أجهزة محمولةبرامج وتطبيقاتمنوعات تقنيةنصائح تكنولوجية

أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية على نظام التشغيل أندرويد

أصبحت  الهواتف الذكية جزء مهم من حياتنا حيث نعتمد عليها في كل شيء ابتداءًا من التواصل مع الآخرين إلى إنجاز مهام العمل السريعة، ولا شك أن التقاط الصور بهواتفنا واحدة من أكثر الأمور التي نقوم بها يومياً، ولايقتصر الأمر على ذلك بل نحتاج في كثير من الأحيان إلى تعديل الصور بعد التقاطها أو جزء معين منها أو تغيير الخلفية أو تغيير الإضاءة الخاصة بالصور أو إضافة الكثير من التأثيرات لجعل الصور تظهر بشكل أفضل.

يحتوي متجر تطبيقات أندرويد على الكثير من تطبيقات تعديل الصور الرائعة، لذلك سنقدم لكم أفضل تطبيقات تعديل الصور على جوجل بلاي Google Play.

1- تطبيق Snapseed

أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية على نظام التشغيل أندرويد

يعتبر تطبيق سناب سيد Snapseed من أفضل تطبيقات تعديل الصور وأكثرها انتشارًا إذ تم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 50 مليون مرة، فهو تطبيق متكامل تم تطويره بواسطة شركة جوجل بعدما استحوذت عليه ليخدم ملايين المستخدمين حول العالم.

يدعم التطبيق واجهة مُستخدم سهلة ومنظمة حيث يتم تنظيم جميع الخيارات بدقة، ويضم مجموعة أدوات متكاملة قوية للغاية لتحرير الصور والتعديل عليها وإضافة اللمسات الإبداعية والجمالية إليها، وهو يحتوى على ما يقرب من 29 أداة وفلتر بما فيها الفرشاة وأدوات توازن اللون الأبيض وفلاتر إزالة الشوائب التي يمكنك استخدامها لإضفاء الحيوية والنقاء على صورك من خلال تحسين الوجه والبشرة وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى ذلك يضم أدوات التعديل التي تتيح لك قص الصور ودمجها وتدويرها وإضافة النصوص والأنماط المختلفة، كما يدعم ميزة ضبط الصورة وتعديل الألوان وإصلاح التشبع والإضاءة.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي مجانًا، ويمكنك تحميله من هنا.

2- تطبيق فوتوشوب إكسبرس Photoshop Express

أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية على نظام التشغيل أندرويد

يعتبر برنامج فوتوشوب هو أقوى وأشهر برامج تعديل الصور حيث أنه الأكثر استخدامًا من قبل المصممين على مستوى العالم، لذلك ليس غريبًا أن نجد شركة أدوبي تُطلق تطبيق Photoshop Express للهواتف الذكية بميزات رائعة لتعديل الصور واضافة التأثيرات عليها.

تطبيق Photoshop Express مجاني تمامًا ولا يحتوي على أي إعلانات على الإطلاق، يعتبر المنافس الأول لتطبيق Snapseed التابع لجوجل، يتميز  بسهولة التقاط وتحرير الصور المحفوظة بصغية RAW، حيث تُعد صيغة RAW لحفظ الصور هي الصيغة المفضلة للمصورين الإحترافيين والتي تمكنهم من الحصول على الصورة بشكلها الخام لإضافة المؤثرات والتعديلات عليها.

يضم التطبيق أكثر من 80 إعداد مُسبق والعديد من الفلاتر لإزالة الشوائب من الصور ومجموعة متكاملة من أدوات التعديل، كما يمكنك من لمسة واحدة تعديل التباين، والتعرض exposure، وموازنة اللون الأبيض، وحتى إضافة علامة مائية من خلال إضافة نص مخصص أو علامة مائية بيانية على الصور بسهولة حتى تُميز صورك.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي مجانًا، ويمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق VSCO Cam

أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية على نظام التشغيل أندرويد

تطبيق VSCO Cam من إنتاج شركة Visual Supply المعروفة بمجتمعها وأدواتها المخصصة لمنشئي المحتوى، لذلك ستجد التطبيق يجمع بين العديد من الميزات الرائعة حيث أنه تطبيق كاميرا ممتاز ومحرر صور لتعديل الصور بشكل أكثر إحترافية أثناء إلتقاط الصورة.

من خلال تطبيق VSCO يمكن لمصوري الهواتف الذكية التقاط الصور في وضع RAW من خلال تبديل بسيط، وضبط كل من توازن اللون الأبيض، وISO، والتعرض Exposure يدويًا.

بمجرد أن يتم التقاط الصورة ما عليك سوى الانتقال إلى استوديو VSCO حيث يمكنك تطبيق الفلاتر المصممة بخبرة وإجراء تعديلات دقيقة على الصورة للحصول على نتيجة احترافية وفريدة.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي مجانًا، ويمكنك تحميله من هنا.

4- تطبيق PicsArt

أفضل تطبيقات تعديل الصور باحترافية على نظام التشغيل أندرويد

يعتبر تطبيق PicsArt من أشهر تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق حيث يملك ما يصل إلى 500 مليون مستخدم على جميع منصات التشغيل وتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 100 مليون مرة.

يضم التطبيق آلاف الميزات والإضافات التي تمكّنك من إضافة تعديل صورك بالطريقة التي تريدها، سواء أردت قص صورة ما أو دمجها مع صور أخرى، أو إضافة نص، أو إضافة خلفيات وإطارات مميزة، أو حتى دمج الرسومات الجاهزة والملصقات أو غير ذلك.

كما يحتوي التطبيق أيضًا على مجموعة كبيرة من المؤثرات المميزة المدعومة بخوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مع ملايين الفلاتر والرسومات والملصقات الفريدة، بالإضافة إلى مئات الخطوط الإبداعية.

التطبيق متوفر على جوجل بلاي مجانًا، ويمكنك تحميله من هنا، ويوجد منه إصدارات مدفوعة تتيح لك المزيد من الخيارات والمزايا الفريدة.

زر الذهاب إلى الأعلى