعر 3299 ريال سعودي.

بينما يأتي هاتف Huawei Mate 20 مدعوما بشاشة قياسها 6,53 إنش وسعة تخزينية مدمجة تبلغ 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت وبألوان متعددة تشمل الأسود والأزرق ولون الشفق Twilight الحصري من هواوي بسعر 2399 ريال سعودي.

وجدير بالذكر أن هذه الهواتف تتوافر في المملكة العربية السعودية ابتداءً من تاريخ 8 نوفمبر/تشرين الثاني، كما تقدم سلسلة هواتف Huawei Mate 20 قيمة مضافة للمستخدمين، حيث تهدي هواوي عملائها خدمة كبار الشخصيات VIP من خلال مراكز الخدمة المعتمدة لديها لأي عميل يحصل على أحد هواوي Huawei Mate 20 مع ضمان هواوي السعودية.

وتقدم الخدمة للمستخدمين القدرة على استبدال الشاشة مجانا خلال الأشهر الستة الأولى من تاريخ الشراء، كما توفر أيضا إمكانية حفر رسومات مجانية بتقنية الليزر المتطورة على الجهاز بما يناسب شخصية صاحب الجهاز، الأمر الذي يفتح المجال أمام المستخدمين لحفر الرسومات التي يرغبون بها، سواء كانت صورة شخصية أو صورة الفريق الرياضي المفضل أو حتى نقش الأسماء الشخصية.

كما يمكن للمستخدم الحصول على خدمة نظافة وتعقيم الجهاز مجانا مرتين خلال فترة الضمان للجهاز تحت برنامج Huawei Mate 20 لخدمات كبار الشخصيات VIP، وتقدم هواوي أيضا خدمة هواوي فليكس لتسليم الأجهزة في نقاط التجميع، وهي خدمة مجانية تمكن للعميل تسليم واستلام جهازه للخدمة في أكثر من 300 موقع منتشر في جميع أنحاء المملكة لإرساله إلى مراكز خدمة عملاء هواوي.

زر الذهاب إلى الأعلى